• ×

11:48 مساءً , الأحد 9 أغسطس 2020

هادي شراحيلي
هادي شراحيلي

بانتظار "ساهر" يا سعادة اللواء المقبل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أصبحت الحوادث المرورية بمنطقة جازان تشكل هاجساً وقلقا لكافة الأهالي , ونجم عنها الكثير من المشاكل الإجتماعية والنفسية , ناهيك عن تسببها في إزهاق الكثير من الأنفس , وبخسائر مادية ضخمة .
والمشكلة الأكبر أن الجميع على المستوى الرسمي والإجتماعي متفقون إن هذه المشكلة هي أكبر قضية تواجه شباب المنطقة كل يوم ، من حيث الأنفس التي تزهق , وتصدرت القائمة في عدد الضحايا على مستوى الوطن ,والتي تجاوزت ماحصدته الحروب العسكرية في بعض الدول .
فعلى مدار 24 ساعة نسمع ونقرأ ونشاهد شابا يافعا قتل في حادث أليم ، وطالبات ومعلمات قضين بسبب تصادم أو انقلاب حافلة , وما تطالعنا به الصحف يوميا بأخبار وأرقام هائلة إمتلأت بها المستشفيات منهم المصاب و المعاق .
وأصبحت ظلاهرة الحوادث المرورية بأمس الحاجة لتشكيل لجنة عليا , فقد طالب بها عدد من الاهالي في الماضي واليوم أكرر المطالب عبر هذا المنبر فمرور جازان قدراته وامكانياته محدودة , لم تعد قضية مرور وسائق سيارة فقط ، فالقضية نقص الوعي , وعدم إحترام الأنظمة ,فالعقوبات ضعيفه جداً ، ومرور المنطقة لايستطيع معالجة هذه الظاهرة ولانلقى باللائمة على المرور فقط , فالجميع يشارك في ارتكاب الحوادث المرورية القاتلة ، منها الطرق والنقل بالمنطقة ، والجهات المسؤولة الأخرى , وطلاب المدارس والجامعة بالدرجة الأولى للتهور في السرعة الزائدة من كثير منهم .
أختم بتذكيرك يا سعادة اللواء عبدالرحمن المقبل , عند زيارتك الأخيرة للمنطقة, تحدثت وصرحت بضرورة وجود نظام ساهر ,فإلى متى ننتظر ؟ .
1

بواسطة : هادي شراحيلي
 0  0  892
التعليقات ( 0 )