• ×

04:35 صباحًا , الخميس 29 أكتوبر 2020

المدير
المدير

صحة جازان: إكرام المخلص نقله

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
كنت قد كتبت تقريراً مصوراً نشر بهذه الصحيفة قبل أيام يحكي حال مركز الرعاية الأولية بصامطة ومعاناة الأهالي منه طوال 30 عاما بسبب تردي مبناه (المستأجر) وضعف إمكاناته, واتساع دائرة المعاناة تلك منذ بدء تحويل نظام العمل بالمركز بالعمل 24 ساعة (طوارئ) بشمولها لطاقم العمل (المخلص) الذي يسيّره حسب الإمكانات (التجهيزات) المتوفرة بالرغم من تواضعها, وذكر في التقرير أيضا أن تلك المعاناة لم تكن لتتوسع لولا هروب اللجنة الطارئة التي اجتمعت من أجل هذا الخصوص, وبالتالي ذهاب وعودها مع الريح..
وكان أقل المتفائلين حينها وأنا أحدهم يتوقع مبادرة صحة جازان بالوفاء بالوعود والتوصيات التي تضمنها تقرير اللجنة الطارئة ومنها تدعيم المركز بالكادر والتجهيزات اللازمة, لعلم الجميع بصعوبة تغيير المبنى بين عشية وضحاها وخصوصاً في محافظة صامطة..
ولكن, وكما يقول المثل \"جاء يكحلها عماها\" حيث أقدمت صحة جازان على إصدار قرار إداري (تعسفي) يقضي بنقل مدير مركز الرعاية الأولية بصامطة إلى مركز آخر بقرية (نائية) وكموظف عادي, وكأنها بذلك تحمل الأستاذ (فتحي) الذي يشهد بكفاءته وإخلاصه الجميع, مسؤولية تردي المبنى وقلة التجهيزات وتواضعها التي لازمته لثلاثة عقود وكذلك عدم شراء أرض وبناء مركز مناسب عليها وتجهيزه.. ونسيت أو تناست أن هناك جهات مسؤولة عن القطاع وقطاعات المنطقة الصحية بشكل عام, لا أن تكرم المخلص بنقله وتجعل منه \"كبش فداء\" عن غيره. وفيما يبدو أن الوقت قد حان لدق آخر مسمار بنعش \"صحة جازان\" طالما تدار بسياسة تصفية الحسابات والتخبط!.

إبراهيم عسكر آل عسكر

بواسطة : المدير
 8  1  1676
التعليقات ( 8 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    01-05-2010 10:35 مساءً مواطن حقيقي :
    لم تأتي الشؤون الصحية بجيزان بشي جديد فهي متخبطة ومترهلة وقراراتها تعسفية والقوي ياكل الضعيف المخلص
    ونطالبها الغاء قرار النقل الظالم واعادة مدير المركز لمركز صامطة لان الله لا يرضى الظلم
    وسيرى الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون
    اتقوا الله يا صحة جيزان

    يا دكتور محسن
    برئ ذمتك وراجع قراراتك ترى حق المظلوم راجع ولو بعد زمن وربنا ما يرضى
  • #2
    01-05-2010 10:56 مساءً البلوي :
    أشكر لك إهتمامك أخي ابراهيم عسكر
    وان شاء يسمعوا النداء ويلبوا احتياجات المواطنين
    نعم مستوصف صامطه الأن عليه ظغط من جميع الجهات
    النازحين وأهل صامطه والقرى المجاوره
    نرجو إستأجار مركز آخر لمركز الرعايه الأوليه بصامطه



    شكرآ لك على الإهتمام
  • #3
    01-05-2010 11:37 مساءً صدقت :
    صدقت يا عسكر ,,


    عندما كتبت عن المبنى في صحيفة الوطن .. جاءت لجنة لتحقق في حالة الحصبة.. وتناست حالة المبنى

    وعندما كتبت في جازان نيوز ذهب المدير ككبش فداء دون وجه حق . بسبب الصور

    الفاضحة ووتناست صحة جازان بقية النقاط التي ذكرتها ... من تشغيل المركز كبديل للطوارىء بدون امكانيات ..الخ

    • #3 - 1
      01-07-2010 04:41 صباحًا صديق لابو سعود :
      اتق الله يا صحة جيزان

      عد الى رشدك ياطبيقي
      برئ ذمتك وراجع قراراتك ترى حق المظلوم راجع ولو بعد زمن وربنا ما يرضى

      رحم الله عبد الرحيم
  • #4
    01-06-2010 11:50 مساءً مالك :
    والله ما يحصل في الشؤون الصحية عندنا مهزلة بمعنى الكلمة ولا حسيب ولا رقيب ولا اعتقد انه الطبيقي عنده الشجاعة اللي تخليه يتراجع عن قرار خطا وفيه ضلم
    حسبنا الله ونعم الوكيل
    على كل ضالم
  • #5
    01-06-2010 11:50 مساءً ابوريان :
    اقتل القتيل ومشي في جنازته
    • #5 - 1
      01-07-2010 08:14 مساءً عواد :
      تعليقاتك سخيفه ياريان احتفظ بها لنفسك
  • #6
    01-07-2010 07:37 مساءً علي احمد حسين مباركي ((ابو لمار)) :
    الاستاذ فتحي العقدي رجل مواقف وحكمة
    وله خبره اداريه فريده من نوعها
    فلك الشكر يافتحي على ماقدمته لمركز الرعاية الاوليه بصامطه
    انا من اشد المعجبين بحمتك الاداريه
    ولاننسى التطوير الذي حصل في عهدك
  • #7
    01-08-2010 12:19 صباحًا ماجد الشرقية :



    هو إسلوب إداري للتقليل من التوبيخ الذي لحق بهم وكمبادرة من أحدهم ليعكس حسب قراراته المريضة ...يا أنتم يا هناك ها نحن تصرفنا وسنتصرف ..

    نقلنا ونزلنا من كان مديرا بمركز وخطتنا هي كذا وكذا

    وصورة من ذلك لفلان الفلاني

    هذا هو إسلوب الاحتماء بالغير

    متخفي هناك بجازان ...ولا شفافية أو مبادرة بتصحيح الوضع بأخذ الاختيارات الايجابية وتبنيها ....

    ولكن بإسلوب يعرفه كل الناضجون ...وبلهجة عامية ...والله ماهو أنا هو ...!!أوريكم فيه


    سذاجة ومستمرة للأسف ...

    كان يجب أن يقال وليس ينقل المسئول عن المباني والتجهيزات بمكتب مدير المديرية

    وليس هذا الرجل المسكين

    إنا لله وإنا اليه راجعون
    وعظم الله أجر الصابرين مرة أخرى ومرات ستتلو هذا السخف أيضا

    ؟؟؟

    أبو سعود تحية تليق بك أستاذي
    __________________
  • #8
    01-09-2010 12:51 صباحًا ابوريان :
    البس نظارة يا عواد
    • #8 - 1
      01-10-2010 07:04 مساءً عواد :
      سخف مجددا