• ×

08:12 صباحًا , السبت 26 سبتمبر 2020

محمد نوح هادي
محمد نوح هادي

في حارتنا إفريقي !!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

تداولت رسائل عديدة قصص من الخيال نسجت لتخيف متلقيها بأن ثمة عصابات تتربص بهم من قتل, وسلب, وقطع طرق, وأنهم يسلكون الطرقات, ويطرقون أبواب البيوت حتى بات موضوعهم حديث المجالس صغارا, وكبارا دون تحكيم لمصداقية ذلك .
هذا التداول السلبي لمثل تلك الرسائل يولد حالة من الرعب بين متلقيها, ويثير البلبلة في أوساط المجتمع, وكأننا في غابة لا وجود للأمن بها .!
كما أن مناداة بعض مروجيها بطلب القيام المواطنين بتعقب الجماعات المتسللة, وملاحقتهم, والقبض عليهم يعد مخالفة للنظام, وقد يلحق الضرر بالمواطن كونه لا يحمل الصيغة الرسمية لتلك المهمة, والتي هي من اختصاص رجل الأمن, وينحصر دور المواطن في التبليغ بما يخل بالأمن بأي شكل من الأشكال.
فمن هنا يجب على العقلاء توضيح سلبية تلك الشائعات, والحد من تداولها بين الناس فالكل أصبح متخوفا من تلك العصابات الوهمية الفتاكة كما يتخيلها البعض للأسف .

نعم يوجد متسللين من جنسيات عدة, وهناك جهود من الأمن لمكافحتهم, وهذه الحالات ليس بجديدة, ولكن تسويقها بصوره مضخمة يؤدي إلى التشكيك في قدرة الأمن لحماية المواطن والمقيم على حد سواء .
لذلك فإن تجاوب المصادر الأمنية ونفيها لمثل تلك الأخبار الكاذبة دليل واضح على متابعة كل ما من شأنه مصلحة المواطن والمقيم . فيجب عدم الانجرار وراء الشائعات, وترويجها بأي شكل من الأشكال وبأي حال من الأحوال.

فاصلة :
الشائعة ( ميكروب ) ممرض لصفاء الذهن فيجب مقاومتها بكل أنواع ( الأدوية ) !!

Lab.specialist@hotmail.com


1

 4  0  2307
التعليقات ( 4 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    03-03-2013 03:00 صباحًا ابوعلي/ حسن علي الحمدي :
    سلمت وسلمت أناملك

    عبرت و بكل وضوح


    محمد نوح ، كاتب مافيك حيلة ( ما شاء الله عليك ) على رأي حمد السعيد .

    تحياتي لشخصكم الكريم ،،،،،
  • #2
    03-03-2013 01:34 مساءً salman magrashi :
    (لانريد الانجرار وراء الشائعات وجهودالامن جبارة )
    محمد نوح كاتب مميز بكل صراحة ووضوح نسأل الله له التوفيق .
  • #3
    03-03-2013 10:21 مساءً فساد المكافحة :
    لو دق على بابك إثيوبي ما تفهم حتى كلامه بعدها نتقابل ...طيب
  • #4
    03-05-2013 04:08 صباحًا الحاج حسين :
    الاثيوبيين موجودين ويبيعون الخمر جهارا نهارا والشرطة تخاف منهم بدون مبالغه عندنا في ابوعريش الحزام الشمالي المتجه من محطة الناصرية الي شارع العارضة يوجد دوار قرب قرية المهدج وقف هناك ودق بوري يطلعلك اثيوبي ويقولك شبيك لبيك خارجي ولابلدي وسلاحه فوق ظهره .. في اي وقت الظهر العصر العشاء لوكان مواطن كان حرقوه الظهر لكن اثيوبي الكل يقول الحال لايعنيني