• ×

08:39 مساءً , الأربعاء 15 يوليو 2020

المدير
المدير

دعونا نبدأ

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
المسؤولون خارج جازان ( من أبناء جازان ) , المسؤولون داخل جازان ( من أبناء جازان ) , المعلمون( من أبناء جازان ) والطلاب ( من أبناء جازان )
المشايخ ( من أبناء جازان ) , الخطباء ( من أبناء جازان ), الكتّاب ( من أبناء جازان ) ,المثقفون ( من أبناء جازان الأدباء ( من أبناء جازان ) ,الشعراء ( من أبناء جازان )
القاصّون ( من أبناء جازان ) ,الصحفيون ( من أبناء جازان ) , المراسلون ( من أبناء جازان ) , المحررون ( من أبناء جازان ) , المصوِّرون ( من أبناء جازان ), الموظفون ( من أبناء جازان ) , المواطنون ( من أبناء جازان ) , العاطلون ( من أبناء جازان ) , الغيورون ( من أبناء جازان ) , المخلصون ( من أبناء جازان) ,و الصادقون ( من أبناء جازان ).

ماذا ننتظر بعد هذا كله ؟ متى سنصحو ونفيق من سباتنا ؟ جازان .. تسير بخلاف ما نريد أن تكون عليه ؟ ضحكت علينا الأفواه .. وتقولت علينا الألسن .. تلميح امتد إلى التصر بل والتجريح .. تعطلت مصالح العباد بمعاول الظلم والاستبداد..أيادٍ ظاهرة .. وأوسخ منها خفية .

عكاظ في فترة سابقة مسّت شيئا من كرامتنا .. انتفضنا والتحمنا ضد الخطأ .. وليس غير الخطأ .. رحل وتأدب من رحل .. وبقي من بقي واتعض..
هل كانت لحمتنا من أجل شيء خفنا عليه من الزوال .. أم أنها كانت مصادفة لبعض العقول والأقلام؟

من كتب وطالب وسافر واجتمع وصور اجتماعه مع الوزير المعني ونشره وحظي بتعليق منقطع النظير وثناء ليس له مثيل ومن عقد الاجتماعات تلو الاجتماعات لردع صحيفة عكاظ من التطاول على أبناء جازان .. ألم يقع بخلدهم ولو للحظة أن مأساة النازحين ومتضرري المواجهات على الحد الجنوبي أهم وأعظم وألزم بالتحرك والمطالبة والسعي والكتابة والاجتماع وزيارة هذا وذاك؟؟؟؟؟ أعني هنا كل الشرائح المذكورة أعلاه ..

ألم نسمع عن قصصهم ومعاناتهم ؟ ألم نشاهد الحال التي آلو إليها؟

لا يكذب علينا المتشدقون بأنهم حصلوا وحصلوا وحصلوا على ما يعوَّضهم .. لا يغالط هؤلاء الغرباء أنفسهم .. لا يتبجح هؤلاء المسترزقون من هذه الأرض بماهو غير صحيح ..

لمن وصله مقالي ..
شجرة القات تهون .. عندما تشاهد شيخ شابت لحيته وهو يتمنى أن يشم رائحة تراب أرضه.
شجرة القات تهون.. عندما تسمع عن عائلة تكتض في حجيرات بعد أن كانت لهم آلاف الأمتار.
شجرة القات تهون .. عندما تسمع عن تنقلات متتابعة من مأوى إلى مأوى ( أي استقرار ).
شجرة القات تهون .. عندما تسمع عن شاب ضعف تحصيله العلمي نتيجة الظروف التي يمر بها.
شجرة القات تهون .. عندما يحرم الأطفال متعة الحياة ولذتها.

ياملك .. يا أبا متعب .. ياخادم الحرمين الشريفين ..
أصاب جازان ( حمى ) رق لوضعهم فؤادك الرحيم فكسرت كل الأنظمة الجوية وأتيتنا من فرنسا .. وكان لذلك الفضل بعد الله على نفسيات المواطنين وتعافيهم, أصاب جازان ( حرب ) وبرغم ما فيك من تعب وهم آثرت إلا أن تواسي وتعين وتشد من أزر الرجال .. فكان ذلك محل تقدير وإجلال.

ياملك زرت .. فاستقبلناك واطلعت .. فشاهدناك , أمرت بالوحدات .. فشكرناك تقلص العدد .. فعذرناك تأخروا في التنفيذ ..فأمهلناك , تضرر أبناؤك ياسيدي .. وماطالبناك
نعرف نواياك .. ولا نزكي على الله أحدا ؛ ياسيدي .. حان الوقت لنطالبك ونطلبك .. أملنا في الله كبير ثم في جنابكم .. فالوضع جد محزن .. ولا تغرنكم عبارات الخائفين المغالطين .

أُشهِدُ اللهَ أن هذا المقال ما أستطيع أن أشارك به أحبتي وأهلي من أبناء الحد الجنوبي , وأشهد الله على أن أسلك كل طريق أجد فيه حلا يسهم في إيصال المعاناة لمن يستطيع الحل .. والله على ما أقول شهيد.


1

بواسطة : المدير
 2  0  1134
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    08-30-2012 12:31 صباحًا طبيب جراح :
    ماهذا كل هذا التشائم يا رجل
  • #2
    08-30-2012 02:48 مساءً عسكر اليامي :
    لا تعليق