• ×

08:06 صباحًا , الأربعاء 28 أكتوبر 2020

يحيى فقيهي
يحيى فقيهي

سؤال من الواقع وجواب للملك ؟

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سؤال من الواقع وجواب للملك ؟
ذات مرة سمعت سيدي خادم الحرمين الشريفين وهو يقول من يقف وراء البخل على المواطن
وانا اريد السؤال لمن يجيب ،،،،
- لماذا هذا الغلاء الفاحش بلا اسباب سوى الجشع ؟
- لماذا هذا الظلم من المستوردين والوكلاء في بلد الرسالة بلد الاسلام بلد الحرمين الشريفين ؟
- لماذا التجار في الدول الاجنبية مثل أمريكا ، بريطانيا ، امانيا ....الخ يتعاملون بصدق وامانه مع عملائهم المستهلكين ، بعكس ذلك في بلد الاسلام والمسلمين ؟
- لماذا التجار في البلدان الاخرى وحتى الغير عربية او مسلمه ، يرحمون المستهلكين ؟ ولذلك دائماً نسمع عن إعادة أدوات او مركبات الى مصانعها وتغريم المصانع ، ونحن لم نسمع بذلك ابداً مع وجود عيوب مصنعية بالمستوردة الينا .
- لماذا لم تستطيع حماية المستهلك من وضع حد لهذا الظلم الجائر على المستهلكين هنا ؟ وطبعا كما يعرف الكثير من الناس ان هناك رؤوس خفية تعمل وراء هاؤلا التجار , وهي من تكون عقبة لا يعتليها النظام في حماية المستهلك .
- لماذا حماية المستهلك اذا توقفت اثر حاجز او عقبة من رجلً كبير او مسئول لا توصل هذا الخلل لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين وتطلب منه المساعدة عن طريق وزيرها ؟ أم انه يخاف على منصبة ؟ وانا على يقين انه يعلم بكل العقبات .
- لماذا عندما نتقدم بشكوى لحماية المستهلك ، لا نجد منهم الا رسالة برقم الشكوى ، ومن ثم نتابعها لمدة تزيد عن سته اشهر ، لا نجد الا تم او سيتم التعامل مع شكواك ؟ وانا على يقين انهم لن يعملوا شيء .
- لماذا التجار هنا لايرحمون حتى الأطفال الأبرياء في مطعمهم ؟ الحليب يزيد كل شهر 6ريال ، ولهذا اقول ياليت تتبناه وزارة الصحة ليباع في صيدليات المستشفيات او صيدليات تحت رقابتهم بسعره الحقيقي .
- لماذا التجار هنا لايرحمون حتى البهائم في مطعمهم ؟ فقد كان البرسيم قبل سنتين بعشرة ريال واليوم بستة وعشرين , ام انه مستورد ؟
- لماذا تتجاوز نسبة الربح 170% علماً ان اغلب التجار ليسو من الجنسية السعودية ؟ فمن ياترى يقف خلفهم ويساندهم ضدنا ؟
- لماذا يقولون ان الغلاء من الخارج ؟ والذي يوجد ببلادنا يوجد مثله ببلدان غيرنا بجودة افضل وسعر أقل بل حتى المصنوع محلين مغشوش .
- لماذا سيدي ووالدي خادم الحرمين الشريفين يدعم ويساعد ويساند بكل شي للوطن والمواطن ، وهاؤلا التجار والوكلاء المستوردين يقفون ضده ليرفعوا سعر كل شي من اجل توريط المواطن في الديون ، اوان يسلك طرق اخرى توفر له عيشة هنيه ؟
- لماذا لم تغير الشركات العملاقة لسيارات مثل مرسيدس وبي ام دبليو ... الخ بلد اخر لصناعة سياراتها ، مثل تويوتا ونيسان وشفر ، التي اكثر مايستخدمها المواطن البسيط ، ؟ ام لأنها الأستخدام المفضل للكبار ؟
- لماذا هنا السيارات تفوق سعراً عن اخواتها بالدول الاجنبية بنسبة من80% الى 130%، مع فرق ان سيارتنا تويوتا مثلا وشفر تصنع بـ استراليا واندنويسا وتايلند وتايون وكوريا ، وسياراتهم تصنع بمصانعها الرئيسية باليابان وامريكاء ولم تزيد قيمتها حتى 15% ، ؟ مع انهم لا يعرفون الاوريون فهي كامري عندهم وهم يهود ونحن مسلمون ؟
- لماذا تويوتا تصنع لدول العالم بمصنعها الرئيسي باليابان ، وتصنع لنا بمصانع اخرى بدول ضغيفة ؟ ام السبب ان شركة عبداللطيف جميل ليست الوكيله بتلك الدول ؟ وكذلك الشركات الاخرى .
- لماذا شركات إل جي ، سامسونج ، سانيو ، بانوسنك وغيرها تصنع لنا من شركات تحمل اسمها ببلدان اخرى وبجودة ضعيفة جداً ؟ و تصنع في مصانعها الرئيسية لدول اخرى بجودة عالية، وتباع باسعار اقل بكثير مما هي هنا ؟
- لماذا حماية المستهلك لا تقف ضد الوكلاء الذين يطلبون هذه الوجهه من الشركات المصنعة : ام ان وكلاء الشركات اقوى من نظام الدوله ؟
- لماذا اكثر من 80% من الوكلاء والتجار من جنسيات غير سعودية ومع ذلك يقفون ضد رغبة ملك في مساندة المواطن الضعيف وعدم المبالغة في الأسعار .؟
- لماذا الغرب يشهرون بالمفسد والمخطي متعمداً ولو كان من كان حتى رئيس الولايات المتحدة ان ذاك كان رئيسهم قد اخطى متعمداًً ، بيل كلينتون في قضيته الاخلاقية ، ونحن نتستر على الظالم والمتسلط اكثر لنساعدة على الاجرام اكثر ؟
- فمن ياترى يقف خلفهم ويساندهم ويجعل رغبتهم وجشعهم اهم من الحق وحق المواطن ، ومن ذا اقوى من نظام حماية المستهلك ؟
هنا اقول بل أسأل ، لماذا ظهر الفساد بهذا الشكل القوي ؟
هل أنكشف المستور وظهرت الحقائق لتعالج وتنتهي ؟
ام زاد عن سابق ولن يخشى العواقف ؟ فمن امن العقوبة أساء الأدب .

واليوم اجيب على سؤال سيدي خادم الحرمين الشريفين عندما قال ، من يقف وراء البخل على المواطن ، واقول له ياسيدي هم من ذكرتهم اعلاه , وابحث عن سندهم وستعرف الحقيقة .


بواسطة : يحيى فقيهي
 2  0  1063
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    03-11-2012 10:33 مساءً عبدالله مجرشي :
    سلم لسانك يافقيهى
    • #1 - 1
      06-13-2012 05:30 صباحًا يحيى فقيهي :
      سلمت يالمجرشي ، تقبل تحياتي
  • #2
    03-14-2012 04:55 صباحًا الحقيقة :
    اييه نسينا ما كلينا
    • #2 - 1
      06-13-2012 05:30 صباحًا يحيى فقيهي :
      اش اللي نسيته يالحقيقة ؟

      تقبل تحياتي