• ×

06:19 صباحًا , الإثنين 26 أغسطس 2019

محمد الهجري
محمد الهجري

من اجل الوطن.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

لماذا لا يفتح المجال في الدورات العسكرية التي تقام للملتحقين بها من المستجدين بكافة القطاعات العسكرية بتخصيص ومنح الفرصة ولو ل100 شاب من الشباب العاطلين بالالتحاق بهذه الدورات تطوعا, من طلاب المراحل الثانوية والجامعية في فترة الاجازات الصيفية فمنها سنجني فوائد جمة بشغل وقت فراغ هؤلاء الشباب بما هو مفيد لتاهيل لهؤلاء الشباب .


ولماذا لا يتم اعداد برنامج (مختلط ) من اهم ما تحتويه برامج الدورات التدربية العسكرية بكافة قطاعاتها وتنفيذ هذا البرنامج بكل منطقة لمرة واحدة سنويا في مدة زمنية معينة, لمن يرغب من جميع المواطنين العاطلين شبابا او كبارا او المتقاعدين من قطاعات وظيفية مدنية اخرى ؟ وحتى الموظفين بالقطاعات المدنية يسمح لهم باعداد معينة من جهات عملهم للالتحاق بهذه البرامج لمرة واحدة.

واعني بكلمة (مختلط) أي يحوي من كل قطاع عسكري ماهو يهمنا (كمهارات) ككيفية التعامل مع السلاح عند الحاجة فنحن كمواطنين نفتقد لجميع المهارات في جوانب عديدة وهامة من مهام القطاعات العسكرية بكافة فئاتها , فحمى الله الوطن من كل الشرور, لكن الاحتياط والاستعداد امر مطلوب , فعندما يصبح المواطن كل مواطن قادرا على حمل السلاح والتعامل معه بكل دراية ومعرفة عند الحاجة لذلك امر يزيد ويضيف لقوتنا قوة .

وايضا اعني من مختلط ان يحتوي المهارات الخاصة بمجالات الدفاع المدني والانقاذ يتم من خلالها تعريف المواطن بطرق ومهارات التعامل مع الكوارث جنبنا الله اياها كا الزلازل والفيضانات والاعاصير والحرائق وخلافه امر لا يقل اهمية ,
ايضا تعريف المواطن بما هو مطلوب منه في جميع الظروف (كمواطن ) لمساعدة المسئولين في القطاعات العسكرية في تنفيذ مهامهم وادوارهم المنوطة بهم.

نتمنى بالفعل ان نكون على قدر اعلى مما نحن عليه من جانب الاستفادة من المواطنين عامة بالتوجه اليهم والرقي بهم فيما فيه مصلحة الوطن والمواطن وان يتم بالفعل فتح المجال في الدورات العسكرية كافة لتظم في جنباتها عددا من المواطنين وخاصة العاطل منهم من فئة الشباب ولو كبداية في هذا الجانب الى ان نبلغ الجوانب جميعها,
فسنجني بالفعل من ذلك فوائد عدة على مستوى الوطن فيصبح نسبة كبيرة من المواطنين يستطيعون ويمتلكون المهارات وفن التعامل مع الاحداث عند الحاجة فما اجمل ان يصبح جل مواطني الوطن جنود له , ويمتلكون المهارة في ذلك .


مدرب معتمد في الذكاءات المتعددة
من اكادمية ديبينو للتدريب التفكيري بفرنسا
Alhigry1393@hotmail.com

1

بواسطة : محمد الهجري
 1  0  650
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    06-26-2013 03:00 مساءً الدكتور عامر باحاذق :
    ماشاء الله تبارك الله

    الله يحرص مخك من شر العائنين والحسود يا ابو اصيل قول امين
    تلتقط الفكرة من نسمة الهواء الطائرة وتسخرها احرفا منثورة
    الله يحرسك ويزيدك تالق وتميز
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:19 صباحًا الإثنين 26 أغسطس 2019.