• ×

11:44 مساءً , الثلاثاء 20 أغسطس 2019

مساوى إسماعيل القيسي
مساوى إسماعيل القيسي

" خالدٌ" .. طبيبُ الوزارة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
ليس غريبا أن يتولى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمر وزارة التربية بل كان متوقعا للجميع أن يحصل ذلك من وقت طويل .
فكما جرت العادة أن الأمير سيد الإبداع قولا وفعلا فهو المثقف الذي يعتز بهويته وثقافته الإسلامية والعربية وهو الشاعر والرسام وهو الإداري الناجح بدرجة التميز ومرتبة الشرف الأولى .

لا أقول هذا الكلام (تطبيلا) لشخصه فهو لا يحتاج ذلك ولا يقبله , فالشهود أهل (عسير) تلك الأرض التي جعل كل أمورها وأمور أهلها (مُيسّرة) فأصبح ( لا عسير في عسير) .

وفي مكة المكرمة حيث تلتقي وفودُ (العالم) هناك بأعداد تفوق الملايين وقد شكك أصحاب( المصالح الشخصية) والنظر القصير في مشاريع التطوير والتنمية في تلك المنطقة مع بداية توليه لكنهم ما لبثوا أن (سلّموا واستسلموا ) إعجابا وتقديرا لماقدمه لتلك المنطقة خلال فترة وجيزة وهاهم يبكون رحيله عنها بعد ( سبعٍ سمان) قدّم فيها الغالي والنفيس لتكون حديث العالم شكرا وإعجابا على لسان كل (حاج) يعود إلى بلاده .

اليوم يتولى هرم القيادة في وزارة التربية والتعليم وأقولها بكل صدق( أبارك لك أيتها الوزارة تولي شؤون أمرك الأمير خالد الفيصل) فهو الإداري الذي يجيد (التخطيط )ويهتم با( التنفيذ) ولا يترك ( المتابعة) ويكون( التقييم) صادقا لكل نتائج العمل الذي خطط له .

أعلم إن شخصية مثل شخصية هذا الأمير لا يقبلها (المنتفعون) وأصحاب المصالح الشخصية وأصحاب (النزعات الفكرية) التي تتعارض مع منهجنا الوسطي في ديننا الإسلامي لذا فهم يعارضون قدومه والتاريخ شاهد وهو المتابع لأمور الوزارة منذ أن شخصّ معاناتها تشخيصا مباشرا بكلمتين إذ قال عن التربية والتعليم أنها تعاني من ( المنهج الخفي)

وبما إني أحد المعلمين ومن خبرة 22 عاما أقول صدقت ورب الكعبة يا سمو الأمير لقد شخصّت الداء وننتظر الدواء وكل من (تذمّر) من تولي سموكم الكريم أمر هذه الوزارة ما هو إلا (فاسد فكريا أو إداريا ) فسر بالقافلة التي تعيد الحياة إلى تعليمنا وتنقله إلى مستوى عالمي .

 0  0  933
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:44 مساءً الثلاثاء 20 أغسطس 2019.