• ×

11:42 صباحًا , الجمعة 27 نوفمبر 2020

حسن علي حمدي
حسن علي حمدي

بين الكوادر والكوارث

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
للأسف الشديد أنه قد انطلى علينا خداع الكثير من الوافدين أصحاب الشهادات المزورة في مزاولة مهن حساسة للغاية والتي قد تمس صحة المواطن بشكل مباشر وغير مباشر ، وعلى سبيل المثال طبيب قسم ..يزاول هذه المهنة دون أن ينكشف أمره لفترة من الزمن !!!!!!!، وهنا سؤال يطرح نفسه ؟ ماهي نتائج طبيبنا المزور في تلك الفترة مع مرضاه؟ يحق لنا أن نجزم بعدم الإيجابية منه ، وكان الله في عون مرضاه والذين من المؤكد أنهم ممن حصلوا على شهادة الخطأ الطبي .

دعونا نتجه صوب القطاع الخاص ولك أن تتحدث بلا حرج ، في الحقيقة لقد شدني تصريح رئيس مجلس إدارة هيئة المهندسين السعوديين ، المهندس / حمد الشقاوي ، عن ضبط ألف شهادة هندسية مزورة لوافدين خلال العام الماضي 2012م , فهل المسؤول المستقدم لهذه العمالة قام بفحص هذه العينات الوبائية على مجتمعنا ، وماهي الإجراءات الإحترازية التي اتخذها في التحقق من صحة هذه الشهادات المزورة وماذا بعد التحقق أعني عند مزاولته للمهنة ، أم كان يعمل بمهنة غير المستقدم لأجلها .

المصيبة : إذا انعدمت الثقة في أبناء الوطن ، هنا تحل مثل هذه الكوارث ، الحديث يطول عن الشهادات المزورة الداخلة للبلد ، فنحن استقدمنا أكثر من ثمانية ملايين وافد في القطاعين ، هناك نقطة مهمة للغاية ألا وهي عندما يتقدم مواطن حاصل على شهادة مهنية عليا ، ماذا يكون الإجراء في ذلك ؟ كما لايخفى على أحد أن شهادته تدقق ويمحص في الإختبار المهني والقياسي حتى يتمكن من مزاولة المهنة ، فمن الأولى أن يطبق هذا الإجراء على شهادات كل وافد إلى بلادنا سواء كان طبيباً أومهندساً أومعلماً أو أو الخ.....قبل أن تحل الكارثة على المواطن ، بخطأ طبي يقتله أوسقوط بيته عليه ، حينها تتنبه الجهات المعنية من التحقق لهذه الكوارث.

متى يبلغ البنيان يوماً تمامه .. إذا كنت تبنيه وغير يهـــدم

1

بواسطة : حسن علي حمدي
 2  0  888
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    03-28-2013 06:38 صباحًا المشهور :
    فعلاً أخي ابوعلي كل ماذكرته هو الحقيقة فهناك الكثير من الشهادات المزورة
    علمية كانت أومهنية غادرواأصحابهادون كشفهم أومعاقبتهم وتستر المسؤلين عن ذلك
    أتاح الفرصة لبعض المواطنين غير الشرفاءمن الحصول على مثل تلك الشهادات
    واستخدامها حتى أصبحوا في مراكز عليا وتضرر منهم الوطن والمواطن .
  • #2
    03-29-2013 12:08 صباحًا مانع أبوعدة :
    الاعلامي الاستاذ حسن

    كتبت فأصبت . تحياتي لك .