• ×

08:01 مساءً , الأحد 20 سبتمبر 2020

تركي محمد الثبيتي
تركي محمد الثبيتي

مدربي تطوير الذات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بدأت في السنوات الأخيرة حركة نشطة وملفتة للغاية في مجال التدريب حيث ظهرت لدينا دورات في مايسمى تطوير الذات ويشرف على هذه الدورات عدد من المدربين المتميزين في هذا المجال .


ولقد أطلعت على سبيل البحث على بعض هذه الدورات إما عن طريق الإنترنت وبعض المقاطع في اليوتيوب أو من خلال تصفحي لبعض الكتب التي يصدرها
بعض مدربي دورات تطوير الذات فلقد أستمتعت وأستفدت بمشاهدة هؤلاء المدربين وقراءة بعض كتبهم وأصداراتهم والتي تدل على قدرة هؤلاء المدربين في مجال تطوير الذات والموارد البشرية .


وتبادر الى ذهني عدد من الأسئلة من ضمنها أنه لماذا لاتبادر وزارة التربية والتعليم وخاصة مراكز التدريب التربوي في جميع أنحاء المملكة بإعطاء مجال واسع وكبير لهؤلاء المدربين لتقديم دورات للمعلمين , حيث أن بعض مايسمون أنفسهم أساتذة بدرجة دكتوراة ومدربين في مراكز التدريب التربوي لا يعرفون ابسط أبجديات التدريب حتى منهم من لايعرف تشغيل أجهزة العرض في قاعة التدريب .


ولكن طبعا بما أنه يحمل شهادة الدكتوراة من جامعتنا الموقرة والتي تنافس جامعات العالم في تصنيف افضل الجامعات على مستوى العالم , أصبح يدرب المعلمين الذين جل من يحضرون تلك الدورات في مراكز التدريب التربوي لا يستفيدون منها شيئا سوى شهادة حضور دورة تدريبية معتمده من وزارة التربية والتعليم .


ولذلك أتمنى من وزارة التربية إعطاء الفرصة والمجال لهؤلاء المدربين المحترفين لإلقاء ولو بعض الدورات على المعلمين لكي يستفيدوا منها وبالتالي يرتقي مستوى الطالب ومستوى التعليم الحكومي لدينا.

1

 1  0  1448
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    07-30-2012 12:42 صباحًا احمد ابراهيم :
    تحية طيبة للأخ / تركي


    موظوعك جميل

    تفظل بزياراتنا
    في مركز المحترف للتدريب والاستشارات
    جازان مخطط (5)
    فلدينا من الدورات التطويرة ماينفع
    وبأجود المدربين

    وليس هناك مانع من التعاون معك شخصيا
    ومن يرغب من الجهات الحكومية ....