• ×

02:01 مساءً , الجمعة 25 سبتمبر 2020

أحمد علي القاضي
أحمد علي القاضي

ليست ريهام عبداللطيف جميل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

لايوجد في جدة أشهر من مستشفى عرفان الذي أغلقته وزارة الصحة عندما تسبب خطأ مهني في وفاة حفيد رجل الأعمال عبداللطيف جميل , لكنها ريهام الحكمي مجرد فتاة فقيرة أصابها فايروس الإيدز لخطأ ( بسيط ) غير مقصود من مستشفى حكومي في جيزان .
حقيقةً .. لم تتجاهل وزارة الصحة الأمر .. فهي حريصة كل الحرص على صحة المواطن .. فقد أصدرت تصريحاً صحفياً .. أو سمه بياناً .. ( تعتذر ) فيه لأسرة ريهام على الخطأ ( الفردي ) البسيط الذي وقع فيه أحد موظفيها !!!

كما وعدت الوزارة أسرة الطفلة بالتحقيق في القضية ومعاقبة المتسبب .. وهل تريد المريضة وأسرتها أكثر من هكذا اهتمام من سعادة الوزير ووزارته ؟!
هي الحقيقة المرة .بعض المسؤولين لايعتبرون المواطن الفقير سوى مخلوق بسيط يكفيه بعض مايصله من خدمات يستكثرونها عليه ... والدليل خروج الطفلة ريهام بعد يوم واحد فقط من مستشفى الملك مع موعد للمراجعة بعد شهر , هل وصل الاستهتار بحالة المواطن لهذه الدرجة ؟ وماالذي نتوقعه في قضية الطفلة ريهام ؟! ستصل لجنة تحقيق وسيستمر التحقيق لأطول فترة حتى ينسى الرأي العام القضية , وفي الخفاء سيتم إسكات أسرة المريضة بشيء من فتات الوزارة .. ف( علي الحكمي ) رجل فقير سيكتفي بأقل القليل , ولن تضحي الوزارة بأحد من قياداتها من أجل طفلة فقيرة تعيش في أطراف الدولة .

للأسف .. مازال حال مستشفياتنا تعيش في حالة من الفوضى وعدم الاهتمام بحياة وصحة المواطن المغلوب على أمره , فالمريض الذي يراجع تلك المستشفيات لتخفيف ألمه وتضميد جراحه ، يخرج منها مصاباً بمرض أشد فتكاً ، وألم أشد وقعاً , فلمن نشكو الأخطاء الطبية , ولمن نشكو انعدام المسؤولية , ولمن نشكو انعدام المهنية في العمل ولمن نشكو سماسرة الأطباء غير المؤهلين , هل نشكو ذلك لوزارة الصحة التي ( تعتذر ) لقتل طفلة في مقتبل العمر ؟!!

1

 2  0  1240
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    02-15-2013 10:05 مساءً جازان غير :
    ليست رهام عبداللطيف ، وجازان ليست جدة
  • #2
    02-17-2013 01:45 مساءً محمدد الذروي :
    اخي الكريم لو حدث هذا الخطاء في احدى الدول الاروبية لقامت الدنيا وقعدت وتم اقالة وزير الصحة

    من المفترض ان يعاقب وزير الصحة اولاً لانةغير قادر علي اداء واجبة باكمل وجهه
    وكذلك مدير الشؤون الصحية بمنطقة جازان ومدير المستشفي ومن معة علي الفور

    ولكن لاحيات لمن تنادي حياتنا في خطر من كثرة الاخطاء الطبية ولكن هذا الخطاء من الأخطاء القاتله بقتل نفس بدون وجهه حق وجميعهم من المفترض ان يقدمومهم للعدله اذا كان فية عدالة في هذا الموضوع ؟

    ولكن علي عنوان اخينا

    ليست ريهام عبدللطيف

    ولكن لها رب لن ينسها من عطفوه وحنانة؟