• ×

06:56 مساءً , الإثنين 21 سبتمبر 2020

تركي محمد الثبيتي
تركي محمد الثبيتي

شعار بـ" 41" مليون ريال ( يابلاش )

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

في الحقيقة لا أعلم السبب الرئيسي في تغيير شعار وزارة التربية والتعليم في الأصل ، أي مالهدف من ذلك بغض النظر عن التكلفة التي دفعتها الوزارة لتدشين ذلك الشعار فهذه كارثة أخرى .

نحن نعلم أنه عندما يتغير اسم الوزارة يتغير الشعار معها كما حدث من قبل مع وزارتي الثقافة والأعلام ، ووزارة العمل والشؤون الاجتماعية لكن تغيير شعار وزارة التربية والتعليم لا أجد له مبررا سوى إسراف وتبذير للمال العاام في غير محله .

السبب الأخر الذي يجعلني أصاب بخيبة أمل بعد عدم معرفة السبب في تغيير الشعار هو ذلك المبلغ الضخم الذي تكبدته الوزارة من أجل تغيير شعارها ، حيث كان على وزارتنا الموقرة بدل من صرف هذا المبلغ الضخم على مجرد شعار كان ينتظر منها أن تهتم بتطوير المعلم وتدريبة في أحدث الجامعات والأكاديميات بإعطاؤه دورات على إيدي أساتذة جامعات متخصصين في علم التدريب بدل من مراكز التدريب التربوي الموجودة التي يعمل بها مشرفين تربويين متواضعين في المستوى الفني لا يقدموا أي فائدة لكادر المعلمين الموجودين في الميدان التربوي .

كما أنه كان على وزارتنا الموقرة أن تركز على التخلص من المباني المستأجرة الكئيبة والتي لا يتوافر بها أبجديات السلامة .

كما أنه كان يمكن أستخدام هذا المبلغ الكبير في جلب وتوفير أجهزة التقنية الحديثة في التعليم وتدريب المعلمين على كيفية التعامل معها واستخدامها .

أعتقد أن وزارة التربية والتعليم على عاتقها الكثير من المهام والكثير من الأولويات من حيث تطوير المعلم وتدريبة أو من حيث الإعتناء بالمختبرات والمعامل المدرسية أو من حيث الأهتمام بالمقاصف المدرسية واستحداث وظائف تعليمية موازية لحجم بطالة الخريجين والخريجات من الجامعات والكليات .

أعتقد أن هيئة مكافحة الفساد يجب الآن أن تقوم بدورها بالبحث عن الأسباب المنطقية التي دعت وزارة التربية والتعليم لتغيير شعارها والتكلفة الضخمة لتدشين ذلك الشعار.



1

http://www.facebook.com/turk1400

https://twitter.com/trk1400

- - - - - - - - - - - - - - - - -
تم إضافة المرفق التالي :
تركي الثبيتي 2.jpg

 0  0  1039
التعليقات ( 0 )