• ×

02:54 صباحًا , الخميس 29 أكتوبر 2020

توفيق العفيف
توفيق العفيف

قلنا لهم : اقضوا على الجوع فقضوا على الجائعين !!!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

تعاني فئات متعددة من الشعب اليمني , ضنك العيش , البطالة , وفوق ذلك يشكو الكثيرون منهم من بطش الأمن بهم , رغم عوزهم وحاجتهم , وانسداد سبل الكسب الحلال لديهم .

رجل أمي عجوز شكا لي حيث كنت في احد شوارع مدينة صنعاء :" ماذا ياشباب الاتهمكم بلادكم "؟ فقلت له:" خير يا أبي , فقال رغم الفقر الذي عم البلاد وتغيير الحكومات والدعم الدولي إلا إننا لن نعرف عيشا كريما, رغما عنا فقراء ولكن ماذا سنقول حسبنا الله ".

وهكذا حكى لي ما صنع به افرادٌ من قسم الشرطه ,والذين أضحوا مختلسين وبلاطجه متنكرين بزيهم , إنهم يضربوننا ويأخذون ما لدينا فاستمر يسرد قصته حتى قلت له عبارة أحسبها حكمة من حكم اليمنيين :"حسافة على قومٍ ., لقد قلنا لهم : اقضوا على اللصوص والمتسولين فقاموا بالقضاء على الباعة المتجولين.

قلنا لهم اقضوا على أصحاب المتفجرات قاموا بالقضاء على المساكين أصحاب العربيات التي يدفعونها بأيديهم وبها شيء يؤمنوا من بيع مافيها لتأمين شراء وجبة غداء متواضعة .

قلنا لهم :اقضوا على المجاعات قاموا بالقضاء على الجائعين ؛ قال الرجل الأمي ما نطلبه منهم أننا نعرف انه حق منا جميعا على بلادنا. ولكن نريد منهم أن يعينوا لنا اسواقااَ خاصة بنا.


1

توفيق العفيف - صنعاء

بواسطة : توفيق العفيف
 0  0  933
التعليقات ( 0 )