• ×

01:32 مساءً , الإثنين 19 أغسطس 2019

مساوى إسماعيل القيسي
مساوى إسماعيل القيسي

تعميم الأمين تنقصه الأمانة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
وهو تعميم الأمانة بمنطقة جازان ( المدموغ) بتوقيع ( الأمين) محمد بن حمود الشايع المؤرخ ب24/1/1435هـ ذو الرقم 35/5333 .
وفي هذا التعميم وضع السم في العسل معتمدا على (مبدأ من وجد الحيلة فليحتال ) فإن أصاب كسب مرتين وإن أخطأ كسب مرة واحدة .
أما الكسب مرتين فيكون إذا تم تنفيذ التعميم بحذافيرة فهو للمقرب من ( الأمانة) مكسب وقد يأتي أحدهم (فتهدى) له الأرض (الفضاء) و(للبعيد) عنها مغرم.
وأما الكسب مرة واحدة فهو إذا كُشف سر (التعميم) استطاع أن يجد له مخرجا وهو أن الأرض (الفضاء) لا تعتبر مصادرة لها كما قيل في توضيح الإمارة وقد نال هذا المكسب .
إن سعادة الأمين بعد أن (جرفته) ريح الشمال جنوبا ظن كل الظن أن (جازان) كالشمال طبيعة وسعة وتلك مصيبة المصائب ورب الكعبة أن يأتي مسئول لا يعلم
ولا يعرف البيئة التي يعمل بها ولا يتفهم ظروفها فالأرض والإنسان يكونان البيئة .
فكما هو معلوم للجميع أن منطقة (جازان) من اصغر المناطق إداريا ولا توجد بها مساحات صحراوية شاسعة وأهلها ليسوا بدوا رحلا بل يسكنون (حاضرات) من الف سنة أو تزيد .
أما أرضها الخضراء وقلب إنسانها الأبيض يكونان وحدة امتزجت بشعار الوطن منذ توحيده على يد المغفور له بأذن الله الملك عبد العزيز .
إن ما جاء في الفقرة رقم (1)والبندين (أ) و (ب) في تلك الفقرة هو تحايل لا نقلبه من أمانة المنطقة وإنا نأمل من سمو أمير المنطقة حفظه الله وهو الأدرى والأعلم بالمنطقة أن يوضح له أن( الأهم)هو تطوير المنطقة وإنجاز مشاريع ( الأمانة )المتعثرة وأن يمنع هذا ( الأمين ) من وضع (السقاية في رحلنا) ليتهمنا بالسرقة فما تلك الحيلة إلا رخصة أوتيت للنبي سلام الله عليه حتى ينتقم من إخوانه الذين ظلموه سابقا ولم يكن بينا وبين (الأمين) أي سابق تعامل لذا فإن (تعميم) الأمين تنقصه (الأمانة) .

 0  0  935
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:32 مساءً الإثنين 19 أغسطس 2019.