• ×

06:33 مساءً , السبت 24 أغسطس 2019

محمد الرياني
محمد الرياني

عتاب وغياب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إذا أردت الوحشة بتفاصيلها المرعبة ماعليك إﻻ أن تغلق النوافذ واﻷبواب وتعيش الوحشة والعزلة ،تفقد متعة النظر إلى القمر وجمال بياضه وهدوء المساحات التي تكتحل بهذا البياض.وإذا أردت الكآبة ماعليك إﻻ أن تعيش داخل حجرات مظلمة فتحرم نفسك متعة النظر إلى النجوم ومتعة اﻻسترخاء على سرير أثري من خشب السدر وعوارض سعف النخيل لترى كيف تتﻷﻷ النجوم وكيف يكون الليل بمعناه ومعنويته.
عندما تغيب ، تغيب متعة الحياة وعندما تعاتب تفقد متعة الحياة كالليل يفقدجماله بغياب القمر واختفاء النجوم.
بعض الغياب يفرض علينا قسرا فتصبح حياتنا بلون واحد هو لون الغياب وطعم العذاب وبعض الغياب يأخذ منا المفاتيح ويتركنا داخل غرف مظلمة فﻻ نرى أيدينا وﻻنرى مداخل المفاتيح المسروقة.
الغياب ﻻيترك للعتاب لسانا تتحدث عن الغياب وﻻأعينا تبصر تفاصيل المساحات التي ضاعت أركانها .
الغياب ﻻيسمح ﻷشجان العتاب بالنشيد أو التبرير أو تﻻوة البيان الختامي.
تغيب اﻷجساد ﻷن اﻷرواح غائبة وتغيب اﻷرواح ﻷن اﻷجساد قد توارت فﻻ ترى مظاهر الحسن.
وسط جدران الغياب سجلت عبارات العتاب وانتظرت حتى يكون القمر دائرة والنجوم دوائر من أجل أن أتلو البيان الختامي لمحضر الغياب والعتاب.

بواسطة : محمد الرياني
 1  0  1605
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    11-15-2013 09:15 صباحًا سماس :
    جودة القلم من جودة الحصان الذي يمتطيه القلم فكم من اقلام يملؤها الحبر ولا تجود بحرف فالقلم مسير لا مخير يسير حيثما وجهه صاحبة قد تكون أقلامنا جامدة ولن قلوبنا يملؤها ضياء الحياة التي تلونت بنور الايمان وبريقه كماسة بيضاء براقة تشع الوانها بالوان الطيف السبعة فنرى الاحمر وجماله والاخضر وسعادته والبرتقالي وغرورة والاصفر وقوته والبنفسجي وخجله فمن لايرى من نافذة الايمان ستظل حياته مظلمة قلم مبدع امسكته صهوة جود اصيل تحية الى القلم المؤدب
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:33 مساءً السبت 24 أغسطس 2019.