• ×

04:48 مساءً , الأحد 20 أكتوبر 2019

عبده راجحي
عبده راجحي

جازان أجمل بكثير ..

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
من المؤكد أن جازان المنطقة بكل جزرها وسهولها وشواطيئها ووديانها وجبالها وقراها ؛ أجمل بكثير من الصورة السلبية التي رسمها لها وللأسف كثيرٌ من الإعلاميين من أبنائها , الذين تسابقوا بقصد أو غير قصد ؛ لنقل تلك الأخبار السلبية , متجاوزين كل ما شهدته المنطقة من نقلة نوعية بشتى المجالات خلال السنوات القليلة الماضية , والتي عاشتها المنطقة منذ تلك الزيارة الميمونة التي قام بها خادم الحرمين الشريفين للمنطقة ؛ والتي أعقبتها نهضة عمرانية ؛ كبيرة تمثلت في إنشاء العديد من الفنادق الضخمة والأسواق الكبيرة والحدائق والملاعب والمجمعات السكنية الكبيرة , ناهيك عن الكليات الجامعية التي عمت محافظات المنطقة .

ولا اعتقد أن احداً ينكر أن ما تم إنجازه خلال الفترة القصيرة فيما يتعلق بالبنية التحتية , في سباق مع الزمن لتتجاوز جازان فترة التأخير التي عاشتها ,ولتلحق بركب التطور والتقدم الذي تعيشه المملكة , ولتصبح وجهة سياحية أولى متسلحة بتنوع مناخها , تضاريسيها , وامكانياتها الخدمية , وهي قادرة على ذلك.

من وجهة نظري لا يمكن لها أن تكون كذلك في ظل هذا التعاطي الإعلامي السلبي مع أحداثها وتصويرها وكأنها ساحة صراع تعيش على صفيح ساخن , من خلال الكم الهائل الذي ينشر يوميا عبر الصحف الورقية والالكترونية عن تلك الأحداث الماسأوية , وكأنها هي الطاغية على المشهد اليومي في المنطقة , لدرجة أنها رسخت صورة قاتمة عن المنطقة في أذهان الآخرين ؛ ونحن لا ننكر أن هناك قصوراً وتأخيرأ في استكمال العديد الخدمات , ولكننا في الأخير نتفق جميعا أن جازان الجميلة بكل ما فيها لا تستحق منا كل هذا التشويه.

1

بواسطة : عبده راجحي
 2  0  816
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    10-06-2013 10:13 مساءً أبو همام :
    أحلى ديرة وأجمل بلاد
    بس الجو في الصيف لك عليه ملاحظات
  • #2
    10-09-2013 11:03 مساءً ابو يزن جعفرئ :
    آخى عبدة راجح
    إشكرك على موضوعك الجميل. وغيرتك على هذه المنطقه. الولادة آلتى أولادها ماتروح مكان إلا وتلاقبهم. بتسامحهم وإخلاقهم وكرمهم من فيهم العلماء والأدباء. مثل محمد ريانى وشروأك
    جازان فيه الخير وأما من يريد إساءة عن جازان فنقول له. انت حقود. ومالك الاء التراب في عينك
    آخى عبده راجح إشكرك على طرح هذا الموضوع الجميل ولك منى أجمل شكر وتحيه
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:48 مساءً الأحد 20 أكتوبر 2019.