• ×

05:23 صباحًا , الأربعاء 25 نوفمبر 2020

خالد محمد عريشي
خالد محمد عريشي

أجندة مخفوقة ( بالانتظار .....)

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أراهن أن معظم الموظفين بالقطاعات الخاصة لم يستلموا مستحقاتهم بعد التاريخ المحدد بالاستلام وأغلبيتهم طاف عليهم شهرين وأكثر, وهؤلاء خوفهم من التشكي لمكتب العمل لفقد وظيفتهم أو طول القضية .
"ارحموا موظفيكم يرحمكم من في السماء"
أراهنُ وبقوة يوجد بعض من الموظفين بالقطاعين "مرضى نفسيين " الله يبعد الشر عنكم , أين هم هيئة الرقابة والمصيبة الفادحة يشغلون مناصب مهمه للمجتمع .
تطول وجبة الافطار بالدوائر الحكومية الفترة الصباحية مما أدى إلى تأخير كثير من المعاملات بسبب هذه الوجبة .وإن تتخاطب مع أحدهم مستعجل يقول " خلنا أخوي نفطر أو افطر معنا " وماذا بعد هذا الحال .
غلاء الأسعار الفادح: الأسعار تتفاوت بالمحلات التجارية ولم نرى تحرك ملموس من تشهير وغيره للحد من هذه الظاهرة البشعة "رمضان قرب" .وأغلبية البلاغات لم يتم التعامل معها بشكل جيد . مع العلم ان هذه الاسعار تستمر لرمضان المقبل وتزود. أعلنت وزارة التجارة عن طرق استفادة المستهلكين من الخدمة وهي الاتصال على الرقم المجاني 8001241616 أو تعبئة نموذج التبليغ عن المخالفات التجارية على الرابط التالي http://www.commerce.gov.sa/mok2/form.asp

أراهن على أن عمال النظافة ببعض الدوائر يستخدمون أختام المنشأة لتخليص إجراءات المراجعين والسبب غياب المسؤول أو من ينوب عنه داخل المنشأة.
الأخطاء الطبية كثيرة, واصبح جسم الانسان مأوى لعدة الجراحين ومسكنا لها "تشليح". هل هؤلاء الأطباء وخصوصاً الممرضين هل هم بدرجة الكفاءة الجيدة لوجودهم في المكان المناسب , يجهل اغلبيه البشر بالكرة المستديرة أن مهنه الطب وأي مهنه تخص هذا الجانب تتركز على الموهبة والرغبة وبالتالي إنجاز وتطوير والدليل بالسابق نبعت فكرة الطب البشري بالموهبة ولم يكن هناك قيود دافعه لهذا التخصص وتكون ميراثاً عبر الاجيال. والآن الرغبة على المعدل واختبار القياس . مثال بسيط الذي لا يستطيع النظر لخروف فارق الحياة بسبب سنة الحياة و يتشاءم منه كيف تسلم له جسد بشري بالمستقبل.. .يجب أن يكون هناك معيار حقيقي يبدأ بسن عالية النضج وأخذ انطباع النفسي قبل العملي .
الشركات التي تدعي "التوظيف" والبحث عن وظيفة واستنزاف نصف راتب الموظف بحيث توظف براتب أقل من زميلة الرسمي . وتحتج بكونها توظف لتتابع سير عمله بالدقة المتناهية, لماذا لا تعطيه راتباً مثل الآخرين وتكون الرقابة موجودة, ولماذا وما هو عمل الموارد البشرية وشؤون الموظفين عمل مهام تعريف مقدار الراتب مثلاً للاستقدام .تذكير للموظفين بأنواعهم ,, قوله تعالى : ( وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ..
لوحظ أن كثيراً من القنوات أجرت حوارات فكرية وبعض منها لها خصوصية بالدين الاسلامي , والمشكلة تكمن هذه القنوات هابطه بمعنى الكلمة بما فيها من المنكرات المتنوعة , والمتعب للقلب يكون الضيف من المشايخ المشهورين لدينا , أخواني الاعزاء لا تتعبوا انفسكم بمثل هذه القنوات لأن بالأول والأخير , كلام لا يجدي نفعاً ولا يهمنا كوننا مسلمين ونعرف حد حدود الله سبحانه
..



وكل عام وانتم بخير

- - - - - - - - - - - - - - - - -
تم إضافة المرفق التالي :
-k-arishi.jpg

 2  0  1140
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    07-18-2012 03:47 مساءً وليد حسين كريري :
    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد


    شكرا يا أخ خالد على هالمقال المتميز
    مقالك جدا رائع
    وكل المواضيع المذكورة فعلا واقعية مع الأسف
    مع اننا نتمنى غير ذلك ولكن ما أقول غير :
    " إرحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء "

    وكل عام وأنتم بألف خير
    أخوك : وليد
  • #2
    07-19-2012 12:51 مساءً منى اليوسف :
    مقاله جداً مشوقه سلمت يداك
    استاذ خالد
    ما ننحرم من جديدك