• ×

10:12 مساءً , الأحد 27 سبتمبر 2020

المدير
المدير

!!نكتة في أزيز النيران

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
رغم أن الكلمة التي ألقاها الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، مساعد وزير الدفاع والطيران للشؤون العسكرية خلال زيارته التفقدية لمسرح العمليات العسكرية في منطقة جازان كانت تنقل رسالة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني، وتعبر عن رأي قيادة الوطن وقرارها بوضوح تام، إلا أن البيان الصادر عن مجلس الوزراء في جلسة قبل أمس الاثنين جاء ليؤكد الرسالة التي حملها الأمير خالد وسبقه في التنويه عنها الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز، أمير منطقة جازان.
لقد كانت لغة البيان حاسمة وجازمة، تشدد على أنه لا تهاون إزاء أي انتهاك سيادي لأراضي المملكة، وأنه حين يحدث فإنه يعطيها كامل الحق في اتخاذ (كل) الإجراءات لإنهائه مع اتخاذ التدابير اللازمة لحماية مواطنيها وأراضيها وتأمين حدودها وردع المعتدين، ووضع حد لكل من تسول له نفسه التسلل عبر حدودها أو التخريب، والحد من تكرار ذلك مستقبلا.
هنا يمكن قطع الشك باليقين، وأعني أن الذين ظنوا كلمة الأمير خالد بن سلطان القوية كانت كلمة عسكري أثاره الحدث حين وقف على أرض المعركة ورأى محاولة المساس بوطنه فبالغ في بعض التعبيرات دون أن تكون بالضرورة معبرة حرفيا عن رأي القيادة العليا، عليهم أن يتأكدوا الآن أنه لم تكن هناك مبالغة ولا انفعال، لأن قائدا عسكريا بخبرته وتجاربه ووعيه يعرف جيدا ماذا تعني لغة التصريحات خلال الأزمات.. وهاهو مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين يصرح بلغة إن لم تكن متطابقة مع تصريح الأمير خالد فإنها أكثر صرامة منها.
لقد سمعنا نكتة سخيفة يوم الاثنين روجت لها بعض وسائل الإعلام الباحثة عن الإثارة على حساب الحقيقة وأهمية الحدث، تقول إن قيادة الزمرة المعتدية طلبت من المملكة الجلوس إلى طاولة مفاوضات لحل المشكلة، بيد أن هذا الخبر اختفى بسرعة.. طبعا كان لابد أن يختفي، ولا بد أن يخجل من روجوا له لأن لا أحد سوف يستوعبه أو يمنحه أقل القليل من احتمال الصدق.. أي تفاوض وأي تفاهم ؟ ومع من؟ مع عصابات تخريب تتسلل لتعبث بأمن دولة لديها جيش مجهز بكل التقنيات المتطورة، ولديها قيادة لا تساوم على شبر من أرض الوطن مع كائن من كان، ولديها شجاعة القرار وحكمته، ولديها شعب جاهز لبذل الأرواح في سبيل الوطن؟
يا لحماقة هؤلاء المروجين للأكاذيب ويا لانحدار أخلاقهم وغبائهم.
إن الأزمات هي المحك الذي يبين الصادقين والشرفاء ويفضح المخادعين والانتهازيين الذين يجب ألا نغفر لهم مثل هذا الانحطاط.
habutalib@hotmail.com


بواسطة : المدير
 1  0  1568
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    12-04-2009 09:08 صباحًا احمد القيسي :
    اشكر الخ حمود علي هذا الكلام الرائع
    واقول له القافلة تسير، ولا يضرها نباح الكلاب
    ولدي طلب ليس من الاخ حمود ابوطالب فقط بل من كل
    من يملك موهبه الكتابه ان يلتفتو لموضوع القبض علي
    اي مجهول افريقي لاني اسمع انهم يتسللون بكثره
    بحكم قرب عائلتي من الحدود ففي ايام قليله قبض
    اخي والوالد علي عدد كبير منهم وتسليمهم لحرس
    الحدود
    وافضل تكاتف الجميع علي القضاء عليهم

    علما اني لست ساكن في جيزان لان البعض من الاخوه القراء
    سوف يقول وانت ليش ما تتعاون معنا في القضاء عليهم

    اخوكم\\ احمد القيسي قريه الحثيره
    • #1 - 1
      12-05-2009 02:30 مساءً محمد الأمير :
      من وجهة نظري الغير عسكرية ولا تعرف فيها شي أرى أن يجب على السعودية أحد أمرين إما إبادة الحوثيين عن بكرة أبيهم حتى الأبرياء وألا يقفو مدافعين لأن عدد الأسرى يتزايد (طبعا موثق بتسجل فديو 6,39ست دقايق ) ناهيك عن عدد القتلا والجرحى هذا لا يحتاج توثيق لأنة واضح للجميع أو يجتمعو على طاولة حوار ليحلو المشكلة وكفاية تهاون لأنة ليس سهلا والحوثي ليس شيخ قبلة الحوثي ولاكن قايد عصابة جذورها ممتدة حتى داخل الأراضي السعودية أي يوجد الكثير من حرس الحدود والمواطنين خونة ومرتزقةِِ