• ×

03:38 مساءً , السبت 19 سبتمبر 2020

عبدالمجيد عريبي
عبدالمجيد عريبي

العاطلون أم الموظفون ... أيهم أحق بها ...؟!!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
لماذا تنحصر بعض الوظائف على فئة معينة من الناس في كل محافظة أو مدينة حتى مع العلم أن شاغلي تلك الوظائف لديهم وظائف أخرى ورواتب عالية أو من رجال الأعمال والميسورين أو ممن لديهم رواتب تقاعدية عالية !!علما بأن مايتقاضونه مكافآت زهيدة بالنسبة لدخلهم ! قد لا تتجاوز رواتب تلك الوظائف ألفي ريال وقد يكلف أولئك الأشخاص بدورهم عمالة أجنبية يقومون بالعمل مقابل جزء منه والباقي لهم كوظائف خدام المساجد .

يضاف لذلك المؤذنون , ومأذونو عقود الأنكحة , وغيرهم , و غالبية ساحقة من أئمة المساجد يشغلها موطفون وبرواتب عالية ويتسلمون مكافآت على تلك الوظائف الإضافية ؛ بينما مواطنين وخريجين لديهم الكفاءة والوقت لكنهم عاطلون , وأناس ليس لهم دخل سوى الضمان الاجتماعي أو تقاعد لايكفي احتياجات أسرهم الرئيسة ؛ فهم أحق بهاا ؛ أين العدالة الاجتماعية أيها السادة المسؤولين ؟ و أين المكلفون من ولي الأمر بمتابعة مثل هذه الأمور...وأين الضمير الحي؟ .



1

 5  0  1195
التعليقات ( 5 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    06-03-2012 06:21 مساءً الهزازي :
    أنا معك فيما تقول أخي الفاضل ، ولكن أين الكفئ لمن يمسك هذه الأمانة سواء من إمامة المساجد أو مؤذني المساجد أو خدم للمساجد ، ولكن عندما يقفون أمام اللجنة الشرعية في إختبارهم تجدهم لا يوفقون في الاختبار فلهذا يجب أن يوجد الكفؤ لمن يتحمل المسؤلية . وبعدين يا أخي العزيز ما يتقاضاه الامام أو المؤذن أو الخادم ليس راتباً وإنما مكافأة من الدولة جراء ما يعملة ... وبمجرد ما يلاحظ عليه من تقصير تسحب عنه هذه المكافأة ... وعلى ما سمعت بأن هناك لجان الآن تمارس عملها على مستوى المملكة في متابعة الحاضرين من الأئمة والمؤذنين والخدم حتى يعرفوا من يستاهل البقاء ومن لا يستاهل ويرفع أمره الى الجهات المختصة .
    لوضع بديل له . ومن وفقه الله ونال إمام مسجد أو مؤذن أو خادم للمسجد فسيرى كيف سيكون مسؤل عن ذلك أمام الله تعالى أولاً ثم أمام المأمومين وسيكون مرتبط بذلك ، فنسأل الله للجميع التوفيق وأن يكون العمل خالص لوجه الله تعالى .....
  • #2
    06-04-2012 08:26 صباحًا واحد من الناس :
    نعم توجد اسر ثرية مستحوذة على الوضائف والأندية الأجتماعية ووضائف المساجد وووووو..الي اخرة... وتؤجر مبانيهم لتلك المنشئات
    والتهميش للبقية موجود.
    احد المسارحة وعائلة رجل الأعمال عبدة حسن حكمي مثلا.
    موضوع نبيل من شخص نبيل وفقكم الله.
  • #3
    06-04-2012 04:59 مساءً جبر الهزازي :
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    ليه تحرمهم الاجر ترى بيقلبون عليك
  • #4
    06-04-2012 05:02 مساءً جبر الهزازي :
    ههههههههههههههههههههههههههههه
    عبودي تراهم يقلبون عليك
  • #5
    06-05-2012 03:07 صباحًا الملف الأسود :
    ولماذا لم تذكر اسماء في الخوبة او تشير لهم
    مثل ابناء أحد رجال الأعمال ورجل الأعمال المعروف وصاحب المحطات والورش ومحلات الغاز والعمارات المؤجرة من الدولة يشغل وظيفة خادم بالمسجد الجامع بمكافأة شهرية لا تتجاوز 2000الفي ريال.المؤذن ايضا...اين اللجان التي تعمل.


    1