• ×

11:03 صباحًا , الأحد 27 سبتمبر 2020

المدير
المدير

عتاب للوطن في يوم الوطن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط


وطني عشقتك حتى الثمالة وذبت في هواك حتى تلاشى الهوى من داخلي سطرت في حبك احلى ما يسطر ونقشت في قلبي لك أروع الأخيلة منحتك روحي حقاً مكتسبا تطير في انحائها كيف شئت وتصنع في تلافيها ما تريد تعاتبني روحي إذا فكرت مره أن اعاتبك تلفحني بشواظ من حب فلا استطيع معه وله ان انبس ببنت شفة وفي كل مرة أفكر أن أعيد المحاولة تدخلني ذاتي في جدلية تعصرني عصرا فلا استطيع لها فكاكا وكأن هواك الطاهر ليس إلا طقساً روحياً يهيمن على المكنون فيحيل الرماداً أرضاً خصبة تهب الحياة لكنني هذه المرة سأتجرأ قليلاً في عتب ليس إلا من فرط الحنين لثراك الطاهر فهل ستعيرني انتباهاً ؟؟ لاشك عندي أنك ستهبني ذاك الحق ليس لشيء إلا لأنك منبع الحب الكبير .

وطني هل تريد روحي ودمي فداء لك؟ خذها غير مأسوف عليها , وهل تريد مالي وآمالي وكل ذكرياتي تذوب في سعير الحب الأبدي لك ؟؟ خذها ولي الشرف .
خذ مني ما تريد كل ما تريد حتى جسدي المنهك , لكني في المقابل سائلك الله الذي اسكن حبك في داخلي هل تحس بي عندما يتلاعب بي التجار الذين اتخمتهم بعلبة حليب اطفالي فلا أكاد أصل إليها ؟وهل تحس بي عندما اتلوى ألماً ولاجد العلاج إلا بالواسطة وحب الخشوم ؟ وهل تحس لي ركزاً وأنا الهث عن مقعد في الجامعة لابني ؟ وهل تحس بألمي وأنا لا أجد قطعة أرض انصب عليها خيمتي دون ان تجلدني لجنة التعديات ؟وهل تعيش آهاتي اللاهثة عن وظيفة تعصمني من ذل المسألة؟

هل تدري ياوطن الخير أني لم أعد استطيع شراء الأرز ونسيت طعم اللحم وغابت عن مأدتي الفاكهة ؟هل تدري ياوطني انني أرى الأجنبي يمتلك في وطني كل شيء وأنا لا أجد مصدر رزق ؟ هل تدري ياوطني أن تجارنا وبنوكنا وشركاتنا عفوا اقول تجارهم وبنوكهم وشركاتهم لا تريد أن تسمع لنا حسيساً فلأجنبي عندهم افضل مني ؟ وهل تدري ياوطني انني اصبحت العوبة تتقاذفها الأسعار المتلاطمة أيادي ماكره تمكر بقوتي وقوت أولادي ولا أرى لهم رادع
هل تدري ياوطني وهل تدري ياوطني والف من هل تدري هذه تجيش بخاطري ولاكن وحده حبك يكبتها في صدري , وطني والله لو قدر لي أن اقذفك بزر ورد لقطعت يدي قبل ان تفعلها فأنا لا انكر الجميل ولا اتنكر للوفاء ولا اتمرد عن كرمك لكنني اعاتبك افلا يحق لي ان اعاتبك وانت مسرى روحي وهيكل قلبي
وطني الحبيب افتح لي قلبك فقد فتحت لك قلبي وملكتك روحي وأنا وحدي وقائدي خادم الحرمين سوف نحتوي بصدورنا الحانية كل طعنة غادرة قد توجه لك.


1

بواسطة : المدير
 1  0  1825
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    10-02-2012 01:25 صباحًا abotorki :
    ماشاء الله عليك والعتاب الجميل 0
    لكن حتى الوطن يشعر أنه مسلوب الإرادة فقد تحكم المنتفذون وأصحاب المصالح في كل شيء
    فلك الله وحده ياوطني
    ويبقى الأمل دائمافي الله ثم في قائدنا الغالي بتغيير ماحل بهذا الوطن وأبناؤه المساكين0