• ×

07:29 مساءً , الثلاثاء 29 سبتمبر 2020

حُمَّد عثمان متنبك
حُمَّد عثمان متنبك

اجازة وأزمة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
وجدت كثيرا من العائلات في مجتمعنا خاصة ذات الدخل المحدود نفسها في مأزق مالي حاد في فصل الصيف ليس على مصاريف العائلة في قضاء الإجازة للذهاب إلى مناطق سياحية أو ترفيهية فحسب لكن مشكلتها.
أصبحت تنصب على المصاريف التي تدفعها على دعوات الأفراح والمناسبات التي أثقلت كاهلهم .

لم يعد المرتب الشهري يكفي للصرف على هذه الدعوات لكثرتها في هذا الفصل فالهدية البسيطة والرمزية لم تعد عربونا للمحبة والتقدير بقدر مافتحت مجال التفاخر للأغنياء سبب إحراجا لذوي الدخل المحدود إمام المدعوين خاصة إن يخسر معارفه بالامتناع عن الحضور حتى أصبح كابوسا حقيقا بالنسبة لهم .
الأمر الذي جعل هذه العائلات تتفادى الذهاب لتلبية هذه الدعوات تحججا منها بمشاغل منعتهم حتى العذر لم يعد مقبولا حيث أصبحت الهدية دينا يسترده صاحبة في اقرب مناسبة له ما جعل المدعوين في حيرة من أمرهم بين تلبية هذه الدعوات الكثيرة وبين توفير قيمة الهدايا المكلفة.

وبهذا الشأن قال احد الأخوة " إرضاء الناس غاية لا تدرك" وعلية لن أرهق نفسي في شراء الهدايا باهظة الثمن .. فمن المفترض إن يتفهم كل شخص الوضع الاجتماعي للشخص الأخر .



1

 3  0  1131
التعليقات ( 3 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    07-10-2012 01:21 صباحًا لولو الحربي :
    كلامك منطقي وما اقدر اقول شي عنه لانه هو دا الي دارج في مجتمعنا الاجازه والمناسبات والافراح في الصيف هو يدمر العائله ابو دخل محدود بس موب كل عائله لها نفس الدخل يعني انا بنظري انه كل واحد له دخله وقدرته على التغلب على المناسبات والاجازه ووين بقضيها موب بشرط اكون مبسوط وعندي مال عشان اسوي اكبر من طاقتي وفعلا ارضاااااء الناس غايه لا تدرك رؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤعه مقالك
  • #2
    07-10-2012 10:10 صباحًا ابوفيصل :
    صدقت بقدر ماهي محبوبه ألمساعده الى انه اصبحت كابوسا لذوي الدخل المحدود لكثرة تكاليفه
  • #3
    07-14-2012 03:38 صباحًا عبده عواجي ابوهشام :
    سلمت اناملك اخي حمد ماشاء الله عليك صراحة مفاجأة سااااااارة جدا تواجدك في جازان نيوز اما عن المقال فلست متفاجئا مما قلته وهذا هو حالنا خاصة في مجتمعنا المحلي ذكورا وإناثا فوالله في اكثر الليالي تجدنا ندور في أكثر من اربعة قصور افراح كحد أدنى تأدية للواجب ورغبة في مشاركة الأحباب فرحتهم تحياتي لك ودعواتي لك بالتوفيق وسعيد جدا بتواجد قلمك هنا ومزيدا من التألق والى الأمام دوما