• ×

02:17 مساءً , السبت 28 نوفمبر 2020

المدير
المدير

قص مجمع قروي ولصقه

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
(( قص مجمع قروي ولصقه ))

يقول فلان المواطن خفف الله مصابه كان الجميع متفائلين بإنشاء المجمع القروي بمركز
السهي والقرى التابعة للمركز وكأننا لم نسمع عن معاناة المواطنين في مجمع قروي بمركز
آخر فقد تم نقل أغلب موظفيه للمجمع القروي بالسهي حتى يتم توزيع نصاب المعاناة
بالتساوي فالمساواة في الظلم عدالة. فتبين لي سبب المعاناة كون الأداء الوظيفي والطاقم الميداني مكافئا لمثيله لأنني أعرفه حق المعرفة ولكن هل سيدخل موظف البلدية إحدى البقالات ويفتح علبة بيبسي ثم يشربها ويطالب البقالة بدفع غرامة فورية خصوصا وأن البيبسي قد إرتفع سعرها؟.

نقاط كثيرة قابلة للتوافق بين المجمعين فعندما تتقدم لطلب رخصة بناء ستعلم أن المخالفة حينها تحمل نزاهة تفوق نزاهة الرشوة ومواعد توقيع طلبك وبكرة يفوت وبعده يفوت ولا كلمة ولا ميعاد.

وللشباب نصيب الأسد من هذه المعاناة وأغنمهم المؤهلين للوظائف في المجمع حتى تعتمد ميزانية العام حينها سيكون هناك فرص وظيفية متوفرة لأبناء هذه القرى حتى تبادر لذهني أن أحد القائمين بالمجمع قد تكفل برواتب من هم أقل كفاءة تم توظيفهم قبل إعتماد الميزانية عندها سأقول رعى الله (( الواسطة )) عفوا من تكفل برواتبهم.

وعندما تبحث أكثر في أحشاء هذه المعاناة سترى الكم الهائل من القمائم عفوا في اللفظ تحيط بنواحي القرى وترصعت بها صدور الشوارع والأمر في غاية السهول لن تتوفر الإنارة في هذه القرى وطرقها لذا لن ترى هذه المخلفات ليلا.

لا أريد أن أسبب الغثيان لقلمي بكل هذه الحقائق والمعاناة ولكن لن أخذك لحدائقنا عفوا لحديقتنا التابعة لمركز السهي فالعنوان يغني عن الكتاب.

هذه الحقيقة وهذه هي المعاناة فقد أظن أن موظفي هذا المجمع هم جميع موظفي ذلك المجمع الذي تم نقلهم منه وليس جزء منهم لا بل أضعاف مضاعفة من تلك الفئات قد نقلت للمجمع.

من الآن وصاعدا سندعو الله بلجنة قبل الكارثة وإن لزم الأمر سندعوه بكارثة حتى نرى لجنة.


رشفة:
الغيرة لأبو خماس فما شأن أم خماس؟!!



محمد مساوى القيسي

صامطة _ ديحمة
k-c-99@hotmail.com

بواسطة : المدير
 6  0  1371
التعليقات ( 6 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    01-02-2010 05:16 مساءً متابع ذو فكر :
    اولا اخي العزيز قبل ان تبدأ الكتابة تعلم الإملاء فمن المعيب بحقك أولا ثم بحق صحيفة محترمة نشر مقال بكل هذه الأخطاء الإملائية 00 الفكرة واضحة هي فكرة انتقاد المجمع القروي بمركز السهي 000 لكن الاسلوب ردئ جدا وواضح ان المخزون الثقافي لديك بسيط جدا جدا جدا قبل ان تبدا بنشر أي مقال اعلم تماما أنه ليس من العيب أن تقرأ وتطلع على أساليب النقد لدى الكتاب ممن سبقوك بمراحل في هذا المجال في الختام العتب لا تتحمله وحدك وانم العتب على ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  • #2
    01-04-2010 06:37 صباحًا رهيب يامتابع ذو ببسي قصدي فكر :
    هههههههههههههههههههههههههههههههههه اخي متابع يعجبني انك تصحح للكاتب أخطائه الأملائية واللغوية وما صححت لبلدية أخطائها صدق المثل اللي قال (( إشرب الموظف ببسي يدافع عنك من النقد )) ههههههههههههههه
  • #3
    01-04-2010 04:45 مساءً حلوه يا بيبسي :
    الضاهر انك تعرف صاحب المقاله جيدا
    ولا ما عنده سالفة ولا اي مخزون ثقافي
    وممكن تلاقيك انت يا كاتب المقالة انت صاحب التعليق
    زمن الكتاب يكتبوا تعليق لانفسهم ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
  • #4
    01-04-2010 07:54 مساءً الصريح :
    هذا هو اسلوبكم يالس؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  • #5
    01-05-2010 03:46 مساءً مواطن غيور :
    انا قرأت المقالة مرة ومرتين وثلاث وللامانة لم أشعر وكأني أقرأ لمقال في صحيفة محترمة وانما لمادة التعبير في الصف الرابع حيث أن كاتب المقالة واضح أنه مبتدأ جدا ولكن مصدر استغرابي من القائمين على مراجعة مقالات في الصحيف هل من المعقول أن تمر مقالة بكل هذه الأخطاء الإملائية والبدائية والركاكة في اسلوب النقد واتفق مع كاتب التعليق ( كاتب ذو فكر ) بأن العتب ليس على الكاتب وانما من مرر هذا المقال ووضعة ضمن كتاب الصحيفة ويا زمان العجايب
  • #6
    01-05-2010 08:32 مساءً متااااابع :
    مقال عادي جدا ولكن مالا افهمه هواتفاق جميع من كتب التعليقات على ضعف خلفية كاتب المقال وهنا مصدر الاستغراب فكيف يكون كاتب ذو مخزون ثقافي ضعيف جدا واسلوب اقل ما يقال عنه أنه لطالب في المرحلة الإبتدائية ونراه باستمرار في طليعة كتاب صحيفة محترمة تسعى بكل قوة لأن توجد لها مكانة في مصاف أقوى الصحف الإلكترونية لذا آمل من القائمين على الصحيفة اختيار كتابها بانتقائية حتى تحافظ على وهجها المستمر أما اذا استمرت في نشر مقالات على هذه الشاكلة فسيكون من المؤسف ان تفقد جميع متابعيها والسلام ختاااااااااااام