• ×

08:45 مساءً , الأربعاء 15 يوليو 2020

عمرين عريشي
عمرين عريشي

رحمك الله يا ذكرى

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
ذكرى طفلة بريئة لم تتجاوز الثانية عشر من عمرها كانت تحلم بأن تبدأ العام الدراسي الجديد وتذهب لمدرستها وهي ترتدي مريولها الجديد فرحة بلقاء زميلاتها ومعلماتها تتنقل في زوايا مدرستها تنهل العلم وتلهو مع زميلاتها وتتبادل معهن أحاديث الإجازة ورمضان والعيد وأصوات مرحهن الطفولي تملأ الأجواء كتغريد البلابل ولكن بدلاً من ذلك ارتدت كفنها وذهبت لقبرها بعد أن انتهت حياتها نتيجة تشتت أسري وتخلف فكري وعناد مقيت في قصة لم نسمع بها من قبل . سمعنا عن تعذيب أحد الأبوين لطفلهما بعد الطلاق ما أدى لموته أو انحراف وضياع الأطفال ولكن قصة ذكرى ووفاتها مختلفة عن كل ذلك.

تبدأ القصة عندما قرر أخوها زيارة طفله الرضيع من طليقته البالغ من العمر سبعة أشهر مصطحبا ذكرى وأخويها ولكنه نوى أن يخطفه حيث بعد أن أخذه من خاله سلمه إلى أخته الصغيرة ( ذكرى ) في السيارة وانطلق مسرعا على طريق المجنة الخضراء والذي يسمي طريق الموت نظرا لكثرة الحوادث المميتة التى يحمل ذكراها كل شبر منه فهو طريق ضيق حافل بالحفر والالتواءات ولا يمكن السير فيه بأكثر من 40كم/ساعة إضافة إلى مطاردة زوج طليقته له لاسترجاع الرضيع وفي مطاردة مثيرة وكأننا في أحد الأفلام الأمريكية انقلبت سيارة الأب لتنتقل ذكرى إلى رحمة الله ويصاب أخويها في الحادث وبفضل الله لم يصب الرضيع بأذى ليأخذه زوج أمه ويعيده لها من بين يدي ذكرى المتوفاة وكأني بذكرى عندما رأت الموت نظرت لأخيها وتشبثت بابنه الصغير لتحميه كما وصاها أحتى لو كان الثمن حياتها لقد حافظت ذكرى رحمها الله على الأمانة وقدمت روحها فداء للصغير ...

رحمك الله يا ذكرى ولكن من المسؤول عما أصابك ؟؟ من المسؤول عن وفاتك ؟؟
هل هو أخوك الذي قرر في لحظة طيش وضياع عقل اختطاف طفله من أمه والسير بسرعة جنونية في طريق الموت ؟؟
هل زوج الأم الذي قام بالمطاردة وكأنه في فيلم أكشن أمريكي ولم يكتف بإبلاغ الشرطة وترك الأمور تسير في مسارها الطبيعي خصوصا وأن الخاطف هو أبو الرضيع وهو معروف ومعروف مكان إقامته وليس شخصاً غريباً ؟؟

هل هي إدارة الطرق والتي ألغت من حساباتها طريق المجنة الخضراء ولم تهتم بتوسعته رغم كل حوادث الموت على جناباته ؟؟
ماذا استفاد الأخ ؟؟ وهل نظر إليك وأنت تصارعين الموت وطلب منك أن تسامحيه لأنه وبتخلفه الفكري وطيشه وعناده تسبب في وفاتك ؟؟ وهل سينام قرير العين بعد ذلك ؟؟
ماذا استفاد زوج الأم ؟؟ هل نظر لك وأنت جثة هامدة عندما أخذ الرضيع وطلب أن تسامحيه لأنه وبغباءه وتهوره ومطاردته لأبيك تسبب في وفاتك ؟؟ وهل سينام قرير العين بعد ذلك ؟؟
رحمك الله يا ذكرى وأدخلك فسيح جناته وألهم أهلك وذويك ومحبيك الصبر والسلوان وأتمنى أن تتم محاسبة كل من تسبب في وفاتك .

بواسطة : عمرين عريشي
 4  0  1190
التعليقات ( 4 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    09-03-2012 02:27 صباحًا وليف الغالي :
    رحم الله ذكرى وأسكنها فسيح جناتة وألهم أهلهاالصبروالسلوان لوفكرنابجدية

    في محاسبت كل مخطئ فوالله لن تجدأحدخارج أسوارالسجن...
  • #2
    09-03-2012 10:40 صباحًا لاحول ولاقوة :
    انا اشك ان فيه احتكاك في السيارة مادى الى انقلابها والمتسبب الزوج الجديد الذي طارد الزوج السابق طفله ويش ذنبها المسكينة وانا في نظري تطبيق العقوبة على الزوج الجديد والله يرحم الطفلة وحسبي الله ونعم الوكيل على من كان السبب
  • #3
    09-03-2012 05:27 مساءً أبو فيصل :
    رحمكي الله يا ذكرى برحمة الأبرار واسكنكي فسيح الجنان
    لا شك أن المتسبب هوخاطف الطفل بتصرفه الأرعن
  • #4
    09-03-2012 08:54 مساءً المشرف محمد مدبش :
    ابكيتنا يا توئم الروح برائة ذكرى في تقاطع خطوط المقاصد تحولت لذكرى لاحول ولا قوة
    في اعتقادي ان المسؤول الأول هو ادارة الطرق فهناك الكثير من الذكريات قبل ذكرى وبعد ذكرى