• ×

06:16 صباحًا , الجمعة 23 أكتوبر 2020

فطين عبيد
فطين عبيد

ملفات ساخنة : ناقتي يا ناقتي ... إقامتي يا إقامتي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط


قبل سنوات اشتهرت قصيدة للشاعر السعودي ناصر الفراعنة كانت بدايتها ناقتي يا ناقتي , والشاعر يبدو لم يظهر للإعلام بعد القصيدة والدليل غيابه عن الساحة الثقافية , ربما لموت ناقته .

وقد استمتعت بفحول الشعر في مسابقة شاعر الملك التي كانت برعاية رجل الأعمال بن سمار , وأذكر يومها أن المقدم ابتدأ بالأموات بتذكير الجمهور بقراءة الفاتحة على روح الشاعرة مستورة الأحمدي التي كانت مدرجة في السلم التنافسي لكن الله تولاها برحمته .
ورغم أني أجيد كتابة الخطابات طوال الخمس سنوات الماضية أي قبل ناقتي يا ناقتي , ولكن النتائج النهائية كانت بالإخفاق , وتمنيت لو أجيد نظم الشعر لكتابة قصيدة من ألف بيت : مطلعها إقامتي يا إقامتي ....

فطوال خمس سنوات لم أتوقف عن الكتابة للمسؤولين , أنني وافد غلبان عاجز عن تجديد إقامته , رغم أن كفيلي بارك الله فيه لم يقصر , وزودني بالخطابات المطلوبة منذ إغلاق شركته , ولا يمانع بتزويدي بأي خطابات إذا اتصلت به جهة رسمية .
ولو فطنت من البداية لجمعت المستندات والأرقام المتسلسلة للمراجعات طوال هذه السنوات التي قد تتعدى حاجز المائة , وقد دفعني لكتابة المقال , موظف قال لي , لماذا لم تراجعنا منذ خمس سنوات كما تدعي , فأخرجت إيصالا فوريا صادرا من نفس دائرته يعود إلى أكثر من خمس سنوات ماضية , ومع ذلك ...
لا أدري أي الأبواب القانونية أطرق , فمنذ ولدت تعودت أن لا اطرق غير باب القانون والعدل وتعرجات الأنهار العذبة .

في المدرسة كل يوم ابنتي يعطوها محاضرة عن القانون وضرورة إحضار إقامة سارية المفعول وإلا الطرد الفوري , زوجتي الحامل في أشهرها الأخيرة تعاتبني عدم وجود تأمين طبي لزيارة المشفى , ووضعنا المالي بالكاد نسدد إيجار الشقة , من يسدد للمشفى ؟
طفلي الصغير الذي لم يتجاوز ثلاث سنوات يحزم حقيبته لعلمه أن الصيف على الأبواب , وكل الدنيا تسافر حتى الطيور والأرواح والأشباح والفراشات .

أما والدي الضرير فمنذ ركله حصاننا اللعين برجله في فلسطين قبل عقدين من الزمن وهو يحرث أرضنا , فقد أدخل المشفى قبل أيام بحالة حرجه خلال قيامه تنظيف بيتنا القديم استعدادا لاستقبالنا صيفا .

أم المصائب أنه لا يوجد عندي مشكلة حتى أشرحها ولا ادري حقيقة أين المشكلة ولماذا لا تجدد إقامتي وأسافر ... الحل فقط عندالله وإخوتي المعقبين , فمن يدفع الثمن ؟؟؟؟؟

السعودية / الرياض فطين عبيد
fateen888@hotmail.com


بواسطة : فطين عبيد
 0  0  1404
التعليقات ( 0 )