• ×

12:14 مساءً , الأربعاء 23 سبتمبر 2020

د. ضييف الله مهدي
د. ضييف الله مهدي

يسافرون

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

هاقد بدأت الإجازة الصيفية السنوية .. وقبلها بثلاثة أشهر على الأقل وربما تصل إلى ستة أشهر قد حجز السعوديون حجوزاتهم متجهين للشرق والغرب والشمال والجنوب وكل قد جمع ما يكفيه للسفر .. لست ضد السفر ، بل للسفر عدة فوائد وفوائد .. ولكن هناك أولويات .. في العطل الصيفية تكثر المناسبات والأفراح ، والأسرة لها الحق .
لم أستغرب من رجل ميسور الحال السفر ، وإنما الذي استغربه ممن هو مدان ووضعه المالي سيء ثم يستدين لكي يسافر !!

لم استغرب من رجل عازب السفر لأنه ليس لديه أسرة مسؤول عنها وإنما أستغرب من رجل بيته يعج بالبنين والبنات ويتركهم ويسافر .. ورجل لديه زوجة لم تكمل معه الستة أشهر يتركها ويسافر ، ورجل لديه زوجتان ورجل لديه ثلاث زوجات ويتركهن ويسافر .

لماذا لم تسافر سفرا داخليا وتتعرف على بلادك أيها السعودي ؟؟!!
أجزم أن البعض من السعوديين يعرفون مدن وقرى إندونيسيا ولا يعرفون السعودية ، ويعرفون مدن ماليزيا والمغرب وتركيا وأثيوبيا ولا يعرفون مدن وقرى السعودية .. ومع هذا أتمنى لكم سفرا سعيدا وأن تكونوا خير سفراء لبلدكم المملكة العربية السعودية ، التي تحوى المقدسات الإسلامية وفي ثراها الطاهر خير البرية وأزكى البشرية 0

كونوا قدوة حسنة لغيركم ، املؤوا المساجد هناك بحضوركم وكونوا آمرين بالمعروف ناهين عن المنكر .. حرموا على أنفسكم كل ما حرمه ربكم على المؤمنين ، ولا تحرموا فقط لحم الخنزير وتحلوا بقية ما حرمه ربكم عليكم.


1

 0  0  892
التعليقات ( 0 )