• ×

07:46 مساءً , الجمعة 30 أكتوبر 2020

المدير
المدير

هل سيستجيب الدفاع المدني بجازان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

لدي قناعة بأنه لا توجد في هذا البلد طولاً وعرضاً إدارة حكومية قادرة على مواكبة تطلعات خادم الحرمين الشريفين في فلسفة ومضمون الجودة الخدمية التي يأمل حفظه الله تقديمها للوطن والمواطن .

وكل ما مر الوقت تزداد قناعتي هذه رسوخاً في ذهني ولعلي في هذه السطور أسلط الضوء على قصور إدارة من ادارتنا عن مواكبة تطلعاته وبصماته وإنجازاته رعاه الله التي تسير بسرعة تتجاوز سرعة الأحلام.

لعلكم لاحظتم في هذه المنطقة حجم المدن السكنية التي ولدت ونشأت في زمن قياسي وبمبادرة شخصية من خادم الحرمين الشريفين اختصرت بها حاجز البروتكولات والروتين لتولد بين عشية وضحاها وتشب وتكبر وتتخرج من بين يدية بمرتبة الشرف ثم تنخرط في عقد مدن الوطن الكبير كمدن متكاملة النظرة والرؤية والهدف وكل ذلك ولد في ذهن رائد التنمية في وطني واقصد ذهن والد الجميع خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبد العزيز لكن اداراتنا الحكومية تقف عاجزة عن مواكبة هذا الانجاز؟ عاجزة تماما ولا أدل على ذلك من توزيع خدمات الدفاع المدني على هذه المدن .
بالأمس كنت حاضراً وشاهداً على احتراق وحدة سكنية في إسكان الملك عبدالله بن عبدالعزيز بديحمة حاضرة مركز السهي , كنت أرى جهود وتعاون المواطنين في إخماد النيران والسيطرة عليها وسط خوف وقلق من أن تمتد تلك النيران إلى الوحدات المجاورة , كل ذلك حدث والدفاع المدني لا يزال بعيداً عن المكان ولم تحضر فرقته من مركز الموسم الا بعد أن قضي الأمر.

والحمد لله أن الحادث لم يتطور أنا هنا أتساءل بل أتمنى على إدارة الدفاع المدني بجازان أن تواكب أو على الأقل تحاول مواكبة تطلعات القائد وأن تعمل على توزيع خدماتها على كل المدن السكنية الجديدة وبشكل أدق تعيد رسم خارطة مراكز الدفاع المدني في المنطقة من جديد فالوضع تغير تغيراً جذرياً .

ويجب أن تضع في حسبانها أن الوحدات السكنية الجديدة صممت وبنيت متقاربة من بعضها البعض مما يعني صعوبة كبيرة في السيطرة على أي حادث حريق لا سمح الله هذا في حال قرب الدفاع المدني من الموقع فماذا سيكون الوضع لو كانت فرق الدفاع المدني بعيدة عن المكان كما هو حاصل الآن .

لابد يا دفاعنا المدني من إعادة النظر لابد من استحداث مراكز وفرق نوعية مجهزة ومدربة لتقديم خدمات نموذجية داخل هذه المدن السكنية النموذجية الجديدة بدون أي تأخر .


Mag-2001@hotmail.com
5


بواسطة : المدير
 5  0  1605
التعليقات ( 5 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    03-18-2012 09:14 مساءً عبير :
    فعلا ملاحظة رائعة كل الاسكانات تقريبا تخلو من مراكز دفاع مدني يجب ان ينتبه المسؤولين قبل وقوع كارثة

    شكرا استاذ مدبش انت راااااااااائع
  • #2
    03-18-2012 09:20 مساءً عنصر من الدفاع المدني بجازان :
    والله ثم والله انك صادق يا استاذ محمد الدفاع المدني في جازان أصلا وقبل الاسكانات يعاني من مشكلة ضعف قوته وامكاناته لمواجهة احتياجات المنطقة ولعلك لاحظت أنه عند وقوع حادث في مكان من المنطقة يستعين بكافة الطواقم من جميع المحافظات

    واليوم مع الاسكانات الجديدة زاد الحمل وانكشف الضعف
    يجب ان يتطور ويزود بأطقم ومعدات حديثة يجب يجب يجب

    شكرا استاذ محمد والى الأمام
  • #3
    03-18-2012 09:26 مساءً الولد الشقي :
    استاذنا مدبش تحياتي
    أنا أعرف انك على علاقة وثيقة بالعميد الشيعاني مدير الدفاع المدني بجازان فلماذا اذن تكتب مقالتك هنا

    لماذا لاتسلمها له شخصيا وانا متأكد انك تمون

    ولا لك قصد ثاني عموما هذه شجاعة منك و......
    اعذرني هذا رأي
  • #4
    03-19-2012 05:43 مساءً ابوسيرين شوك :
    في نظري ان الدفاع المدني عندما يجد المعداة

    المتطورة التي يفتقدها الدفاع المدني بمنطقه جازان

    سوف ينجز انجاز عظيم وملحوظ بكل صدق وامانه ماالحظه

    من قطاع الدفاع المدني في اي مكان بمنطقه جازان هو

    الاهتمام بسلامه المواطن بدرجه الاولي ولاكن الدفاع

    المدني يطبق الحكمه او المثل الجود من الموجود

    يعني الدفاع المدني لديه امكانيه محدوده بجود

    المعدات القديمه ومن هنا يا سعادة مدير الدفاع المدني بمنطقه جازان اتمني ان تتكرم وتعمل جوله حول اسكان النازحين بسهي وخاصة الجه الشرقية للاسكان سوف تجد ان هناك حفرتان عميقتان خطيرتان جدآ علي المواطنين تحتاج الي دفن وفي نظري ان الدفاع المدني بلموسم او الدفاع المدني بصامطة ليس لهم القدر علي دفنهافماهو الحل اتمني ان نجد الحل السريع جدآ لانقاظ الارواح البشريه وشكرآ لستاذي القدير / محمد المدبش
  • #5
    03-28-2012 12:09 صباحًا ابو زياد :
    بصراحه كلام جمل والله يعطيك العافيه
    *