• ×

05:49 صباحًا , الأربعاء 28 أكتوبر 2020

الزاهد النعمــي
الزاهد النعمــي

عندما استفرغ الحاشي " سعودي اصيل" فغرد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

الحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآله وسلم , سلام على وطن العروبة والإسلام , سلام على شعب المحبة والوئام, سلام على خادم البيتين ملك الانسانية والسلام , سلام على جازان الحب سلام على الاوفياء الكرام , سلام على البراءة والابتسام , سلام وألف سلام عليك رهام .
.


و يا رب من أجل الطفولة وحدها = أفض بركات السلم شرقاً ومغربا
و صن ضحكة الأطفال يارب إنها = إذا غردت في موحش الرمل أعشبا
اللهم ياذا الجلال والإكرام اكرمنا بشفائها وارفع الضر عنها واقر عينا والديها بها وألبسها لباس الصحة والعافية عاجلا ليس آجل اللهم ياذا الرحمة والإنعام ادم علينا نعمة الصحة والعافية والأمن والسلامة والإسلام واكفنا شر المرض وشرك كل حاسد حاقد جاهل متكبر خبيث ارعن شامت متشمت هان عليه مصابنا وعيرنا بقضائك وقدرك ,اللهم اشغله في نفسه ورد كيده في نحره وأذقه ماذاقت رهام واحرمه لذة العافية وطيب المنام .. آمين

منذ اللحظة الاولى التي فجعنا بخبر الكارثة التي تعرضت لها رهام حكمي والخطأ الفادح الذي جعل حياتها طعما يسيرا لذلك المرض الخطير تداعى الوطن كله من جنوبه حتى اقصىى شماله ومن غربه الى شرقه كلنا كبارا وصغارا رجالا ونساء , ملكا وأمراء ووزراء , اطباء وخبراء , مسؤولين وغير مسؤولين مواطنين ومقيمين بل كل العالم اهتز لمصابنا في طفلتنا رهام مسلمون وغير مسلمين الكل تالم و بكى و دعى وابتهل والكل رجا وأمل ..

ففي مثل هذه الحوادث والكوارث التي قد تحل باي من بنى البشر من سكان الكوكب فكل بشر اينما كان ومهما كان تتحرك عواطفه وتهيج مشاعره وتغتسل الانسانية بماء التعاطف والإشفاق والرحمة وتزول كل الفوارق والاحقاد ناهيك عن ابناء البلد الواحد خاصة اذاكان بلد مسلم يدين بدين الرحمة ويبدا كل قوله وفعله ببسم الله الرحمن الرحيم كاول آية نتلوها فيه في كتاب الله الكريم ونتلوا {وَرَحْمَتِي وَسِعَتْ كُلَّ شَيْءٍ فَسَأَكْتُبُهَا لِلَّذِينَ يَتَّقُونَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَالَّذِينَ هُمْ بِآيَاتِنَا يُؤْمِنُونَ}}. ..
ونحن في هذا البلد المسلم المسالم " المملكة العربية السعودية " الرحماء اهله الاصيل شعبه اصالة القيم السامية في دين نبيه صلى الله عليه وسلم القائل " (مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد الواحد إذا اشتكي منه عضو تداعي له سائر الجسد بالسهر والحمى".)
وفي اطار وحدتنا هذه التي اختط دارها المغفور له باذن الله عبد العزيز بن عبدالرحمن ال سعود ولملم شتاتنا ووحد كلمتنا وراينا حتى صرنا كالجسد الواحد نفرح سوية ونتألم سوية لا مكان ولا وحدة لنا غيره ولا مكان للفوارق والأحقاد والضغائن بيننا مهما تباعدت اماكننا وتعددت مناطقنا واختلفت لهجاتنا فمصيرنا واحد وفرحنا وترحنا واحد بل لسنا حتى كاي بلد عربي اخر فلو اختلف المصريون او اليمنيون او الليبيون او غيرهم مهما اختلفوا وتناحروا سيبقى المصري مصريا واليمني يمنيا والسوري سوريا اما نحن فلو اختلفنا وتفرقنا فلن يكون لنا سعودية تجمعنا ولا هوية تميزنا بل سنصبح اشتاتا وأشلاء فرقاء طعمة صائغة لكل مريب طامع او غريب جائر ..
وجميل وحري بنا ان يعي كل فرد يعيش وينتمي الى هذا الوطن هذه المعادلة ويفهم معناها ومبناها جيدا..
والقبح كل القبح والعار والشنار ومنتهى السفالة والسفاهة والانحدار ان ياتي من يدعى الانتماء الى هذا الوطن الشريف ويلتصق بالأصالة تحت مسمى (( سعودي اصيل )) ويطعننا في الظهر ساعة التفاف كل السعوديين الشرفاء الكرماء الرحماء حول طفولة وبراءة رهام الطاهره يغسل بدموعه بعض الامها وانينها بقلمه بل بخنجره البائس الشامت الحاقد الخائن فيقول : (( يارجال تراها لحجية لا راحت ولا جات ))
لقد تنادى هذا الحقير بالرجال حين فقد الرجولة واراد بالراي حين اعماه حقده وسفالته الصواب واشار الى مولاته وسيدته بالهاء حين هان وتمرغ في وحل عبودية الشيطان والذلة والسفه والجهالة ووصفها باللحجية ظنا منه ان هذا يحط من قدرها وماعلم الوضيع ان اسوء اهل لحج خير منه واشرف واكرم فكيف بها وهي سعودية جنوبية حكمية وحدث سيف ابيها وشم سراتها وعن بني حكم وكفى شرفا و سمو ..
وثنى بــ "لاراحت ولاجات" لانه وضيع بطبعه كبعرة بعيره الاجرب القاها في عرض الصحراء جفت فخفت تتقاذفها الهبوب فان اصابها بلل فاح نتنها..
ذلك الوضيع لم يرد الهاما فحسب بل اراد جازان واهلها وهيهات هيهات وهو الحصى والجنادل ..
وقـال السُّهى للشمس أنْتِ خَفِيّةٌ وقال الدّجى يا صُبْحُ لونُكَ حائل
وطـاوَلَتِ الأرضُ السّماءَ سَفاهَةً وفاخَرَتِ الشُّهْبُ الحَصَى والجَنادل

ولولا اخشى ان تقودني مجاراة السفيه الى سفهه لنسفت تراب هذا السقيم وكبره وخيلاءه من تحت قدميه ولدفنته بين انقاض برجه المشيد عنجهية وسخفا وسفاهة , غير ان حبنا وانتماءنا لهذا الوطن وخوفنا على وحدته تمنع الوقوع في مثل هذه المنحدرات وهذا الرخص والجهل ..

ولله در جازان الوطن جازان الوفاء والحب والسلام وما اجل ابناءها واسماهم وأعظم صبرهم وبلاءهم على تجاوز المحن والفتن فكم وكم سمعنا من مثل هذا وأمثاله المفلسين خاصة بعض المحسوبين على تراب نجد فكلم ابتلي وطننا بمحنة جردوا خناجر الغدر والخيانة ساعة المحنة ليدموا بها قلوبنا في جازان فأبان ازمة حمى الوادي المتصدع تقيأت بعض الاقلام بمثل هذا واطم وايام حربنا مع الحوثين لم نسلم واليوم في قضية رهام استفرغ هذا الحاشي مغردا .. فمن سمع حاشيا يترنم؟؟!!

لاشك ان مرد هذا هو احساس مثل هؤلاء بالنقص في ذاتهم اضافة الى انعدام الشعور بالمواطنة والمسئولية وخلو انفسهم من معاني الرحمة والإنسانية كذلك غياب الوازع الديني والتأسي بهدي المصطفى عليه افضل الصلاة والسلام الذي يسمو بالإنسان لاسيما في مثل هذه الموقف الانسانية وينهى عن الشماتة في المصاب فكيف بها وهي مصيبة وطن باكمله ..

ترى مالذي قاله مثل هذا عن كارثة سيول جدة والرياض وانفجار ناقلة الغاز فيها وفيضانات تبوك ولم يظهر على توتير وغيره ؟؟
ان كانوا تقيئوا بمثل هذه السفاهات عن تلك الجهات فبئس الانفس وبئس المواطنة, والوطن منهم براء وان كانت فقط لجازان فهذا دليل على ان جازان في اعينهم كبيرة ويشعرون بالنقص امامها لذا هم ينتهزون كل سانحة لينالوا منها وايضا بئس الانفس وبئس المواطنة وستظل جازان حسرة في قلوبهم الى ان يرث الله الارض ومن عليها .

1

 12  0  2429
التعليقات ( 12 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    02-19-2013 11:06 مساءً موسى خواجي :
    ان قلم الزاهد حين يسطر فأنت على موعد مع الق الحرف وروعة الكلمة وبقدر ماأجاد في مقالته وعبر فانه قد تجنى على الحاشي وحط من قدره حين جعله شبيها لذلك الارعن السفيه
  • #2
    02-19-2013 11:54 مساءً ابوعلي :
    لله درك

    لقد أصبته في مقتل

    تحياتي لك كاتبنا الغيور ،،،،
  • #3
    02-19-2013 11:54 مساءً ابن بني الحكم :
    تحية لقلمك أستاذي الزاهد النعمي ..
    و أقولها بكل صراحة اصبح البعض منا يشعر بعدم الإنتماء لأنه منبوذ بوطن ظل ساهراً يحميه و استشهد ولم يخلد احد ذكراه, دفعنا ودفع أخواننا ارواحهم و استشهدنا في سبيل هذا الوطن, و السؤال هنا/ مالذي قدمه أبناء هذا الوطن لنا ؟
    ببساطة مصطلحات مثل: ابو جيزن و ابو يمن و لحجي وغيرها من ألفاظ العنصرية التي تعكس بما تنضح به بيئتهم الرجعية .. و حينما يخرج احدنا للمناطق الأخرى ولي تجربة في هذه, يتعرض لأبشع و أقذر أنواع العنصرية و المضايقات وقد وصل ببعضهم تكفير أجدادنا من قبائل و أشراف المنطقة, فهل رد لنا أحد الإعتبار او حتى القليل من حقنا ؟
    نحن مكون ثقافي وادبي و علمي مهم و أثبتنا ذلك ومع هذا, سنظل مكوناً مهمشاً ...
    • #3 - 1
      02-26-2013 09:12 مساءً ثامر :
      الجهلة وسيء الأخلاق والتربية هم من سيتطاول عليك في حال ضعفك وضعف شخصيتك وأسلوب المسكنة والسذاجة في البعض

      شعورك بأنك منبوذ والناس المريضة عنصرية تجاهك ليس بسبب انك من المنطقة الفلانية اوالعلانية

      ولكن بسببك أنت وضعفك لو شافوا فيك هيبة وقوة وفصاحة وغموض وفطنة وشموخ الرجال ما حد قدر يتكلم عليك
  • #4
    02-20-2013 12:42 صباحًا علدالله غليس :
    من يرقص على الام الطفولة ومن يترنم على انقاظ البرائة لا يستحق ان ينسب الى جنس البشرية جمعاء ليس الى السعودية فقط
    فهو منسلخ من كل معاني الانسانية ، اشبه ما يكون بجرثومة تغذت على الجثث فلم ولن تذق ولم ولن تعي سوى مذاق العفن الذي اعتادت عليه .
    الزاهد النعمي امتدحته كثيرا وما ذاك الا لان لقلمك رقي مهما بلغت شراسة تهجمه يبقى رحوم .
  • #5
    02-20-2013 09:43 صباحًا محمد الصاحب :
    لا فض فوك أخي أبا الأمين وجعلك الله منبراً للحق قاطعاً لسان كل متفيهق أشر

    (لاشك ان مرد هذا هو احساس مثل هؤلاء بالنقص في ذاتهم.....)

    وهذا يصدق فيه قول المتنبئ :

    وإذا أتتك مذمتي من ناقصٍ فهي الشهادة لي بأني كامل

    أخوكم / محمد الصاحب
  • #6
    02-20-2013 10:14 صباحًا تهامي اصيل :
    اخى اتحدا هذا الساقط الذي لايعلم من هو جده ان يخبرنا ماهو اصله
    للعلم قبيله بنى الحكم الحكاميه بن سعد العشيره اعرق قبيله قحطانيه على وجه الارض
    يكفى انهم حكمو وسط اسياء وفتحوها وجدهم الذي بسط له الرسول ردائه
    فايتى هذا الذي لو سلمنا جدلا بانه قبلي لاشك ان قبيلته كلها عمرها لايتجاوز عمر اصغر معمر من معمرى قبيله بنو الحكم
    وهذا اهداء لحاشي هجين ليعرف من هوه ومن هم ابناء حضاره المخلاف



    http://www.youtube.com/watch?v=Kerhk8WJzSo
  • #7
    02-20-2013 11:04 صباحًا العابد الزاهد :
    ان ما سطرت يداك في غاية الروعه وما هذا الاحاقد جبان
    وكثرة حسادك دليل على نجاحك ربما كره بما قدمه أبناء جازان
    لايستطيع الا الانتقاد فهو لم يقدم شي اكتفى بأكل الحاشي ونام ك البهائم أكرمنا الله وشكراً
    تحياتي ابي ..'
  • #8
    02-20-2013 09:48 مساءً حمد الامين :
    هذا موسعودى اصيل هذا سعودى خسيس للاسف انه سعودى عربى مسلم
  • #9
    02-21-2013 07:13 صباحًا إبن جازان :
    هذا وأقسم بالله ماهو برجال جرار ديوث خنيث واطي والله لتجد أخته أشرف منه وشوف شكله شكل منيوك ونطالب الجهات المختصه بكشفه والقبض عليه والله لأزوره بالسجن وأتفل في سكسوكته إللي كأنها مقفى حمار أكرمكم الله
  • #10
    02-21-2013 04:19 مساءً الزاهد الامين النعمي :
    [سلمت اناملكك ...

    ان مثل هذا السفيه الذي يراا نفسه سعودي اصيل بعد ماا القى بتلك الاحرف المعاقه في رهام السعوديه المظلومه سيراا الكثيرر انه ليس بسعودي اصيل بل سعودي سقيم اراد ان يظهر نفسه لاكنه ظهر في المكان الخطاء ولا يعلم ان احرفناا ستغمس بجبهته وجباه كل من يتطاول على ابنة جازان النقيه هو وغيره لا يعلم ان اقلامنااا ان كتبت ستتحول لسيوف تقطع اذرع من اراد مساس نقائنا ... الكثير يملاء قلبي ولاكن ان جاريت الغبي تلطخت بغبائه .... دمتم بود /الزاهد الامين النعمي
  • #11
    02-21-2013 10:22 مساءً أبو أحمد :
    أولا أشكرك أخي الزاهد النعمي على هذا المقال المعبر عن غيرة وحمية وأصالة أرض جازان وأبنائها, وجازان ليست بحاجة لمن يثني عليها فقد أثنى عليها التاريخ وسجل أمجادها وآدابها وأيامها ونوابغ أبنائها , والكتب المدونة مخطوطة ومطبوعة تشهد بذلك , وليس لعنصري جاهل لا يدري مايقول ولا يعقل مايتفوه به , قد يكون ثملًا أو محششًا أو إنسانا فاقدًا لمفهوم الرجولة.
    المهم لقد رأينا أناسًا غردوا بالقدح في ذات الله وفي ذات رسوله صلى الله عليه وسلم ألا تتوقع أن يأتي معتوه ليغرد بالقدح في رهام الحكمي وأهل جازان؟
    إن هذا مثل أولئك لا يعدو أن يكون سفال من سفال.
  • #12
    02-25-2013 06:22 مساءً Looly :
    تحياتي لك كتابنا القدير