• ×

05:19 مساءً , الأربعاء 21 أغسطس 2019

أحمد علي القاضي
أحمد علي القاضي

جلسة مع أصدقائي الحيوانات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
في كل مرة أقرر فيها زيارة كورنيش جازان الجميل .. لا أنسى أبدأ أنني سألتقي بأصدقائي الودودين الذين يتجمعون حولي كل مرة , ولذا .. فأننا أحرص دائماً على شراء عشاء دسم لابد أن يحوي السمك أو الدجاج أو اللحم , فأصدقائي هناك لايحبون المأكولات النباتية !!

قبل يومين أخذت عشائي وذهبت مع عائلتي للجلوس في مكان منزوٍ .. حتى لا يتجمع علينا الأصدقاء .. وحرصت ان يكون عشائي نباتياً حتى لايجذبهم إلينا .. فقد كنت أود الاستمتاع ببعض الخصوصية مع زوجتي وأطفالي ؛ ولكن .. وياللأسف .. أصر أصدقائي على مشاركتي رومنسيتي .. فتجمعوا حولي .. وكم كانت الصدمة بادية على وجوههم عندما اكتشفوا نوعية عشائي النباتي , حاولت لومهم على تعكير صفو خلوتي .. وتذكيرهم بأنهم يستطيعون إيجاد عشاء لذيذ لهم من الفئران المتلصصة علينا من بين الصخور المتراكمة هناك , ولكن دون جدوى .. هددتهم بالهيئة .. أقصد بالأمانة والسياحة .. فانفجروا ضاحكين وكأني قد قلت نكتة مضحكة .. قال أحدهم .. أي أمانة وأي سياحة ؟! وهل هم إلا معاونين لنا ومؤيدين ؟! ألا تراهم قد بنوا بيوتاً جاهزة لتكاثر الفئران التي نقتات عليها ؟!

اقتنعت بمنطق أصدقائي القطط .. وأخذت في مفاوضتهم على إطعامهم السمك الطازج بشرط عدم التجمع حولي .. فذهبوا فرحين .. منتظرين الزيارة الموعودة ..
أيها السادة .. أعلم أنني أقص عليكم قصة تعرفونها جيداً .. فأنتم ولا شك تزورون كورنيش جازان .. وتعرفون أصدقائي جيداً .. بل أنكم تعيشون نفس التفاصيل .. ولكم أصدقاء كث يتناوبون على الجلوس معكم في كل زيارة للاستمتاع بهدوء البحر ونسيمه العليل , ولكن .. هل المسؤول في أمانة جازان .. وأعضاء هيئة السياحة فيها يزورون الكورنيش كما نزوره .. ويستمتعون هناك بلحظات هادئة بين ( مواء ) أصدقائنا .. وتلصص أعداء أصدقائنا , كم من المشاريع التي يراها أبناء المنطقة .. ويمنعهم من الاستمتاع بها عدم اكتمالها أو مشوهات تحورها وتمحو جمالها .

زوروا الكورنيش الجنوبي .. لتروا الرصف الذي مضت عليه سنوات ولم يكتمل .. والحفر التي تجعلك تتحول من نزهتك إلى ورش الصيانة لإصلاح آثارها ؟!
أين يعيش المسؤول ؟! ألا يرى مانراه .. ويعيش مانعيشه من تفاصيل مؤلمة ؟! ألا يسيرون في نفس الشوارع فيلاحظون التشوهات .. ألا يتنزهون على نفس الكورنيش ليلتقوا بأصدقائنا الحيوانات والحشرات والديدان , عذراً أصدقائي القطط .. فقد وشيت بكم .. وحرضت عليكم .. ولكني أعلم يقيناً أنكم تعيشون شعور (مربع )عندما هدده (الفرزدق ) .. أبشر بطول سلامة يامربع .
1

 1  0  626
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    09-17-2013 03:21 مساءً حمد ناصر ال زمام :
    من المؤسف ان نرى الكرنيش عرضة للتلف بدل من احيائه كواجهه سياحيه.فالكورنيش رغم اطلالته الجميله اﻻ انه مهمل بشكل عجيب من ناحية النظافه واﻻهتمام برونقه وقلة الخدمات الحيويه.وتلك اسباب كفيله بهجره من قبل زواره.ياليت يتم استغﻻله والعنايه به كواجهه سياحيه ليكون مقصد للزوار
    اما من ناحيه المسؤلين فهم يرونه من شواطى هاوي!!!
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:19 مساءً الأربعاء 21 أغسطس 2019.