• ×

01:01 مساءً , الأحد 27 سبتمبر 2020

محمد المنصور الحازمي
محمد المنصور الحازمي

"شيطان " مراجع يصرع موظفا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

تمتم وهو على مقربة من بوابة إحدى البلديات , فسأله آخر كان يسير بجانبه : على من تتحدث ؟ فقال له :
على شيطاني .. فعقب عليه : لماذا وماذا تقول له ؟ فرد عليه : أن يختلس معاملتي من مكتب موظف منذ 5 شهور أراجع وما وجدته ومعاملتي كلما سألت المسؤول الأول يقول لي : عند الموظف بقسم كذا وأنا اراجع المكتب حيث الموظف وهيهات ولا يوم وجدته, وكما أخبرني المسؤول المباشر عنه أن معاملتي لديه وأنه قام بتأشيرها ووقعها من الرئيس و لا ينقصها سوى أن يسلمها للصادر كون الموظف يقوم بتسجيلها ويصورها ويسلمها للصادر ليتم تصديرها للأمانة , وكل يوم أراجع وأسأل عنه يُقال لي : " بمهمة , أو (راح يفطر ) أو اليوم مُجاز , ويوم مريض , ويوم مستأذن ", و يا ليت أنني أعرفه أو حتى رأيته و كما قيل لي أنه استلم معاملات من زميلٍ له تمت ترقيته ونقل لإدارة أخرى .

وكما قلت لك من خمسة اشهر وأنا على هذه الحال , والمشكلة كل مسؤوليه يعتذرون نيابة عنه , فرد عليه : وليه تأتي بهذا الوقت المبكر الساعة السابعة والنصف فالموظفين لا يبدأ دوامهم الفعلي الا بعد التاسعة!, فأجابه : كنت آت بالتاسعة وأجلس انتظره إلى صلاة الظهر , أصلي مع الموظفين , ثم يشفق عليّ موظف هو الوحيد الذي يرجع لمكتبه بعد الصلاة , ويقول لي : يا والد ... لا فائدة من الانتظار , وذات يوم زادت شفقته فأخبرني بالحقيقة قائلا : "يا والد تعال بكرة الساعة السابعة والنصف لعل وعسى تجده كونه يحضر بهذا الوقت يوقّع ويغادر ولا يعد إلا نهاية الدوام الرسمي الثانية ليوقع خروج .

ارتبك الرجل وسأله : وشيطانك هذا ماذا عساه أن يعمل للموظف قال : يطلع معاملتي ويوصلها للصادر , ويخطف الموظف إلى (جبل الدقم) ؛ فارتعد الموظف الذي ظن صاحب المعاملة أنه مجرد مراجع , وأردف قائلاً : أنا الموظف الذي تعنيه ؛ تعال معي بسرعة أوقع وأسلم معاملتك للصادر , فلدي مهمة اتبعني الله لا يردك أنت وشيطانك , وقع الموظف حضوره بورقة الدوام وفتح مكتبه وذهبا سوية لمكتب الصادر الذي لا يوجد به سوى العامل يمسح المكاتب , فوضعها على أحد المكاتب وأوصى العامل أن يخبر الموظف ليصدرها , والتفت إلى الرجل وقال له : "اذهب أنت وشيطانك بستين داهية".

قابله المراجع بابتسامة ساخرة : الحق ليس عليك ولكن على غيرك , أما عني أنا " فإذا عاد دخلتك ياخبت البقر سمني ثور"

 2  0  1207
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    01-06-2013 03:02 صباحًا ابو عبدالرحمن الحازمي :
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    تحية من القلب لك استاذي ووالدي محمد
    احببت ان اضيف تعليق بسيط يحمل وجهة نظري
    ليس هو فحسب بل تجد كبار المسؤولين مقصرين في عملهم
    ولا يعيرون المواطن جزء من حقه في الوقت المحدد
    لانهم اتخذوا المماطلة دستورا لهم
    واعتقد هذه من إخلاف الوعد
    ومن المعروف ان هذه الصفه من صفات المنافقين والعياذ بالله
    للاسف هذا هو حال مسؤولينا ووزارتنا
    الوعد ومن ثم التفلت

    دمت بود واحترام ..
    ..
  • #2
    01-08-2013 12:52 مساءً فهد الحكمي :
    اصلن موضفي الدوائر الحكومية في جازان بعضهم بهذا الحال بل كثرهم