• ×

05:13 مساءً , السبت 31 أكتوبر 2020

عبدالله بن محمد مشهور
عبدالله بن محمد مشهور

إنجاز جازان و جازان إنجاز

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

في مساء اﻷحد الماضي في جازان الأرض واﻷنسان في جامعة جازان حلم اﻷمس الذي تحقق وحقق , كان حفل تخريج الدفعة الثامنة من طلاب وطالبات الجامعة فتيةٌ لايُرى فيهم إلاّ أنهم آمنوا بربهم حلّقوا في سماء الإبداع العلمي استفادوا من علوم أمم سبقت فانطلقوا من حيث انتهى الآخرون ، راعي الحفل رجل المنطقة اﻷول سليل المجد الكبير من قطع على نفسه عهداً ( كانت جازان وستصبح ) لذا وجد أبناؤه الطلاب دفء أنفاسه في كل منجز في الجامعة أباً رحيماً وأميراً محبوباً وبصيرة لاتؤمن بأنصاف الحلول .

لذا جئتُ مسرعاً أسبق الخُطى وعلى إيقاع سرعتي كانت الصور تتعاقب ، والمشاهد تتابع ، والذكريات تسبقني ، أخيلة تستحث خُطاي وفي غمرة سروري باﻷقتراب من هدفي بدأت حروف وكلمات أسئلة ( التوقع ) تتشكل وتتقارب أمامي بوضوح أسئلة يجدها كل محب في خلده إذا ماأقترب من هدفه ولما لها من ألوان مختلفة إلاّ أنها لاتخرج عن متوازيي السلب والإيجاب واقعاً , مازالت مسيرتي في ثباتها وجهةً لكن تناقصت خطاي لحيرة أثقلتها تقول لسان حالها ( أتيت تحمل تهنئة لكن لمن ستقدمها ؟ ) فالنسيج يتداخل واﻷكف متشابكة والارتباط بالوطن عميقة جذوره ، فقد تكفلت عقيدتنا الصافية سُقياها فأثمرت ( إنتماءً وولاءً ووفاءً ) أمِنا فَعملنا وآمنا فصدقنا وهاهم أبناؤنا يحملون ميراث حسٍ وطنيٍ صادق لأنهم عرفوا جيداً ماقُدم لهم ومن أجلهم . مازالت أسئلتي تتجدد علي لتزيد مساحة حيرتي لقد صمت حرفي وتباعدت كلماتي وخجلاً من نفسي قررت العودة حَيث أتيت وترك بطاقة تهنئتي لكل من قرأ أسطري هذه ليهديها لمن أراد .

فهناك وطن عظيم يستقبل العالم فيه قبلتهم خمس مرات في اليوم وهناك ولاة أمر عملوا وأعطوا كل شئ ولاينكر عليهم إلا جاحد أومكابر وهنا وبالقرب منا أمير أحببناه وأحبنا ، عزم على إيجاد نقلة شاملة تسير صوب بناء على قاعدة متينة من الدراسة والتخطيط لسعادة مواطن في وطنه . وهناك خريجون عشقوا الطموح فتحقق لهم ماأرادوا وتسعدني الإشارة إلى نخبة منهم استطاعت أن تلوي أعناق أقرانهم في الجامعات الغربية عندما ذهبوا إليها وقبل عودتهم سبقتهم تقارير الإشادة بمدى ماتوصل إليه طلاب هذه الجامعة الفتية حديثة الولادة , ومع تعدد موارد البناء والنماء لهذه الجامعة أجد تهنئتي قاصرة لذا تركتها معلناً سروري وانسحابي مستسلماً لحيرة عدالتي فالنسيج محكم والجهود متكاملة وسيبقى ( جازان ) و ( انجاز ) ذات الحروف دائماً .
1

عبدالله بن محمد المشهور
( انجاز جازان ) و ( جازان انجاز )
Mageed210@hotmail.com

 3  0  1012
التعليقات ( 3 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    05-10-2013 02:13 صباحًا المشرف محمد مدبش :
    الله الله يا استاذ عبدالله هل ما سطرت هنا شعرا ام نثرا اي قلم اصيل انت واي بوح رشيق تمتلك تجاوزت الابداع
    وعزفت لحنا شجيا من الوفاء لا يستحقه الا اهل الوفاء ... لن ازيد وساترك لصهيل حروفك المكان وانسحب
  • #2
    05-10-2013 03:25 صباحًا حسن علي الحمدي/أبوعلي :
    الأستاذ عبدالله ، والله لقد كتب واقع وواقع مشرف ، وأشدت لمن يستحق الإشادة ، أبوتركي رجل أحب جازان فبادله أهلها بإنجاز لجازان ، أما وقد منحتنا بطاقة تهنئة نقدما لمن نرغب فإننا سنقدمها لأميرنا المحبوب شكراً وعرفاناً ، عذراً يا أبا عبدالمجيد عجزت أناملي في وصف روعة ما أحسستنا به فالحديث عن جازان ليس ببساطة تعليقي هذا ، هذا والله نسأن أن يحفظ ولاة أمورنا .

    تحياتي ،،،،
  • #3
    05-13-2013 09:11 صباحًا ابو عبدالرحمن :
    مزيدا من التقدم والإبداع اخ عبدالله وهنيئا لنا جميعا ابناء المنطقه بأميرنا امير التنميه وان يسدد الله خطاه.واسأل الله التوفيق لكاتبنا ومن ابداع لإبداع.