• ×

05:30 مساءً , السبت 26 سبتمبر 2020

محمد الغريب
محمد الغريب

الانتماء.. لا التعصب ..

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

( الانتماء) الوظيفي شيء جميل و إيجابي يقوي أواصر المحبة بين العاملين في الحقل الواحد ، و به تكتمل منظومة التعامل بين الافراد ، و هو سبب لنجاح العمل في المؤسسات .. و لكننا للأسف الشديد نجعله شئ سلبي عندما نحوله عن مساره الطبيعي فنجعلة تعصب وكبرياء .

لا أدل على ذلك من الذين يدافعون عن المؤسسات التي يعملون بها رغم أن أخطاءهم تلوح في الأفق .. !! فالاخطاء الطبية مثلا في المستشفيات قد غص بها كافة أفراد الشعب السعودي وخاصة في منطقة جازان و العجب العجاب انك تجد العاملين بها يؤكدون أن مؤشرات النجاح عندهم تصل إلى 99.9في المئة عندهم
بل انك تجد حتي ابسط الموظفين ينافحون عن إداراتهم التي يعملون بها و يرون أنها أفضل من غيرها حتي و إن ( فاحت رواحهم ) ؛أوردها سعد و سعد مشتمل ؛ ما هكذا تور يا سعد الأبل.

فالانتماء : يعني المناصحة و النصيحة , و الانتماء : تصحيح الأخطاء و يعني العمل بروح الفريق الواحد لاستمرار النجاح والإبداع , والأمثلة كثيرة و إن قصرتها على الصحة ! فالتعليم و البلديات و الدوائر الأخرى في (التطبيل ) سواء.


1



بواسطة : محمد الغريب
 1  0  1051
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    10-16-2012 09:03 مساءً محمد السبعي :
    تكمن الإيجابية الفعالة في إحساس الموظف بمدى المسؤولية التي عليه وإحاسة بتكامل الآخرين معه في ذلك بمعنى الإحساس أن الكل يعمل ضمن منظومة واحدة فيد الله مع الجماعة