• ×

08:33 صباحًا , السبت 14 ديسمبر 2019

احمد مجمد الحقوي
احمد مجمد الحقوي

ألا يوجد غيرهم ؟ّ!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
من ينظر الى مركز الحقو شمال مدينة جازان 70 كيلومتر تقريبا , اليوم يرى مركزا يسابق الزمن في التطور ومجموعة من القرى تنافس كبرى المدن في التنميه ، سواء كانت في الخدمات البلديه او التعليميه اوالصحيه اوالخيريه والتطوعيه ,ولعلي اقف قليلا عند الخيريه التطوعيه والتي اخرها لجنة التنميه الاجتماعيه والحقيقه عندما قرات الاسماء المرشحه للعمل بها فرحت كثيرا فهم نخبة شباب الخير في الحقو .

و لفت نظري ونظر الاخرين تكرر هذه الاسماء في اكثر من جهه خيريه في الحقو كجمعية البر ومكتب الدعوه وجمعية التحفيظ والمجلس البلدي ويمكن مجلس شورى المدارس وغيرها من الانشطه , فهل ياترى يستطيع عضو في أكثر من جهه ان يقدم شئياً ويوفق بأداء مهامه بكل تلك الجمعيات والمجالس, وهل نجحت هذه الاسماء في في مهامها الحاليه وقدمت شئياً يستحق ترشيحها للتنميه الاجتماعيه , وهل فيهم متخصص في العمل الاجتماعي اوالخيري التطوعي بشهادات اودورات اوتزكيات؟

والسؤال الاهم الايوجد في الحقو غيرهم؟ لماذا لانترك فرصه للشباب القادم الواعي المتعلم ؟ بل حتى للمتقاعدين وخاصه المتعلمين والمثقغين منهم؟ من المؤكد ان هناك الكثير من محبي الخير والعمل التطوعي في الحقو ينتظرون الفرصه للمشاركه ولكن لم يجدوها , أو لم يتمكنوا من الوصول لها اما لقلة وعي الناس والمجتمع بثمار العمل الخيري , او للسيطره والتحزب التي تحيط بكل جديد يضاف للحقو من محبي الذات ومحبي الظهور ..اعرف ان كلماتي قد تغضب كل اناني ولكن يجب ان يعرف قارئها انها امانه وتكليف وليست مكانه وتشريف وسوف نسأل عنها امام الله عزوجل يقول عزوجل (فوربك لنسألنهم اجمعين عما كانوا يعملون).
1

 0  0  871
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:33 صباحًا السبت 14 ديسمبر 2019.