• ×

07:23 صباحًا , الجمعة 4 ديسمبر 2020

علي مكي
علي مكي

ضاحية الملك عبدالله: من يوقف هذا العبث؟

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بين يدي محضر الاجتماع الذي عقد بين وزارة الإسكان وممثلين من إمارة وأمانة منطقة جازان وممثلي بعض جهات توفير الخدمات العامة هناك بشأن بحث أفضل السبل لتطوير ضاحية الملك عبدالله بن عبدالعزيز السكنية بجازان، وهو المشروع الذى كان من المنتظر أن يوفر 40 ألف قطعة أرض سكنية تخصص للأهالي الذين بلغت طلباتهم للمنح 50 ألف طلب منذ عام 1403هـ. وفي المحضر طلبت وزارة الإسكان (نائب الوزير) تسليمها الضاحية لكن المجتمعين القادمين من جازان والممثلين للأمانة رفضوا التوقيع على المحضر!

فيما يقول المتحدث الرسمي للأمانة إنه لم تصلهم أي مخاطبات رسمية بهذا الشأن والأمر في النهاية يعود لأمير المنطقة! وأسأله وأسأل الأمانة: لماذا وافقتم على الاجتماع إذاً؟
ولماذا اجتمع ممثلوكم مع وزارة الإسكان من الأصل؟

وأذكّر أمين جازان بقوله في هذه الصحيفة في إبريل! الماضي: «هناك توجيهات بأنّه لا يتم توزيع قطع الأراضي السكنيّة بالضاحية إلا بعد استكمال كافة البنى التحتية، وقد تم اعتماد مبلغ مليار و600 مليون ريال هذا العام لتنفيذ المشروعات البلديّة للبنى التحتية للضاحية»!

ثم أسأله: ما الذي حدث؟
لم يتغير شيء في الضاحية سوى حجم التراب! كنتم تأخذون ترابها لردم البحر في الشواجرة ثم عدتم أخيراً لردم فراغات الضاحية! ما هذا العبث؟ ولماذا يتعطل مشروع حيوي سكني أمر به الملك -حفظه الله- لصالح الناس؟ مليار وأكثر من نصف المليار العام الماضي ولاندري عن التي قبلها أين ذهبت؟

لكن الضاحية لاتزال تراباً! وترفضون التعاون مع وزارة الإسكان! أي أنكم لاترحمون الناس ولاتريدون لرحمة الله أن تنزل بهم؟ من يوقف هذا العبث وينتصر لمواطني جازان؟


نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٤٠٢) صفحة (٦) بتاريخ (٠٩-٠١-٢٠١٣)

بواسطة : علي مكي
 2  0  1316
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    01-12-2013 09:54 مساءً الطميحي :
    كل هذا والمواطن المسكين محروم من الكهرباء وممنوع من البناء
    وممنوع من المطالبه حتى بايصال الخمات الى قريته التي في الضاحيه
    ولا ندري اين نذهب اصبحنا غرباء في ارض اجدادنا

    قال عليه الصلاة والسلام اللهم من ولي من امرامتي شيء فشق عليهم فاشقق عليه
    اتقو الله في المواطنين الضعفاء
  • #2
    01-19-2013 07:47 صباحًا نجاة خيري :
    فساد وسرقه وجشع ورياومجاملات فقط هذا كل مافي الموضوع