• ×

11:48 مساءً , الأحد 13 أكتوبر 2019

المدير
المدير

لِتُخبؤوا وجوهكم..أيها المزايدون

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
كان حديث سمو الأمير خالد بن طلال , لقناة " فور شباب " مع عبد العزيز القاسم ببرنامجه "حراك" أبلغ دليل على عدم نضج من بادروا يجأرون , يرجفون , ويتباكون فور اعلان وسائل الاعلام الأمر الملكي بتعيين سمو الأمير خالد الفيصل , وزيرا للتربية والتعليم , فتوجسهم أبلغ دليل على أنهم ليسوا دعاة , فالداعية الحق , لا يهمز ويلمز بأمر ملكي فور صدوره , ومن السَّفه والرجل لم يؤدِ القسم بعد , ولم يدخل مكتبه , وكما قال الامير خالد بن طلال , باستضافته من عبدالعزيز القاسم , فكانت اجاباته رياحاً على غير ما يشتهي السَّفِنُ .

سمو الأمير خالد بن طلال ,اسمح لي أن اقول : تمنيت أنك لم تُطلِق عليهم "دعاة" واكتفيت بمتوجسين , فأي دعاة , انهم مرجفون , نصَّبوا أنفسهم أوصياء على البلد ,حرَاس الدّين , وحماة الفضيلة ,حسبُنا أن علماء المملكة الربانيين يستننكفون عن هكذا سفسطة وتسرُع في اطلاق الأحكام , والمقاربات , لذلك فهم من نجُلَّهم , أما أولئك نبرأ إلى الله أن نعدهم دعاة ,بل مثيري فتن .

وأقول أن من يتخلق بآداب الدَّين , لا يغمز ويلمز بقرار تعيين من له برقابهم بيعة , فالملك أولا وأخيراً بشر , يجتهد , ويستشير , له نظرته , وخبراته المتراكمة , ويعرف معدن الرجال , ويتوكل على الله , ويؤدّى القسم أمامه من اي وزير يتم تعيينه , وبعدها يا متسرعين , يا من يتلقفون أي سانحة ليفرزوا ما بصدورهم المريضة , إنه التطاول والعُجب , والغرور , وتزكية أنفسهم بأنهم على الحق يسيرون , وعلى الخلق القويم يتصرفون , لا ورب الكعبة , إنهم مزايدون , يتقنون الافتراء , وينفرون من الفضيلة .

لقد جعلوا من مواقع التواصل الاجتماعي ميدانا لنشر فيروسات تجاوزتها عقول شعب خبركم بكل أمر لا يتطابق مع نهجكم الشارد ؛ تلمزون وتهمزون على "تويتر" وأيضاً , أناسٌ قرأنا لهم بالفيس بوك تهكم , وهمز ولمز , فيما الامير خالد الفيصل لم يؤد القسم بعد, ولم يصل لمكتبه ليباشر عمله الجديد وزيراً للتربية والتعليم وكما قال الأمير خالد بن طلال دعوه يعمل ؛ أي لا يحكموا بتوجساتهم .. وأنا اقول بترهاتهم الممجوجة .

مثل هؤلاء المثبطين يحسبون أنهم سينالون من عزيمته ويفتون في عضد إداري مخضرم ؛ اثبت نجاحات لا يمكن حصرها , ولكن حق عليكم :" إذا لم تستح فاصنع ما شئت ". في حين اختلف مع الأمير خالد بن طلال أن اسماهم دعاة , فالله تعالى قال " ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي أحسن " الآية .. هذا مع غير المسلم , واصطلاحا لا يطلق على من هب ودب داعية , لنقل طلاب علم , متعلمون , وتجاوزاً واعظين , فأخلاق الداعية وتصرفاته بينهم وبينها كما بين الثرى والثريا ..

هل كنتم تتمنون وزير تربية ذا نهج "إخواني", بل وأكثر من هذا أقول : أعتقد لو تم تعيين أحد المتماهين او التابعين , او أحداً من" الإخوان" من أي بلد كان ؛ وزير تربية وتعليم لأقمتم الأفراح والولائم ولملأتم الدنيا صخباً وجلبة , ولكن خاب ظنكم ؛ سخرتم من الرشيد رحمه الله وقامت قائمتكم , فنال شعبية واسعة , وجاء من بعده العبيد فلم يقل من تقولون عنهم "رويبضة , علمانيون , ليبراليون " كلمة بحقه , أما فيصل بن عبدالله , فلم يأبه بنعيقكم , وكان شفافا , وقال التعليم فيه وفيه وبالأخير طلب إعفاؤه , فلما جاء خالد الفيصل وزيرا للتربية والتعليم , ولّمَّا يجف حبر توقيع الأمر الملكي , ثارت ثائرتكم , كنتم تظنون أن يكون الوزير القادم من المغردين خارج السرب الذين تتمنون أن يتسنموا وزارة من أهم الوزارات .

وأخيرا قالها خالد الفيصل بعد أن عفَّ عن التعليق بكلمة واحدة مما قيل وكتب , تلك هي أخلاق النبلاء , قالها وهو بمكتبه أمس الأحد ليس إرضاءًّ لكم بل لأنه تربية الفيصل , وتحت قيادة " أبو متعب " وفوق ذلك كله بما يحمله من رسالة سامية في وطن القرآن دستوره , والسنة النبوية منارته , قال بالأمس : " أن العالم يسير باتجاه واحد إما بمبادئه أو الفشل والتخلف, ولكن بالإسلام نستطيع أن نؤكد للعالم قدرتنا على التطور بعيداً عن محاكاتهم وأفضل منهم, وأن الإسلام هو الأفضل والأشمل, وأنه بإمكاننا ومن هذا الصرح التعليمي أن نعمل جاهدين على تطوير هذه الوزارة لتكون أفضل وزارة ليس بالمملكة وحسب ولكن على مستوى الوطن العربي".

فماذا بعد هل كان ظنكم سيئاً , أم هي لازمتكم الدائمة في بث البلبلة , وتسميم العقول .

بواسطة : المدير
 2  0  1866
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    12-31-2013 02:12 صباحًا ( ahmed sahly ( abu alhanoof :
    جلس مع احدالاخوة الشيعيين من اهل اشرقية وتناقشت معه فاعجبت به وتعرفت عليه وفي الاخير اكتشفت بانه شيعي فاستغربت لعدم ملاحظتي عليه الكراهية لي لإختلاف الفكر وكما نسمع عن حرب الطوائف في بعض البلدان العربية والتي تسببت في هدم الحضارات .. المهم احد اقربائي كان مرافقاً لنا وهو احد العاملين بالمحكمة الكبرى في الرياض تكلم اما الشيخ قائلاً كنت جالساً البارحة باحد المركز الترفيهية وتعرفت على شيعي كانت قمة في الاخلاق وفن التعامل واحتسينا الشاي .

    يقول صرخ الشيخ باعلى صوته حسبي الله عليك بعدها انكرت ما حدث .. وقلت ان كلامي هذا مجرد مداعبة ههههههه .

    يا عزيزي للاسف بان هناك اناس يدعون للفتنة والتفرقة وهم اناس محل الثقة ونعتبرهم شيوخ دين فاختلف الامر بيننا وبدأت ملامح الفجور تظهر . ربما البصيرة عمياء وربما نشأتهم الفكرية عمياء من البداية .. تحياتي لقلمك الجميل استاذي محمد المنصور .
  • #2
    12-31-2013 02:28 مساءً احمد بن محمد ناصرالمدير :
    كان ايماني في محله بصاحب السموا الملكي الامير خالدالفيصل بانه الرجل المناسب في المكان المناسب ى-فيصلي المنهج نعم هذا الهزبرياخ محمد من ذالك الهزبريرحمه الله-خالدالفيصل حمل ومازال يحمل هم وطنه وامته فيارك ربي
    له ومده باصحة والعافية وسددخطاه وايده بنصره على من عاداه
    بقلم:احمدالمدير
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:48 مساءً الأحد 13 أكتوبر 2019.