• ×

05:23 صباحًا , الجمعة 25 سبتمبر 2020

صورة للكاتبات
صورة للكاتبات

تألقي ...... ياجازان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بفرح غامر استقبلت منطقة جازان الملك عبدالله بن عبدالعزيز ( ملك الإنسانية ) ليقف بنفسه على آخر التطورات في المنطقة .. ويتفقد المواقع الأمامية ويستعرض جيش بلاده المرابط ي على الحدود.
وبعدها وجه ــ حفظه الله ــ خادم الحرمين الشريفين أمس بإنشاء 10 آلاف وحدة سكنية لأبنائه المواطنين النازحين إلى مراكز الإيواء في منطقة جازان على أن يتم الانتهاء منها وتأسيسها وتسليمها لمستحقيها في مدة عام أو أقل بإذن الله مشمولة هذه الوحدات بتوفير كافة المرافق لها من مساجد ومراكز صحية ومدارس وغيرها.
وهذه البادرة ليست مستغربة حيث قام سموه أثناء توليه للعهد بزيارة المنطقة أثناء تعرضها لحمى الوادي المتصدع .. وقد قطع مهمة عمل خارجية ووجه ــ حفظه الله ــ حينها بإنشاء المراكز الصحية ومراكز العلاج لخدمة المواطن السعودي .. وذلك عام 1421 هـ وقد تشكلت لجنة وزارية حينها وتوصلت إلى إقرار عدد من التوصيات العاجلة التنفيذ والتي تبين للمجتمعين أهمية تأمينها لمواجهة مرض حمى الوادي المتصدع ورصد المبالغ اللازمة للمشروعات المتعلقة بهذا الجانب،
ثم بعد ذلك قام بزيارة منطقة جازان ــ حفظه الله ــ في 13 /10 / 1427 هـ وقد قال في كلمته أثناء الزيارة (\"من دواعي سروري العظيم أن أكون في جازان بين هذه الوجوه الكريمة المضيئة بالولاء للعقيدة والمحبة للوطن، ومن دواعي فرحتي البالغة أن أبشركم أن مستقبلا زاهرا بإذن الله ينتظر هذه المنطقة الحبيبة من المملكة من الازدهار الصناعي ومن النماء الزراعي ومن الريادة في النقل البحري بالإضافة إلى كل التجهيزات الأساسية الضرورية لتنمية شاملة تعم جازان من أقصاها إلى أقصاها\".
ومنطقة جازان جزء من وطننا الكبير وهي مقبلة على نهضة كبيرة في كافة المجالات ..
حفظ الله مليكنا الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود .

 4  0  1211
التعليقات ( 4 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    12-08-2009 06:50 مساءً علي احمد مباركي( ابو لمار) :
    شكرا استاذه باشه على المقال
    وحفظ الله ملكينا وولي عهده والنائب الثاني
  • #2
    12-09-2009 01:01 صباحًا أحمد :

    نعم
    ملك القلوب .. ورمز الوطن والسيدة
    نحبه ثم نحبه

    شكرا أستاذة باشا
    فأنتم الأدباء ننتظر منكم الكثير
  • #3
    12-09-2009 07:07 صباحًا محمد عطيفة :
    مقال جميل .... وننتظر منك الإبداع الذي أعرفه
    تحياتي لك
  • #4
    12-10-2009 08:11 صباحًا ابو عبدالرحمن :
    يعطيك العافيه على ما سطرتي