• ×

07:49 صباحًا , الخميس 24 سبتمبر 2020

المدير
المدير

فيفادول الصحة المدرسية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أحياناً تصاب بالصداع جراء التناقض الغريب في الطرح الإعلامي لبعض المسؤولين بين الواقع الذي نعيشه وتعيشه مؤسساتهم الخدمية وبين ما يقولون .

تصاب بالصداع لأنك لا تعرف وربما لن تعرف عن ماذا يتحدثون ؟ ولماذا يقولون مثل هذا الكلام ! و على من يسعون لتمريره أصلاً .

يرسمون عبر الإعلام لوحة سريالية عن مؤسساتهم وإداراتهم خلاف ما نشاهده على أرض الواقع فهل يتحدثون عن شيء غير مرئي بالنسبة لنا وهل تلك المؤسسات تقدم خدماتها لأخواننا الجن مثلاً .

لن أطيل عليكم بهرفي المتهالك على درجات مؤسسات تقف مراوحة في مكانها وسط عالم متسارع التغير وسأتتركم مع بعض طرح أخواننا مسؤولي الصحة المدرسية آملاً أن لا تعتريكم الشقيقة وأخيها الصداع جراء ما تقرؤون .

يقول الأول (بذلت وزارة التربية والتعليم جهوداً ملموسة لتقديم أفضل الخدمات الصحية لأبنائنا الطلاب بالعمل على تطوير الصحة المدرسية والنهوض ببرامج التوعية الصحية المدرسية والاهتمام بصحة الطلاب والمعلمين بصفة خاصة وبصحة المجتمع بصفة عامة وهكذا باتت الصورة متكاملة لأعمال الصحة المدرسية وأهدافها في المملكة ). أنتهى كلام المسؤول الكريم فهل فعلاً باتت الصورة متكاملة لأعمال الصحة المدرسية!؟
بالنسبة لي لم أرى أي صورة حتى ولو أبيض واسود فمتى أصبحت صورة الصحة المدرسية متكاملة ؟ وأين وكيف!؟ لا أدري ؟

ويقول الآخر ( تهتم الصحة المدرسية بالبيئة الصحية المدرسية (النفسية والحسية) والتغذية وسلامة الغذاء والتربية البدنية والترفيه وتعزيز صحة العاملين في المدرسة )(وترجم هذا الاهتمام في صورة برامج صحية توفر مستوى عالي من الرعاية والتوعية الوقائية)(لينعكس ذلك إيجاباً على الوعي الصحي لجميع المساهمين في تقديم الخدمة الصحية للطلاب وفي نشر الوعي والسلوك الصحي السليم ). انتهى كلام المسؤول فهل فعلاً تهتم الصحة المدرسية مع اهتمامها بالحضور والانصراف بالبيئة الصحية المدرسية كما يقول الأخ أعلاه ؟؟ثم هل برامجها توفر مستوى عالي من الرعاية الصحية والتوعوية والوقائية ؟ وكيف ذلك وهي لا تمتلك إلا طبيب عام وخمس قوارير فيفادول ؟؟؟

عجيب وغريب ما يقوله مسؤولي الصحة المدرسية عن إدارتهم هذه الإدارة التي ورغم مرور الزمن ما زلت وزارة التربية تحملها عبئاً ثقيلاً على ظهرها وشوكة في حلوق منسوبيها وسداً منيعاً يقف حائلاً دون تمتعهم بأي رعاية طبية عليها القيمة .

أيها ألأخوة المسؤولين كفا هرفاً فاضياً فنحن نرى ونعرف كل شيء .



5

بواسطة : المدير
 1  0  1148
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    02-20-2012 05:03 صباحًا احمد دماس مذكور :
    اشاطرك الرأي
    فالعلاقة بين الصحة المدرسية وصحة الطفل كالعلاقة بين
    رواد الفضاء والاسكيمو