• ×

10:57 مساءً , الأحد 9 أغسطس 2020

صورة للكتاب
صورة للكتاب

جدعان يا طلاب السعودية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جدعان يا طلاب السعودية

تطالعنا الصحف اليومية بأخبار اعتداءات طلاب مدارسنا
على معلميهم فتارة نسمع عن اعتداء طالب علـى معلمه
واخـرى على سيـارته وثالثة على وكيل المدرسة ورابعة
تهديده لمدير المدرسة ولم يسلم من هذه الحوادث الموسفة
حتى احد وكـلاء الـوزارة حسـب ما نقلـته لنا الصحـف من
ان سمو الـوزير كلـف احـد الوكلاء بالقيـام بزيارة مدرسة
ثانوية بمـدينة الريـاض لمعـرفة ملابساـت ما حـدث فيـها
مـــن فوضـى وتجـاوزات علـى المعلميـن مـن قبـل الطــلاب
فمـا كـان من طلابهــا الا القياــم بتكسـير سـيارة الوكيل
والعبث بالاستيـكر الملصق على بـاب السـيارة والـــــذي
يبين هويتها وتبعيتها لوزارة التربية والتعليم ! عجبي !
- لا ولم يقف الامر عند هذا الحد بل نشرت صحـــــفنا هذا
اليوم خبرا مفادة ان طالبا اطلق النار على معلم رياضيات
بالمرحــلة الثانـوية والسـبب ان المعـلم ضبـطه وهو يغش
أي مهزلة في تعليمنا ؟ هل اصبح طلابنا مصــــــارعين
( يا قبضاي) ان كان فيك (طناخة) التحق بالابطـــــــــال
المرابطين على الحـد الجنوبي (وورنا شطارتك) . هل هذا
هو نتاج التربيــة الحديثة ومنع الضرب في مدارسنا ؟ ،
ولا شك ان هذه التصرفات يجب ان تنظر لها وزارةالتربية
والتعليم بعين الاعتبار وان تدرس المسببات التي جعلت
مثل هذه الظـاهرة تتفشـى فـي مدارسـنا 0 وان تضع حدا
لها بعقاب رادع لكل من يقوم بمثل هذه الاعمـــــــال التي
تسيئ للعملية التعليمية ولكل منتسب لهذا الجهاز الهــــام
ولهذه المهنة الشريفة ، كيف كنا ؟واين وصلنا ؟كان للمعلم
هيبة واحترام ليس من الطلاب فحسب بل من المجتمـــع
بكافة شرائحه واطيافه 0

علي الشهري

بواسطة : صورة للكتاب
 5  0  1324
التعليقات ( 5 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    02-09-2010 12:01 صباحًا محمد الرفاعي :
    هذه بدايات والقادم أسوء اذالم تنظر الوزارة في الأمر بعين حاسمة صارمة لمثل هذة التجاوزات وبترها من الآن حتى لاتعود
    وذلك كله بوضع قرارات تحمي المعلم وممتلكاته وإذا لم يكن فعلى الوزارة تدفع تعويضات للمعلمين المتضررين من تجاوزات الطلاب
  • #2
    02-09-2010 12:39 صباحًا دلوله :
    موضوع جيد ويستحق الطرح ؛؛وسبق وقريت مواضيع زي كذا وآخر مره قريت مثل هالموضوع في صحيفةسبق حائل ؛؛تسلمون على اهتماماتكم عن جد بكل مكان تلآحظ هالتصرفات وبقوه وبعضها انتقاميه ؛؛اذا مو كلها والمفروض وطبعا\" هاذولي يبيلهم معامله من نوع خاص اذا كان المعلم ماغلط معه بشي بس بصراحه بعض المعلمين والمعلمات يرفعون الضغط بقوه اسأل مجرب ومو اي احد يقدر يتحمل ويحترم لحد متى صحيح معلم ومعلمه واستاذ جامعي ودكتور لهم احترامهم ومكانتهم بس عاد والله بعضهم مصخوها وحنا نقدر ناخذ حقنا بدون مانشتكي فشله نشتكي صحيح كنا نتعاقب بعدها حتى بالضرب بس عادي المهم كيفنا الرآس وهدينا القلب ؛؛؛والأولآد موب زي البنات فله بصراحه مآخذين راحتهم وبدون تعقيب ولآتستغربون آنا لو اقدر بستعير سيارة المعلمه اللي بنتقم منها مابقول اسرقها ابهجولبها بس وارجعها لها كشخه تتعذرها كلش ؛؛قضية الطلآب اللي زي كذا المفرووووووض يلتفتون لها على انها مشكله داخليه لآبد من علآجها مو عقاب وخلآص هذا اللي يصير بس يحققون ليه سويت وليه وليه وعقاب ويبرد قلبه وانتهينا بدون مايكون حوار حنون طيب شده بديمقراطيه ؛؛؛ماكو اسلوب بصراحه عند بعض المعلمين والمعلمات والمسؤلين ماكو حلول نفسيه يآخي شف هو ليه سوى كذا وقبل لآتعاقبه او تدوره عاقب نفسك اول ترا مو دايم الحق مع المعتدى عليه آنا اقول شي من الوااااقع مو شي اسمعه او اقراه واذا بيستمرون كذا ماكو اهتمام ومعامله ودميقراطيه سنعه فيبشرون بالجديد القادم؛؛
  • #3
    02-09-2010 02:35 صباحًا أبو نوف الغزواني :
    يتوجب على الوزراة صرف بدل خطر للمعلمين !!

  • #4
    02-09-2010 11:02 صباحًا هزلت ونخر عظمها :
    عجبي من مما أسمع وعجبي مما أرى ... بل وعجبي كل العجب ممن يصطاد في الماء العكر ويلقي باللوم على ذلك المعلم المسلوب كل الصلاحيات ...
    أعجبني مثل أهداه الكاتب المتميز صالح الشيحي في صحيفة الوطن السعودية لوزارةالتربية ، المثل يقول \" خبز خبزتيه.. يا الرفلا كليه\"! .

  • #5
    02-11-2010 07:25 صباحًا أحمد مدبش :
    الوضع تجاوز حدود التصرفات الفرديه
    وأضحى ظاهرة يجب الوقوف أمامها ومناقشتها وإيجاد الحلول المناسبة لها
    الشيء الذي لا يصدق أن العدوى انتقلت لتطال أيدي نواعمنا.
    ما يدعوني للتساؤل ..
    هل هذه مخرجات تعليمنا الذي يكلف الدوله أكثر من 100 مليار ريال سنوياً..؟

    أخي القيسي
    موضوعك جميل جداً

    تحياتي