• ×

08:09 مساءً , الأحد 20 سبتمبر 2020

إبراهيم الأمير
إبراهيم الأمير

الظالمون تجاوزوا المدى ـ فهل من مُغيث .. يا ولي العهد !!؟

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
يا ولي العهد رفقاً إننا درع الوطن

لا نهاب الموت لا لا ,,, و لا نهوى الفتن

كلنا بدمائنا بأرواحنا نفتدي قائدنا وكذا نفدي الوطن

تلك يا سيدي وثيقة العهد والولاء من جازان قاطبة ومن قبائل الحرث العريقة - من عرب وسادة وأشراف - للوطن والمليك وولاة الأمر فينا .

إننا يا سيدي لم نخن وطننا أو نبيعه أو نخترق منظومة أمن حدوده فالخائن يا سيدي المسترزق مفضوح ولم يعد خافيا على الملأ.

فهل نبأتم بهم يا سيدي ؟

إنهم يا سيدي : * ممن استهان بأخلاقيات المهنة والواجب فأهان ابن الحرث وأرخص حياته فداهمه بمركبته وبدلاً من استخدامها لأداء واجب المهنة أراد جعلها أداة لإبادة أبناء الحرث , سيماهم يا سيدي في زيهم الذي دنّسوه و في قراراتهم المجحفة بحق الأرض في الحد الجنوبي وبحق الإنسان ذكرا وأنثى وبجميع فئاته السنية من الكهولة الى فئة الصغار الرضّع .

سيدي : لم نخرج من ديارنا إبان الحرب مع الحوثيين جبناً أو فراراً خشية الموت أو ضعفاً وتقهقراً وإنما تلبية لنداء المليك والوطن فكان نزوحنا الى محافظات المنطقة المختلفة حيث كانت فاجعتنا الأولى عندما ظننا أن التاريخ ربما سيعيد سطرا واحداً من مواقف الرجال من الأنصار مع المهاجرين من مكة ولكن بعض الظن إثم وقد عوقبنا في ظننا ذاك بأن استغللنا أسوأ استغلال سواء في رفع إيجارات الشقق السكنية أو في قيام بعضنا ببيع ما استطاع الخروج به من بهيم وضان ببخس الثمن ثم بتنكيل الأجهزة الخدمية بنا في تلك المحافظات من صحة وتعليم وخدمات مصرفية وخلافه .

سيدي كرما قف بنظرك هنا : * نعم قامت دولتنا حفظها الله بتعويضنا بمساكن أقيمت على أحدث الطراز بخدمات متكاملة على الرغم من عدم اتساعها للغالبية من الأسر التي تتعدد فيه زوجات أرباب الأسر أو تتكاثر فيها الذرية إضافة لبعدها عن المناطق الحيوية التي ترتبط فيها مصالحنا المعيشية وعلاقاتنا الأسرية والقبلية فتنتعش حياتنا الاقتصادية .

* نعم يا سيدي تم التعويض ماديا عن الأضرار التي لحقت بالممتلكات هناك بالرغم من عدم كفاية التعويضات والتجاوز المتعمد عن بعض الممتلكات غير الموثقة بصكوك شرعية كالأراضي الزراعية والسكنية المثبتة بالحجج التي رفضها النظام وأوقف إجراء تحويلها الى صكوك شرعية فحرمنا حتى من حقوقنا في طلب توصيل التيار الكهربائي وخدمات أخرى فما ذنبنا في حرماننا من حقوقنا المدنية والوطنية يا سيدي.

وعلى الرغم من ذلك كله يا سيدي لم يتم التعويض معنويا عن تلك الأضرار وذلك بالبحث والتحري والتحقيق عمن قام بانتهاك حرمات الديار ونهب ما فيها من أثاث ومدخرات حتى بهيم الأنعام من فصيل البعير الى فصيل الضأن طالته الأيادي الآثمة بحق المواطن هناك ثم بحق جزء من هذا الوطن , فغزونا يا سيدي قد جاء من الداخل ممن أوكلتم لهم حمايتنا والذود عن ترابنا والحوثيون براء من ذلك الخزي والعار.

* سيدي لم تنتهي المعاناة عند تلك الحقائق فحسب بل قامت اللجان المناط بها رسم الحرم الأمني بحرماننا من أراضينا مسقط الرأس وعندما رسمت الحدود السعودية اليمنية بزيادة مسافة الحرم الحدودي من (1) كيلو إلى (3) كيلو في أكثر المواقع في حين أن بعض القرى يمكن استثناءها من الحرم الحدودي والتي تبعد اكثر من(2) كيلو وانتهى الرسم مخلفاً 96 قرية ضحية العشوائية والارتجال في التخطيط والتنفيذ دون إشراك للمواطن نفسه صاحب القضية والخبير بديموغرافية الأرض وطبيعتها .

* سيدي ولي العهد : هل عرفتم الآن من الخائن لوطنه وأمته ؟

* إنه يا سيدي من اجتهد جهلاً وضعفا في القيم والأخلاق فارتجل أوامر من تلقاء نفسه ليكسب رضى رئيسه فاستباح الأرض وأهدر دم بني آدم عليها , وما قيام أحد أفراد حرس الحدود بمحافظة الخوبة في مساء 19101433 هـ بمداهمة المعتصمين وتبجحه بالإهانة والتهديد بقتل الأبرياء دهساً بسيارة الدولة إلا مثالاً حقيقيا لما سبق ذكره , فالخائن ليس أبن الحرث مثلما نعق بتهمته بعض الغربان في اعلامنا السعودي.

* إنه يا سيدي من يخطط في الخفاء ليضرب أعماق الوطنية وينتزعها من أبناء الحرث قهرا ً وقسراً !

*إنه يا سيدي من يداهن لكم فيجمل صورته القبيحة أمامكم لينقل لكم الحقائق على غير حقيقتها!

* سيدي : إذا كانت المواطنة الحقة تستدعي التخلي عن جزء من أرضنا فاعذروا أجيالنا القادمة التي رضعت مع حليب أمهاتهم الذل والمهانة التي تكبدوها مع آبائهم لأجل الاحتفاظ بتراب هذا الجزء من الوطن ولا تسألوا عن وطنيتهم حين ذاك

* لأنهم علموا أننا لم ننتصر على الغزاة الطامعين عندما تم وضع الشبك الحاجز للحدود داخل أراضينا وإعطائهم الفرصة لاحقا للتوغل وإعادة الكرة طمعاً في كسب مزيداً من المساحة التي تخولهم القيام بالاعتداء علينا والتهريب منها!

* و لأنهم علموا أنهم أدركوا غبنا وقهرا أن معنى ذلك هو عدم قدرة وطنهم القوي والمتين شعبا وحكومة وعدة وعتاداً على حمايتهم إذا استعادوا أراضيهم إبان الحرم الأمني السابق , فنبأ لتلك الأجيال استناداً على ماتم التنازل عنه من الأرض الدفع بالإكراه والقسر للمخططين وأصحاب الرأي والمشورة لتوالي مسلسل التنازلات فتوقعت أجيالنا أن النزوح التالي لا سمح الله لن يكون إلا للمراكز الإدارية الشمالية للمنطقة .

* و لأنهم علموا مسبقاً علم اليقين بأن اعتصام الآباء والأجداد أمام الحرم الأمني مطالبين بالعودة الى أراضيهم وديارهم لن ينقل لولاة الأمر بأن ذلك الإعتصام ما هو إلا اعتزاز بتراب الوطن وأنه مهما كانت المغريات وتعددت اصناف الاضطهاد والتنكيل بإبن الحرث فلن يتخلى عن ذرة رمل واحدة من تراب مسقط رأسه .

* و لأنهم علموا أنّ ما وصلكم يا سيدي سوى تناتيف لصورة عكسية التقطتها عدسة الخبث والمكر الساعية للفتنة الحريصة على مصالحها الشخصية فقامت بتطهير الصورة وطبعها لتظهر لكم يا سيدي وكأنها ثورة شغب وفوضى تقليداً لما يحدث في بعض الدول حيث تختل موازين العدل وتحجب المحسوبية والبطانة الفاسدة الحاكم عن المحكوم وينتشر الفساد ويصبح الجاني بطلاً والمجني عليه مذنبا واللص أمينا والشريف سارقا فتختل الموازين والمعايير في القيم والأخلاق وهكذا تكمم الأفواه وتصادر الشفافية والإخلاص والوفاء في الوطنية والمواطنة ويضرب سوراً منيعاً يمنع أي صوت مكلوم أو مستغيث مظلوم لأن يصل الى مسامع الحاكم وتسدل ستارة النفاق والتطبيل لتمنع أنظار الحاكم من النظر الى حال شعبه وهكذا يفقد ذلك البلد الأمن و الاستقرار .

سيدي : تلك بعض الحقائق من جملة حقائق أخفيت عن ولاة الأمر ولكن لن نخفي عنكم

بعد الآن بإذن الله وإني أعلم علم اليقين بأن رسالتي هذه إذا استوقفت قبل وصولها اليكم فسأكون طريد النظام والأمن والعدالة ولن ينفعني حينها تلاوة يمين القسم والولاء لمليكي ووطني حتى وأن تلوته بحبر دمي فداء لوطني ومع ذلك في ظل أي ظرف هكذا وفي أسوأ الاحتمالات لست اقل وطنية من أهلي في الحرث قاطبة ولن أكابد ما كابدته الأجنة في أرحام الأمهات طيلة أربع سنوات مضت من الغزو الغاشم على حدودنا .

سيدي لو تسمح لأبناء جازان الشرفاء في الحرث بالمثول أمامكم لحملوا أكفانهم على أيديهم وقدموها بين يديكم صدقا للولاء وفاءا للبيعة.
والصلاة والسلام على سيد المرسلين وخاتم النبيين محمد الصادق الأمين .

وفقكم الله لما يحب ويرضى.

 5  0  1304
التعليقات ( 5 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    09-08-2012 04:32 مساءً منصور العبدلي :
    مقال قمة وحقائق مهمة صرخة نداء وصوت في وجه العداء
    اشكرك استاذي على ما قدمت
    وهذه هي الوطنية الحقة ان يقال للظالم لا والف لا
    ومن خلال العقل والمفهومية
    حروف يا استاذي كتبت بحبر الوطنية وعقلانية تامة
    اشاركك بهذين البيتين

    يا معاني الحزن يااهات الالم
    دوي بالعبرات بالصدر الضرير

    يا مداد الخط من حبر القلم
    لون الاحرف بالوان السعير

    يا سطور الورق اجيبيي ب سم
    هذي اهاتي انثرها نثير

    ياعيوني بدلي ادموعي بدم
    ما يهم لوكنت اعمى والابصير

    الحقائق قاسية لو هي ما تفتهم
    كل تجرعها وذاق منها المرير

    من يعطي الخير بالشر انظلم
    ومن يعطي الشر يصبح امير

    والكذب في زمان اليوم عم
    والصدق ينخاف منه وامره خطير

    والطيب يصبح على راعيه ذم
    المعروف في غير اهله يطير

    راعي الوفا كم على حاله ندم
    وراعي الغدر يطعن ويستجير

    الواسطة صارت اوم الشيم
    خلت الجاهل بالمنصب وزير

    والامانة ضاعت منذ القدم
    والخيانة اصبحت الوجه المنير

    والمواطن في بلادي عاجزاصم
    ما درى عن جاره هوغني والا فقير

    تقبل تواجدي بمتصفحك
  • #2
    09-08-2012 05:47 مساءً عبدالله هزازي :
    كفيت ووفيت وماقصرت بارك الله في جهودك وبلغك مرادك وومبتغاك.....شاكرلك الف شكرررررر مع كل التحايى والود..
  • #3
    09-08-2012 06:33 مساءً محمدطرادالهزازي :
    سلمت يمناك ايها الشريف على ماأوردته من مفردات لغوية تحكي واقع ابناءالحرث وماواجهوه من ظلم وجور من هؤلاء المرتزقة على حساب ابناءالحرث الابرار ... لاأعلم كيف أشكرك ياأستاذي على هذي المقالة وهذه الرسالة الموجهة الى مقام سيدي ولي العهد حفضه الله ..
    وجلّ ماأتمناه هو أن تصل رسالتك هذه بأصواتنا جميعآ ى مقام سيدي ولي العهد حفضه الله ورعاه ,,,
    أسأل الله العظيم ان يجعل الفرج قريبآ على يداه وان يعيدلنا والدنا وقائدنا ومليكنا وحبيب قلوبنا
    خادم الحرمين الشريفين لارض الوطن سالمآمعافى (اللهم آآمين)
  • #4
    09-08-2012 09:42 مساءً ابو سعود :
    اتمنى من ولاة الأمر تشكيل لجنة عاجلة وتكون مستقلة وليس لها علاقة بحرس الحدود او امارة منطقة جازان
  • #5
    09-09-2012 10:10 صباحًا العبدلي :
    أليس الحوثيون سكنوا ديار المواطنين في الجابري بسبب النزوح و تكبد الجيش السعودي خسائر فادحة لأن البيوت مهجورة ولو كان سكانها فيها لما تجرأ الحوثيون على الوقوف حتى على مشارف القرى .
    الحل شبك حدودي بين اليمن والسعودية وكل مواطن يسكن في بيته ويحمي حدوده.
    وأقول لمسؤولي جهاز حرس الحدود ( انتبهوا الجهاز مليييىء بالخونة وبائعي الذمم ) فتنبهوا لهم ودعوكم من المواطن المغلوب على أمره.
    كل قبائل الحرث والعبادل أثبتوا ولاءهم لحكامهم في المنشط والمكره والتاريخ على ذلك شهيد.