• ×

10:56 صباحًا , الخميس 1 أكتوبر 2020

صور كاتبات
صور كاتبات

نظرة العربي للمرأة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

في كثير من الاوقات أسأل نفسى منذ بدأت أتعاطي الكتابة فوضعت نفسى فى نطاق ضيق وهو بنت الشاطىء هل لأن امنياتى أصبحت محبوسة فى نطاق األا م أراها فى شاطئي المحدود , أم لأنا نساء العرب دائما وضعنا فى نطاق محدود لا نستطيع الخروج منة بسبب اأكار تقليدية متوارثة عن المراة خارجة عن تعاليم ديننا السمح تسببت في وقوع ظلم علينا فى مجتمعنا العربى , قادت إلى تسمم العقول عن طبيعة المراة العربية , وغرست إتجاهات بغيضة فى نفوس النشء عن طبعية المرأة وتكوينها ودورها المهم فى مجتمعاتنا العربية .

ففى عقول بعض رجال العرب أن المراة تابعة دائما للرجل وخادمة لة وعائلتة وهى أضا لغز محيّر لبعض الرجال , وهى عورة ينبغى سترها وأنها خلقت لتكون ربة بيت وزوجة فبعض المصطلحات توراثناها منذ قديم الزمن مثل : "اللة يسترها على ولاياك " والله يستر عرضك " و "اللة يبعث لك ابن الحلال " , وكلمات كثيرة تظهر ضعف المراة وكانها ليست لها شأن بالمطلق الا بوجود الرجل فى حياتها , وجميع من حولنا من وسائل إعلام وكتب ومجلات تظهر المراة كانها مخلوق ضعيف ومخلوق يبحث فقط عن الجمال من موديلات وأناقة وتجميل وكما انة يظهرها كانها ضحية فى بعض ادوار الفن وكل هذا لا أجد فية غير وسائل لإضعاف المراة فى مجتمعاتنا .

ونسي الكثيرون أن المراة هى الأُم , المربية , الموظفة , وهى النائبة وهى الرئيسة وهى االمحاربة فى مجتمعات أخرى غير مجتمعنا العربى , وجل ما نجدة من وسائل اعلامية وترفيهية تبحث فقط عن إضعاف المراة واظهارها فقط من وجة نظر الرجال كأنثى وهذا كلة أدى الى ما تجدة اليوم المراة العربية من تحرش فى جميع الطرق وجميع الأماكن وحتى فى مكان اصبح من اهم الاماكن التى سوف يكتب التاريخ اسمة وهو ميدان الثورة وهو ميدان التحرير وعجبى أن تجد المراة وهى من كانت تناصف الرجل فى الثورة هذه الاهانة من تحرش وإيذاء لطبيعتها الحالمة بمساوة وعداالة لوجودها فى مجتمع لم يعد له غير تحقيق الحلم وضياعه عندما يصبح حقيقة وعجبى.

1

بواسطة : صور كاتبات
 2  0  1686
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    02-19-2013 05:38 مساءً نهلة محمود :
    احسنتى يجب المساوة بين الرجل والمراة لانة ديننا دين العدل المساوة
  • #2
    02-22-2013 09:03 مساءً مصطفى محمود :
    ان عدم الاعتراف بقدرات المراة العربية نابع عن جهل احيانا او عادات وتقاليد متوارثة ببعض المجتمعات العربية .. فيجب على المراة العربية اخذ دورها بالقوة لانها تمتلك قدرات ثقافية واجتماعية وسياسية تجابه بها الرجل فاصبحت المراة لها دور اساسى فرضته على المجتمع ... تحياتى لك واستمرى بنضالك لاجلك ولاجل كل امراة فقدت حقوقها ... سلم قلمك وفكرك
    • #2 - 1
      02-26-2013 04:13 مساءً نجلاء محمد عيسى :
      تسلم اخى وشرفنى وجودك