• ×

01:46 مساءً , الأربعاء 13 نوفمبر 2019

عبدالمجيد عريبي
عبدالمجيد عريبي

تخلف محافظة الحرث بين قصور المحافظة ورتابة المجلس المحلي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
لا أحد ينكر فضل دور المجلس والمحافظ في أي محافظة في المملكة والدور الكبير الذي يلعبة في تقدم وازدهار ونمو وتطور الوطن واسعاد المواطن بالخدمات التي يسعى لها والمطالبات بالمشاريع مما يعود النفع بالتالي لأسم المملكة ككيان عظيم وحاضر جميل تفخر بة دولتنا امام العالم.
الا ان تقاعس إلا أن محافظة الحرث باتت تشكل بقصورها هما على المواطن وعلى المحافظة كون دور المحافظة لايتعدى انجاز أعمال مكتبية روتينية فيما لا ناهيك عدم استجابتها لمطالب المواطنين .

هذه الرتابة اصبحت امرا مزعجا لأهالي المحافظة وباتت ظاهرة على السطح امام الملأ , ورحمة بأهالي المحافظة المنكوبة كما يطلق عليها وما شاع عن المواطنين هنا ربطهم لمسمى محافظ النكبة تزامنا منذ محافظها الحالي.
ومما زاد الطين بلة المجلس المحلي والقصور الواضح في خدمة المحافظة ومن المعروف ان للمجلس المحلي دوراً في اقتراح المشاريع الحيوية التي تحتاجها المحافظة ، ومن ثم يتم رفعها لمجلس المنطقة لاعتمادها ورفعه للوزارات المختصة لاعتمادها في ميزانياتها .

وأننا نرى الكثير من المشاريع تنفذ في المحافظات الاخرى ومحافظتنا لم تحظَ بما تستحقه من مشاريع ، واكبر مثال على ذالك الطرق التي تعتبر الشريان لاي تنمية ولو نظرنا لمحافظتنا فإنها تفتقر لمشاريع الطرق ، إلا من اجتهادات للبلدية لربط بعض القرى علما بان مهمتها تكون داخل القرى والمدن .

فالطريق الوحيد الذي نفذته إدارة الطرق والنقل في محافظة الحرث هو طريق أحد المسارحة - الخوبة , الذي نفذ قبل ثلاثين عاما ، وقبل سنوات بسيطة نفذت اربعة كيلو في المقطابة والمروة باجتهادات ومطالبات من اهلها ، فأين دور المجلس المحلي من هذا التقاعس لهذه الدائرة اضافة الى افتقار المحافظة لكثير من الخدمات مثل : 1 - الضمان الاجتماعي 2 - الاحوال المدنية 3 - بنك التسليف 4 - الزراعة
5 - الاتصالات 6 - البنوك 7 - التجارة - الكليات ، وغيرها من الخدمات التي تتواجد بها المحافظات المجاورة .وهذا يعتبر تقصيرا واضحا من المجلس المحلي ، الذي يتراسه محافظ المحافظة وجميع رؤساء الدوائر الحكومية المشاركين في هذا ألمجلس.


1


 3  0  1227
التعليقات ( 3 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    07-24-2012 05:25 صباحًا احمد معافا :
    فعلا انت صريح للغاية وشجاع للغاية ووطني للغاية ولا تأخذك في الحق لومة لائم
    اين الكتاب ابناء المحافظة واين الاعلاميين واين المعلمين والموضفون
    كل هذا خوف من محافظ يا خسارة والله..
    كم نحن نشكرك وكل رجل في منطقة جازان يشكر انسان في جازان اسمة
    عبدالمجيد..بكل فخر انت كل الفخرايها الأنسان الرائع
    تقبل شكرنا وتقديرنا العميق....
    احمد معافا-صبيا.
  • #2
    07-24-2012 05:47 صباحًا ابو سراب :
    حقاً هذا الرجل اهتم بصغائر الأمور في المحافظة من مثل حضور وانصراف الموظفين وترك الأمور الأساسية في تنمية المحافظة بعد أزمتها والتي من أجلها تم تكليفه محافظاً .
    وكل من يعرف المحافظ يعرف جيداً مدى إنغلاقه على نفسه وتركه أو تهميشه لقضايا ومطالبات الأهالي وحاجة المحافظة للتنمية والإعمار وتكوين علاقات على مستوى شيوخ القبائل والعريفات .. ولكن هيهات !

    ولا أدري على أي أساس تم ترشيحه محافظاً للحرث ؟
    هل لأنه يداوم مبكراً ومنضبطاً في حضوره ومغادرته ؟
    وهل هذا يكفي لإدارة شئون محافظة هي في أمس الحاجة لرجل يوحد كلمة رجالاتها ويحرضهم على البناء والتعمير ؟
  • #3
    07-24-2012 05:49 صباحًا اين شباب المحافظة :
    فعلاً هذه المحافظة مرت بنكبتين ، نكبة الحرب ، ونكبة ترشيح المحافظ الحالي لها !

    ولكن في النهاية أعود وأقول أن صمت وتخاذل شيوخ الحرث عن إيصال معاناتهم والعمل على ذلك هو السبب في هذا الحال المتردي الذي تعيشه المحافظة وأهلها .
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:46 مساءً الأربعاء 13 نوفمبر 2019.