• ×

08:55 صباحًا , الإثنين 28 سبتمبر 2020

أحمد دماس مذكور
أحمد دماس مذكور

مكتب تعليم صامطه يتعلم فنون لعبة الشطرنج

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
يبدوا ان لعبة الشطرنج العالمية اصبحت من اللعبات المستحبة والمسلية جداً لأداري مكتب التربية والتعليم بمحافظة صامطة فقد تأثروا تماماً بأبجديات هذه اللعبة وفنونها، مما دفعهم لممارستها على ارض الواقع الخصب لتصبح المدارس طاولة انيقة لإقامة اولمبياتهم الـ(......) والمعلمون حجارة اللعبة يحركونهم كيف شاءوا ومتى أرادو. مع عدم معرفتهم بكيفية قوانين اللعبة وطريقة تحريك حجارتها (عادهن يتعلمون).

فقد ارتجلت إدارة مكتبنا الموقر تنظيم لجنة ذكية ومختارة بعناية فائقة للقيام بمهامها ، قادرة على حصد الخيرات العائدة من تلك الاولمبياد بكل ودهاء.
فقد تكفلت اللجنة بتغطية عجز المدارس بالمعلمين دون الحاجة والرجوع الى الادارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة جازان ومطالبتهم بمعلمين جدد لسد العجز الحاصل بالمدارس لكي تنول شهادة تقدير مع مرتبة الشرف الاولى في رفع نسبة العطاله بالمملكة.

وقد تسلمت بالفعل الشهادة من المنطقة التعليمية الموقرة ذلك التوزيع الجائر لم يبنَ على اسس تنظيميه و تربوية وإدارية وتعليمية لتحقيق اهدافه التعليمية النبيلة ، فقد قامت اللجنة بتحريك حجارة اللعبة خبط عشواء ، ومما يؤشر لذلك أن المعلمين الذين كلفوا بخطابات ندب لمدارس غير محتاجة وإعادتهم لمدارسهم وكذلك معلمين تم ندبهم الى مدارس غير محتاجة لتخصصاتهم ، ذلك ما ادى الى حدوث
فوضى تعليمية وإدارية لمديري المدارس ومدارسهم ومعلميهم وطلابهم ، في تغيير خططهم التعليمية وتغيير جداول مدارسهم بين الحين والآخر وتحميل كاهل ممعلمين آخرين وتقليص قدراتهم التعليمية وخططهم الفصلية. كما ابتكرت اللجنة الموقرة نظام الاختيار المركزي لمدارس معينه وندبت معلميها مع احتياج مدارسهم وطلابهم لذلك الحجر الشطر نجاني(المعلم)،رغم المهام المسندة اليه من قبل ادارة مدرسته اضافةً الى حصصه.
المشكلة ان لجنتنا الموقرة لم تعي تماما اساسيات وقوانين ونظم اللعبة فهي تحرك الفيل كحركة القلعة وتحريك الجندي كحركة الفيل ...وهكذا
حتى اصبح الوزير في نظام لجنتنا جنديا - إنهم لا يجيدون فنون هذه اللعبة .


5

 4  0  1809
التعليقات ( 4 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    03-15-2012 05:44 مساءً مكتب صامطة :
    كان من الأفضل أخي أحمد أن تذهب لتدريس حصصك فطلابك ينتظرون وألا تشترط الوقت والزمان الذي تذهب فيه للمدرسة والتفريغ ليوم الأربعاء ولاأدري ماهو السبب وأخشى أن يكون السفر الى دولة مجاورة
    • #1 - 1
      03-16-2012 01:15 صباحًا احمد دماس مذكور :
      كم اتمنى ان يكون الحوار منطقي وبناء وهادف
      ولكن للأسف .....
    • #1 - 2
      03-16-2012 03:01 صباحًا احمد دماس مذكور :
      متى سنرتقي بلغة الحوار ام تعلَمون مالاتفعلون

      لاغرابة فباب النجار مخلوع
  • #2
    03-16-2012 01:23 صباحًا مدير مدرسة :
    ياأخي والله اشغلونا كل يوم ياخذوا مدرس ويجيبوا مدرس

    وسولونا ركبة ولخبطة وتغيير جداول وضيعوا الطلاب
  • #3
    03-16-2012 08:21 مساءً مكتب صامطه :
    كيف تريد الحوار طلاب بدون معلم وأنت زائد في مدرستك ويجب أن يدرس هؤلاء الطلاب وقد ذهبت للمدرسة وسلم لك الجدول وبعد ذلك رفضت
  • #4
    03-22-2012 03:52 مساءً صريح للغاية :
    حقيقة واضحة للعيان وياليت تعليم جازان يحقق فيها ويتأكد من تأشيرة الجوازات والوقت الذي تمت فيه فهي إما أن تكون يوم الثلاثاء والعودة الخميس أو الجمعة أو يوم الأربعاء صباحا وعلى حساب العمل نسأل الله العافية .

    ولكن أظن أن تعليم جازان يتغافل عن هذا الأمر وخاصة أن مدرسة كاتب المقال بها ثلاثة معلمين كل معلم 12 حصة وهناك مدارس أخرى نصاب المعلم بها 24 حصة او قد تزيد فأين شؤون المعلين من ذلك ومايدعونه من إنصاف .؟؟؟ فزميلي بالمدرسة وبنفس تخصص كاتب المقال نصابه 24 حصة من اكثر من 7 سنين فلماذا لايكمل معه ولو 4 حصص .