• ×

04:54 صباحًا , الجمعة 4 ديسمبر 2020

ضيف الله هادي آل هادي
ضيف الله هادي آل هادي

من يدفع فاتورة النشاط؟

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط


معلوم أن النشاط هو مجموعة الخبرات والبرامج والفعاليات التي يمارسها الطالب حسب المرحلة العمرية وفقا لاحتياجاتهم وميولهم ورغباتهم بخطة محددة وفعالة وتحت إشراف المدرسة لتحقيق الأهداف التربوية والتعليمية ومعلوم أيضا أن النتائج المرجوة من تفعيل النشاط هي , تعميق القيم الدينية والترجمة الفعلية لها كذلك غرس حب الوطن والمحافظة على مكتسباته وتنمية التفكير والقدرات والمواهب في المجالات المختلفة واستثمار الوقت والعمل التعاوني و التنافس الشريف وهذا يعني الوصول بالنشء إلى أن يكون مواطنا فاعلا في مجتمعه متفاعلا مع المستجدات الحديثة الايجابية بما يخدم الصالح العام.
كل ما سبق هو الطرف الثاني للمعادلة والمعلم الكشاف للمواهب طرفها الثاني , لا تخلُ مدرسة منه والحمد لله و التخطيط الجيد متوفر في جميع المدارس تقريبا , والدعم الثابت المناسب المستمر سنويا في علم الغيب لا نعلم متي تمطر سحابته .

فالمدرسة تنتظر دعم مكتب التعليم في المحافظة والمكتب ينتظر دعم الادارة والادارة تنتظر دعم الوزارة (وياليل مااطولك) كل هذا الانتظار حتى تصرف فاتورة صرفت اصلا على النشاط في المدرسة من جيب المدير او المعلم , وأخيرا أتى الرد بأن هذه الفواتير ليس لها أساس قانوني للصرف بمعني يا مدير المدرسة ويا معلمين روحوا ابحثوا عن صرافة لصرفها !!!!!!!! قد يقول قائل هناك أنشطة لاتحتاج لدعم نقول له نعم ولكنها أنشطه باهته في معظمها.
ألم يحن الوقت لوقف اجتهادات إدارات المدارس في توفير الدعم المباشر لأنشطة مدارسهم ؟

ألم يحن الوقت أن نقول للمدير والمعلم شكرا لكم ولن نسمح بعد اليوم باجتهادات الدعم والانتظار لصرف فواتيركم .؟ هذا إن سمح النظام بصرفها, فما الذي يمنع من الصرف لمدير المدرسة ورائد النشاط (بدل نشاط) شهري بحيث ترفع تقارير وافية فصلية عن النشاط المنفذ ؟
و لماذا لا نقلب القاعدة السائدة وتسلم إدارات المدارس ميزانية النشاط في الأسبوع الأول من كل عام دراسي ؛ بحيث تتضمن الخطة السنوية وتكون واقعية موضحا ذلك بالتقرير الختامي لأنشطة المدرسة نهاية العام .

نسمع عن صندوق طالب ولا ندري أي طالب يقصدون وعلى أي بند يصرف ؟
أما النظافة فدعمها ينطبق عليه المثل (سر يا مدير المدرسة ونحن خلفك)
أليس النشاط المدرسي من أهم الوسائل لإنتاج لإنتاج قيادات الوطن في جميع المجالات باختصار؟.


1

 0  0  1016
التعليقات ( 0 )