• ×

03:20 مساءً , الإثنين 21 سبتمبر 2020

عبدالمجيد عريبي
عبدالمجيد عريبي

عاجل..رسالة الي وزير التربية والتعليم لشؤون البنات 

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
ثانوية ومتوسطة الخوبة منكوبة من كل الاتجاهات سواء في ضعف وقلة الإمكانيات كباقي المدارس في المملكة النموذجية المكتملة للأجهزة التعليمية أو المبنى المتهالك أو سوء الخدمات والخطر المحدق بهن من حيث التمديدات الكهربائية وكثرة التماسات وانفجار الطبلون المتكرر المختص بتغذية المبنى للكهرباء وأيضا لدرجة انه يحصل انفجار المكيفات في الفصول أي انه وصل الأمر أن يتم إلغاء الدراسة في الشهر الواحد أكثر من عشرة أيام مما يصعب على الطالبات تلقيهن لدروسهن والبيئة غير الملائمة غير النظيفة من كثرة الحشرات الزاحفة والبعوض الناقلة للأمراض والثعابين السامة التي تنتشر في كل الغرف ودورات المياه والساحات .

ولم يتمكن المسؤولون في إدارة التربية والتعليم بجازان من حل هذه المعضلة رغم الخطابات والنداءات المتكررة من إدارة المدرسة وأولياء أمور الطالبات سواء بشكل رسمي أو عن طريق المنتديات والمواقع الكترونية حيث أنها أصبحت مصدر قلق و باتت هاجس ملح محبط بمعية الطالبات ومنسوبات المدرسة وأولياء أمورهن والخوف من مما قد تعقبه تلك الحوادث كارثة إنسانية لا يحمد عقباها كما حدثت في بعض مدارس المملكة وأمر لا يستهان بة ونهيب بجميع المسؤولين في المنطقة بالمسارعة في الحل ونحملهم مسؤولية التأخير وما قد يحدث لفلذات أكبادنا من أخطار ولا يرضي قيادتنا الحكيمة وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله ويرعاه
.


1

 25  0  3748
التعليقات ( 25 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    04-12-2012 01:10 صباحًا سهم خارق :
    عودا حميدا يا ابو عبد الرحيم....
    =============================
    نعم بالفعل كانت استراحة محاربة الأنقطاع الفترة الماضية
    وعدت بموضوع قوي وكم انت فعلا قلم المحافظة
    واشكرك من كل قلبي ايها العزيز
    دمت بخير يا ابو عبدالرحيم
  • #2
    04-12-2012 01:57 صباحًا اصنج بجنبة مغني :
    بالله عليكم كيف تريدون حال المدرسة ينصلح ويتغير

    ورأس هرم المدرسة السبب

    مبنى متهالك

    ثعابين

    زواحف

    بقايا آثار نزوح

    دورات مياه وربي استحي إني أوصفها

    فصول أشبه بمطابخ وليتها نظيفة أو مرتبة

    أدنى مستوى نظافة أعذروني لو قلت ( مزبلة )

    فصول تخرررررررررر من المطررررررر

    ساحة تتحول في الكثير من الأحيان لحديقة زواحف وحشرات طائرة

    ضفادع وثعابين بين أقدام الطالبات والمعلمات

    وفوووووووق هذا كله التماس كهربائي منذ شهر تقريبا من قبل فترة إجازة أسبوع منتصف الفصل الدراسي الثاني

    وربي معاناة مالها حد

    ومديرة المدرسة هي المسؤولة في المقام الأول والأخير كل مسؤول لم يحمل هم من هم تحت مسؤوليته ولم يخاف الله فيهم ولم يؤدها حق التأدية

    صورة مع التحية لمديرة المدرسة ( المرحلة المتوسطة )

    صورة مع التحية للمدعو شجاع

    صورة مع التحية لمعالي الوزير
  • #3
    04-12-2012 01:58 صباحًا ((( v))) :
    اين الوزير ليرى وضع المدرسة ...
  • #4
    04-12-2012 02:05 صباحًا ولد جازان :
    وقع صباح اليوم الاربعاء 19/5/1433 ماس كهربائي في متوسظة وثانوية الخوبة للبنات مما استدعى خروج الطالبات لمنازلهم في الساعه العاشره وهذه هي المره الثالثه التي يحدث فيها حيث سبق وان حدث قبل مايقارب الشهر اعقبه ماس كهربائي اخر في الاسبوع الماضي واليوم يتكرر الامر
    وقد سبق ان اعلنت ادارة التربية والتعليم بمنطقة جازان في بداية العام الدراسي عن صيانة مدارس الحدالجنوبي(محافظة الحرث) بملغ وقدره 15مليون ريال وانها جاهزه تجهيزا" كاملا" للدراسه عقب احداث الحرب وعند بداية الدراسه تفاجأ طالبات مدارس الخوبة افتقاد مدارسهم لصيانة ليستمروا في الدراسه فها لمدة شهرين ولتعلن ادرة التربية والتعليم بمنطقة جازان بعدها عن صيانة مدارس البنات بالخوبة بملغ وقدره 2مليون ريال

    في مدينة الخوبة هي مدرستين للبنات فقط تشمل ابتدائيه ومتوسطة وثانوية وتحفيظ قرءان وكلا المدرستين قد حدث فيها التماس كهربائي وهي مباني شعبيه وقديمة لاتتناسب مع متطلبات التعليم الحديث حيث تفتقد لوسائل التعليم الحديثه من معامل ومختبرات ايضا" تفتقد لوسائل السلامه ولمخارج الطوارئ





  • #5
    04-12-2012 05:45 صباحًا صقر امجلرشة :
    ماذا بعد ياوزير التربية ؟
    ماذا بعد يامدير التعليم ؟

    كفاية إهانه لما نحن فيه من ضغط نفسي جراء هذا السجن على أهالي محافظة الحرث والله كأنه نحن من ارتكب هذه الحرب المصطنعة نعامل معاملة (................)
    لم نطلب المستحيل ولكن بناتنا في خطر للمرة العاشرة يحدث التماس كهربائي
    وبقيتم جامدين لعدة أسباب وهي : إما أننا لا نهمكم إطلاقا أوأننا خارج نطاق خريطة المملكة العربية السعودية
    هل ننتظر يامدير التعليم حتى تحدث الفاجعة وبعد ذلك تتحرك سعادتك من مكتبك المكيف وتخرج لترى بعينك ما يحدث نحن مقدرين أن الجو في الخارج حار جدا وانت لا تتحمله
    صحيح نحن لسنا من أبناء جلدتك حتى تتحرك
    ياأمير المنطقة ,,,, تعبنا من الوعود
    ارجوك أنقذ بناتنا من هذا الوضع المزري لا نطلب الكثير نطلب فقط القليل من الاحترام مما يناله مناطق المملكة الاخرى قليل من الاحترام
    كفايه إهانة في وضع نحن لا نستحقه ولكن نحن أهالي المحافظة لا يطالبون ولا يشتكون في وقت من المفروض الشكوى ولكن الشكوى لغير الله مذله




  • #6
    04-12-2012 05:47 صباحًا اشتاق لحنانك :
    الله يعينكم
    ماراح تستفيذ شي ء ولا احد بيفكر فيكم
    نفس المعاناة نعانيها
  • #7
    04-12-2012 05:50 صباحًا آمال :
    انتشر الفساد في مجتمعنا انتشار النار في الهشيم واصبح كخلية سلطانية نتخر في جسم عليل
    بعد أن اوكلت الأمور الا غير أصحابها ومن ليسوا لها بأهل
    دون حسيب ولا رقيب ولا عقوبة رادعة
    ومن أمن العقوبة أساء الأدب ...
  • #8
    04-12-2012 05:52 صباحًا روح حساسة :
    أنا أحدى منسوبات المدرسه .
    فعلا وضعا سئ جدا جدا جدا ودائم نرفع بخطابات للجهات الحكوميه لكن لاحياة لمن تنادي
    لاكهرباء في الفصول وغرف المعلمات والعدادات تطلع منها شرار
    ولاوسائل تعليميه للطالبات من معامل وحاسب كحق من حقوق الطالبات
    والحمامات ملئية بالفئران و الثعابين
    وفــــــــــــــــــــــي الأخير
    شكل محد راح يتحرك في هذا الموضوع الا اذا أصبت احدى الطالبات والمعلمات




  • #9
    04-12-2012 05:53 صباحًا ارحل يا شجاع ارحل :
    من المسئول امام الله غيرك يا شجاع عن حالات الاغماء والانذار بالاجهاض لمنسوبات المدرسه
    حسبنا الله ونعم الوكيل.
  • #10
    04-12-2012 05:55 صباحًا قوس المطر :
    تعجز عن عد المرات التي حدث فيها ماس كهربائي أنا من معلمات المدرسه كل يوم نعيش لحظات خوف محقق لايمر يوم دون انقطاع للكهرباء ودون مسلسل الخوف والصراخ المستمر.. كل شيء في هذه المدرسه سيء للغاااااااايه لكن وضع الكهرباء هواشد مانخشى على أنفسنا منه مللنا هذا الوضع مللنا الخوف مللنا لحظات الترقب أدخل الفصل انظر لتزاحم الطالبات داخل الفصل افكر كيف سيخرجون إذا حدث أي مكروه..جمعت إحدى المراحل ووضعت في المصلى بسبب الكهرباء وأعطال الإضاءه والتكييف توجد ثعابين في المدرسه .. توجد فئران.. المدرسه تفتقر لكل شيء من كل النواحي لايوجد مخرج طوارئ.. الأعداد هااائله..تعطلت الدراسة لمده أسبوع كامل قبل الإجازه بسبب أعطال الكهرباء ..نريد صيانه حقيقيه!!! هل من المعقول انه لايزال مبنى لمجمع دراسي بهذا المنظر وبهذه الإمكانيات وبهذا السوء!!!! لم نسكت وتكلمنا في أكثر من منبر وبأكثر من صوت وأوصلنا اصواتنا عالياً عالياً.. ولكن لاحياة لمن تنادي
    ولكن لاجديد ويبقى الحااااااااااال على ماهو عليه!!!!!!










  • #11
    04-12-2012 05:56 صباحًا قوس المطر :
    ياأستاذنا الفاضل لم أسكت ولم أنم لاأنا ولا كل من ساهم معي في موضوعنا الأول .. ولكن أخبرونا انتم ماذا حدث... لاشيء.. لاأجد أبلغ من الصور وكان موضوعنا موثق بكل صورة منذ دخولنا للمدرسه ولم تحرك ساكن عند أي مسئول تم إرسال شكاوي وخطابات تواصلنا في المنتديات وفي الجرائد لم نترك باب نستطيع طرقه إلا طرقناه لكن أرواحنا رخيصه جد رخيصة وإلا لم يقابل موضوعنا بالتهميش!!! نتحمل حرارة الفصول في ظل الإنقطاع المستمر للكهرباء.. نتحمل وجود الأفاعي والفئران والوزغ.. تتحمل الطالبات حرارة الشمس لان الفصول ضيقه لايستطيعون أداء إمتحان الفترات فيها أما الإختبار النهائي فحدث ولاحرج عما حدث لهن من تزاحمهن داخل الفصول.. عندما يكون لدينا طالبه مريضة فلا يوجد لدينا مكان لها.. لايمكنني ان انجز اي عمل يخصني داخل المدرسه من تصحيح دفاتر الطالبات أو تصحيح الامتحان او التحضير لاننا اكثر من 30 معلمة داخل غرفه واحده...ليس لدينا مكان نجلس فيه حتى نعمل .. الكل يعلم بوضعنا وبكل مانعانيه .. فما فائدة الحروف والكلمات إذا كان الكل يعلم ولايحرك ساكناً!!!!


  • #12
    04-12-2012 05:59 صباحًا ابو رجاء :
    المدرسة غير قابلة للاستخدام الادمي لو هم تحت شجرة اصرف نقول بلدنا فقيرة والله ياجماعة الخير تصرف اموال من الدولة لكن البطون التي لاتشبع مثل المنشار طالع اكل نازل اكل اقل شيء يصلحوا شيء للمجتمع ويسرقوا
  • #13
    04-12-2012 06:02 صباحًا ابو امل :
    حدوث ماس كهربائي اليوم للمره الثالثه 19/5/1433
  • #14
    04-12-2012 10:44 صباحًا حسن الهزازي :
    أين هو المشرفين على المدارس أين تقييمهم؟؟ أين المشرف الصحي ( يوجدمركز بأسم الصحه المدرسيه) اين هم عنا
    لابد ان تقييم البيئه التعليمه قبل تقييم اداء المعلم،

    اين وسائل السلامه ( تفادي حدوث المشكل اينها عن مدرسنا)

    ( أين هم المسوولين وشيخ القبائل اين اصواتهم أين كلمتهم للحفاظ على زينة حياتهم)

    هل تنتظرون مصيبه اكبر لكي تتحركو؟


    تحياتي لـقلمك الرائع
    يـ ابو عبدالرحيم
  • #15
    04-13-2012 07:41 مساءً محمد العركي :
    اصلاً الانسان الحارثي اصبح مهمش وليس له وجود في الخارطه الانسانية من قديم الزمان. فما بالك اليوم.


    الانسان الحارثي لم يذق طعم الاهتمام به الاّ من قرابة سنين قريبه ولم يلبث الاّ وان عاد الى ما كان عليه سابقاً قبل

    30عام. فلا عتب لا عتب اذا لم ينظر لنا بعين الاهتمام.

    مسألة المدارس اخي عبد المجيد ارئيت المثل الذي ضربه الله في القرآن عن المرأة التي سهرت من اجل اتمام ثوبها وعندما اصبحت نقضت جميع ما غزلته.

    المدرسة الحكومية موجوده لا تبعد عن المحافظة سوى امتار قليلة ومهجورة والاسباب تضحك المجنون ما بالك بالعقلاء. وهذا اكبر دليل على ان الانسان الحارثي مهمش ولا عتب.
  • #16
    04-14-2012 01:39 صباحًا الطمير الحي :
    شكوى جماعية من معلمات المجمع متوسط وثانوي ومستعدين لإيصالها لمن يهمه الأمر

    من مدير عام للإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة

    ومحافظ الحرررث

    وحتى لمكتب سمو أمير المنطقة

    كفايه استهتار أرواح الناس مو لعبة

    خلوا عندكم همة بس وبادروا بكتابة الشكوى في أسرع وقت

    والله ولي التوفيق


  • #17
    04-15-2012 12:38 صباحًا محمد ابوجبل :
    استاذي الفاضل
    تم التواصل مع اداره التربيه والتعليم بجيزان
    وتم استئجار مبني جديد ليخفف من الضغط علي المبني السابق
    بقرار من مدير اداره اتلربيه والتعليم رقم وتاريخ وتم استئجار المبني بمبلغ وقدره
    مائتين الف ريال سنويا واعطي صاحب المبني مهله لاستيفاء المبني للشروط وتهيئته
    وان شاء غدا راح ننزل لكم ارقام القرارات والخطابات والعقود وجميع الاجراءات التي تم اتخاذها بخصوص مدرسه الخوبه الثانويه
    شكرا لمدير اداره التربيه والتعليم بجيزان الاستاذ شجاع القحطاني
    وشكرا للاستاذ محمد الرياني الناطق الاعلامي لاداره تعليم بجيزان
    وللاستاذ يحي عطيف بالقسم الاعلامي
    جازان نيوز تفتح لكم قلبها قبل صفحاتها وتتشرف بخدمتكم
    الله يعطيك العافيه
    علي وطنيتك واهتمامك وحرصك
    تحياتي لقلبك
  • #18
    04-15-2012 12:42 صباحًا ولد الخوبة :
    خلنا نكون واقعين الناس تغيرت وصارت تفهم ماعاد تمشي عليهم تصريحات المسؤلين في الصحف والتلفاز والزمن تغير ووسائل الاعلام توسعت الان صار بامكان اي مواطن بكاميرا جواله توثيق اي شي ونشره في الصحف والمنتديات الاعلامية وقد سبق ان فعلت بعض مدرسات متوسطة وثانوية الخوبة من صور ومقاطع فيديو وفضحوا ادارة التربيه والتعليم وبعدها اعلنت ادارة التربية عن صيانة مدارس البنات بملغ 2مليون مع انهم اعلنوا قبلها ومع بداية الدارسة عن الانتهاء من صيانة مدارس البنات والاولادد بمبلغ15 مليون

    اخي الناس تريد افعال على ارض الواقع وليس كلام يقال ويقرأ في وسائل الاعلام


    واضنك لاتخفى عليك مثل هذه الامور

  • #19
    04-16-2012 06:53 مساءً عبدالرحيم عريبي :
    ولم يتمكن المسؤولون في إدارة التربية والتعليم بجازان من حل هذه المعضلة رغم الخطابات والنداءات المتكررة من إدارة المدرسة وأولياء أمور الطالبات سواء بشكل رسمي أو عن طريق المنتديات والمواقع الكترونية حيث أنها أصبحت مصدر قلق و باتت هاجس ملح محبط بمعية الطالبات ومنسوبات المدرسة وأولياء أمورهن والخوف من مما قد تعقبه تلك الحوادث كارثة إنسانية لا يحمد عقباها كما حدثت في بعض مدارس المملكة وأمر لا يستهان بة ونهيب بجميع المسؤولين في المنطقة بالمسارعة في الحل ونحملهم مسؤولية التأخير وما قد يحدث لفلذات أكبادنا من أخطار ولا يرضي قيادتنا الحكيمة وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله ويرعاه.
    كلام جميل جدا دوما انت الافضل
    يااستاذ عبدالمجيد عريبي


    تحياتي ابو مروان
  • #20
    04-18-2012 09:41 صباحًا ام عبدالرحمن :
    ليش لاحوال ماتمشي معامالات المتجنسين الذينه لهم ام سعودية وابن لديه يقامه دايمه في الملكةاطالهم قدتعدو سن 20ولسى مايحملون اي ايثبتات
  • #21