• ×

05:33 صباحًا , الجمعة 18 أكتوبر 2019

خالد محمد عريشي
خالد محمد عريشي

عليك بالعافية .. ولكن !

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جميل أن ترى الحيآة تَبْتَسمُ وتسير مثل رسم خيالك وتمتزجُ الحقيقة بواقع الدنيا التي تبحث عنها ,بالأهداف المرسومة مسبقاً . عندما تخطط بمستقبل يزهو حياتك وتنتظر الأمل حولك بمن هم أعلى منك منصباً والأمل بالله . تُسارع وتبادر بما هو لصالح شخصك. ولكن! القدر يعكس ذلك أحيانا. والله على كل شيء قدير.
تفيق من نومك صباحاً . لا تعلم مالذي يخبيه لك يومك بخيره وشره والخيرةُ بما اختاره الله .
ينتابني شعور بالأسى ذلك الذي يجتهد ونصيبهُ بين عينيه بشهادة إنجازاته وعمله . أولئك كثيراً لو بحثت عنهم لوجدتهم . والأَمَرُ من ذلك حين يقل مجهوده وعطائه بسبب .
ولكن !

هضم الحق أمرٌ ليس بالسهولة القصوى . ولكن ! من الذي يهضم حقوق الناس : المقصر الغير مؤدي لواجبه , هل عَلمَ بالأمانة أو استنارت به حياته معرفتاً وشوقاً مآ يؤديه بظلمه للناس أو تقصير لحقهم , وإستنزاف أموالهم بالباطل .
كونك تلبس وتأكل ويلحقك الأذى ويعم الخير عليك , فهو بكل الناس بجميع الاجناس والديانات .
لكن!
لا تتسبب بموت ظلم أحدهم . وتطلق عليه فكر إداري أو سلطه شديده أو وظيفة مستحقة وتفرق بين الذي ينال المنال بالجد والاجتهاد , والواسطه المتعبة لأكثريه الآدميين .
مآل الدنيا زائل ولن يبقى للأبد , وكونك عَهدَت على نفسك بالحق بتوصيل الحقوق لأصحابها وعدم مد يدك لشيء ليس لك فأعرف هذه الجنة بالدنيا وطريق لدار الثواب .
حكى لي احدهم عن فقيرإمتلك ثلاث تفاحات , بدأ بالتفاحه الأولى ليلتهمها ووجد بها ديدان ورمآها , والثانيه كذلك رمآها مثل التفاحة الاولى , المتبقى معه الثالثه فذهب لغرفة مظلمة فأكلها لكي لا يرميها بسبب عدم استطاعته الحصول على أخرى , رضى بنصيبه .
المهضوم الآكل لحقة , بالغالب لا يستطيع توفير البديل له بالسرعة والانسب بكل الأحوال بسبب ظروفه بالحياة والمعيشة , وهم ممن يرضون بنصيبهم أسأل الله لهم الصبر والسلوان .

طبعاً الكل يعلم لو ما وجد الظلم المصاحب لكثير من الصفات , لن يجد هناك فقيرا ولا مسكينا , لكن هذه الدنيا . الفقير وغيره أجره عند ربه . وهي من سنة الحياه ووجودهم لتحقيق ركن من اركان الاسلام الزكاه والصدقات .
اعرف وتعلم , لتنعم بالصحة والعافية وسعة بالرزق والبركة بالمال والبنون , "إعط كل ذي حق حقه" . وبالشكر تدوم النعم , واللبيب بالإشارة يفهم ..
1 بالله التوفيق ,,


 0  0  669
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:33 صباحًا الجمعة 18 أكتوبر 2019.