• ×

03:43 مساءً , الخميس 19 سبتمبر 2019

أحمد متنبك
أحمد متنبك

رحلة الاعتماد..وأعداء النجاح

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
ما أن بدأ العاملون في أكبر منشأة صحية بالمنطقة بالاستعداد لمرحلة الاعتماد من المنظمة الدولية المشتركة JCI خرج علينا بعض المحبطين بمحاولة لتثبيط الجهود بكلمات التشاؤم وكأن الفشل سيكون نتيجة هذه المرحلة ، وبدأت هذه الاصوات النشاز تتعالى من داخل هذه المنشاة وتقلل من جهود المخلصين .. هنا لن أتحدث كثيرا عن العمل الذي قدم فالنتيجة قد ظهرت اليوم وأعطت الحق لاصحابه .. فهم عملوا ونالوا ما يستحقون .. والتغيير واضح للجميع .. والأهم من ذلك الاستمرار على هذا المستوى والتطوير اكثر كل ما سمحت لهم الامكانيات فمرضى جازان يستحقون ذلك واكثر ..

لكن سأتحدث عن تلك الفئة الخارجة عن روح فريق العمل الواحد والتي ادمنت حب الذات .. فهم تعودوا على كلمة ( أنا ) .. وكأنه لا يوجد غيرهم يستطيع العمل والحصول على النجاح .. وهم لا يعرفون أن زمن الرجل الواحد قد ولى وذهب مع الريح .. فالمنظومة الصحية أصبحت لا تعترف الا بالعمل الجماعي إذا أرادت النجاح والجودة في الرعاية الصحية لا يمكن ان تقدم بشخص واحد .. للاسف ان طبعهم لا يستطيعون العمل مع الغير، فهم يرغبون في سلطة مطلقة وحب الهيمنة على الاخرين والظهور امام الجميع على انه المميز الوحيد .. وهو لا يعلم بان نجاحاته سابقا لم تكن الا بتواجد غيره معه لكن كان النظام السابق يسمح له بالظهور وحيدا .. ام الان فالوضع مختلف تماما اما ان يكون جزأ من العمل او يترك لغيره من يستطيع العمل مع الاخرين لتحقيق النجاح المنشود ..

في الختام شكرا للجميع في مستشفى الملك فهد المركزي بجيزان على ما بذلوه لتحقيق إنجاز ينسب لهم بشكل خاص ولصحة جازان بشكل عام ولتكن هذه بداية مرحلة جديدة لإعادة ثقة المواطن في صحة المنطقة.

بواسطة : أحمد متنبك
 1  0  928
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    03-14-2014 06:29 مساءً rayany :
    كلمات من القلب نعم هناك أشخاص متسلطين على الموظفين المتميزين في عملهم ويـحولون تثبيط كل إنسان لديه طموح ونشاط وإذا حدث نشاط من شخص ما ينسبون هذا العمل إليهم ولا يرفعون الشكر والتقدير للشخص النشيط حيث ولكن أقول حسبي الله ونعم الوكيل .
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:43 مساءً الخميس 19 سبتمبر 2019.