• ×

04:55 مساءً , السبت 26 سبتمبر 2020

الزاهد النعمــي
الزاهد النعمــي

اغتيال جحا جريمة بوضح النهار ...

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط



جاء في الموسوعة الحرة "شجيرات القنب الهندي (Cannabis Sativa) والذي يتم زراعتها في المناطق الاستوائية والمناطق المعتدلة والماريجوانا هي أوراق وأزهار القنب الجافة. والحشيش هو السائل المجفف من المادة الصمغية. والحشيش أكثر المخدرات انتشارا في العالم نظرا لرخص ثمنه وسهوله تعاطيه فهو لا يلزمه ادوات معقده مثل سرنجات الأبر أو غيرها "
و يتم تناوله بتدخين السجائر أو الشيشه .. او مع القهوه .. او خلطه مع الحلويات او العسل او المربي او القات .. فيعمل على خليط من الاستثاره والتهبيط للجهاز العصبي المركزي لذا هو ماده مسببه للهلوسه تسبب ادمان نفسي فقط وليس ادمان جسدي حقيقي نظرا لعدم وجود اعراض انسحاب له..
ويؤدي تناوله الى النشوة وفقد الادراك للزمان والمكان فالدقائق تمر كأنها ساعات والاماكن القريبه تبدوا بعيده وهذا احد اكبر اسباب الحوادث على الطرق ومع زياده الجرعه يفقد الاحساس بالنشوه ويتدرج من الحزن الي الغضب حتى جنون العظمه ونوبات الغضب الشديده..

اليوم ونحن نشهد الحرب الشرسة التي يخوضها تجار المخدرات بما فيها الحشيش ضد حكومات العالم وشعوبه في تحد سافر وخطير لأديانه ومعتقداته ومنظماته الرسمية والأهلية وقوانينه الإصلاحية وتقاليده وعاداته وحتى موروثه الثقافي والحضاري طمعا في الكسب المادي السريع والربحية العالية بإغراق الشعوب والمجتمعات والإيقاع بابناءها في كمين تعاطي المخدرات و بكل الوسائل الممكنة وغير الممكنة والتفنن فيه الى درجة لا يتخيلها العقل ولا ينتبه لها العاقل اللبيب بل عمدوا تطوير تلك الوسائل والطرق باستغلال التقدم المعرفي والتقني والدراسات المتعلقة بالسلوك الإنساني الفردي والمجتمعي واعتبار الكوكب بكل ما فيه من بشر وعلم ومعرفة وأدوات ووسائل اتصال وإعلام ساحة حرب ومعركة لا تعترف باي من قوانين الحروب البشرية واخلاقياتها وقوانينها واعتبار كامل الأرض سوقا حرة لهم و لبضاعتهم تلك .

من يعود منا بذاكرته الى الوراء نحو ثلاثين عاما او يزيد- يوم كان ارتياد المكتبة المدرسية ابرز أنشطة الطلبة في مراحلها الثلاث ولاسيما الابتدائية - يذكر تماما وفرة وكثرة تلك القصص العلمية و الأدبية والحكمة والأساطير المثيرة والطريفة ويذكر تماما شخصية "جحا " وطرائفه , تلك الشخصية الأسطورية التي طالما أسعفت بخفة دمها وبساطة شخصيتها وذكائها وغباءها كل من أراد ان يرسم الابتسامة على شفاه الناس كبيرهم وصغيرهم ذكرهم وأنثاهم عالمهم و متعلم وحتى الامي لاشك سيضحك ويستمتع مع جحا ؛ فاين اختفى جحا اليوم؟؟ لقد قتل غيلة ؟؟!! فمن اغتال جحا صاحب الظل الخفيف والموقف الطريف ؟؟

من يرد معرفة الحقيقة وكشف ملابسات الجريمة النكراء و الأهداف الدنيئة وراء اغتيال حجا تلك الجريمة البشعة التي حيكت خيوطها بين دهاليز قصور اثرياء المروانة وعلى موائد سادة الحشيش و الكبتاجون ونفذها قادة جيوشهم التي تعمل علانية وفي الخفاء من ارد الوقوف على الحقيقة كل ماعليه ان يتفحص فقط رسائل SmS و MMS قبل بضع سنين و رسائل ومحادثات التطبيقات الاجتماعية الراهنة كـ WhatsApp و Tango حتى على Twitter فقط بنظرة فاحصة على الرسائل الطريفة ستكتشف الحقيقة المروعة ؛ نعم لقد اغتالوا "جحا " ونصبوا "المحشش" مكانه ليتمكنوا من تحسين شخصيته وتجميل صورته في نظر
المجتمع وليمهدوا لبث سمومهم وقتل عقول الشباب والشابات بمادة الحشيش وغيرها وسط استحسان ورضا الجميع .

اليوم في مجتمعنا المسلم يجوز للمحشش ان يقول ماقاله "كشغري" ورشدي" دون ان يستغرب او يغضب او يستهجن احد منا عالما كان او داعية او خطيب او فقيه اومعلم او اديب او مثقف او ام او اب فقط الجميع يضحك , ويمكن تحت اسم " واحد محشش " ان يقول المرء مايشاء في الذات الالهية وفي الحبيب المصطفى وفي والصلاة والصوم والحج والملك والوزير والكبير والصغير وفي الاخلاق في الادب في الجنس و العلم و الطب في التربية في أي مجال فقط اذكرها على شكل" نكتة " وابدأها بـ " واحد محشش " ثم قل ما تشاء وارسلها لمن تشاء وتبالي فلن يعتراض احد منا بل سنسارع بارسالها لنتشر في مليون هاتف وموقع خلال ساعة او اقل والكل يقهقه ويضحك لان المحشش قال .. ولان المحشش اصبح جميلا ومقبولا ومصدر سعادة وابتسامة وبالتالي لابد من مليون سيجارة و سجارة حشيش لتستمر سعادتنا وقهقهاتنا على أنين جحا و غفلتنا وانهزام العقل والمنطق وعلى رفات ابناءنا وبناتنا وضياع مستقبل امتنا ؛ إذن لاغرابة ان تلقي الجهات المختصة القبض على عصابة بيدها عدة اطنان من الحشييش او شخص ارتدى زي رجل امن ليفلت بأربعة كيلو من حشيش فيما ينجح آخرون في تهريب مئات الأطنان ..فنحن بحاجة الى نقهقه ونستمتع بغبائنا .

بقي لي سؤال واحد .. آلاف مؤلفة من الرسائل الطريفة تحت توقيع "واحد محشش " من يكتبها ويتفنن فيها وينشرها بيننا بين شبابنا وبناتنا.

1

 1  0  1478
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    12-24-2012 02:28 صباحًا نجاة خيري :
    يااللألم..
    هذا خطأ مجتمع كامل حين تقدم شخصية مدمرة مرفوضة منبوذة بهذا الشكل الفكاهي في نموذج الأب والزوج والأخ والصديق ..إن هذا التقريب الروتيني اليومي من شأنه أن يدمر جيل الناشئة بكل بساطة ويجعلة يتقبل ويألف هذا التعاطي بل وإذا كانت سمعة المحشش بهذة القابيلة الإجتماعية وخفة الظل والروح الدعابية الممتعة فهذا سيعكس تماماحديث الرسول صلى اللة علية وسلم حين حذر من مجالسة نافخ الكير!!بل ويحطم كل المفاهيم والقناعات والتوجهات فيما يخص العبارات التي طالما ألقينا لها ألف إنتباه وألف مليون إعتبار كتلك التي تقول(الصاحب ساحب)و (قل لي من تجالس أقل لك من أنت؟)..إنها مخططات ملوثة للمصادرة بالمجتمعات و والمتاجرة بالدين والأخلاق والقيم ومع الأسف إنها إستطاعت أن تهيمن من خلال تمريرهاعن طريق المواقف الحياتية اليومية عبر وسائل الإتصال حتى باتت سلوك إعتيادي أخرج هذة المادة المخدرة من إطار الممنوع إلى عالم الممكن والمسموح..عفوا..إنه خطأ مجتمع كااااامل