• ×

01:41 صباحًا , السبت 26 سبتمبر 2020

صورة للكاتبات
صورة للكاتبات

حكام بلاشعوب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط


حينما ترقص الأرض وتدندن بصوت ذلك الفنان وتهتز برمية الكرة لذلك اللاعب المحترف فنبحث في طياتها عن علماء فنجدهم هاجروا البلاد وماجوا في بقاع غير بقاعنا .
في الوقت الذي تحتضن فيه امريكا والدول الاوروبيه أبناءها وبناتها وتتشبث بنوابغ العلم وتطلب فيه اسرائيل مزيدا من ابناء وبنات العرب لتسلحهم وتكتسبهم وفي الوقت الذي استيقظت فيه متأخرة تلك الدولة الشقيقة تبحث عن زمرة من المسلمين من اهل السنة لينخرطوا ضمن شعوبها بالرغم انهم لم يعيشوا فيها ولايكنون لها الحب والولاء في هذا الوقت ننام نحن في غفلة العنصرية والتفرقة بين الانثى والذكر .

من يضع تلك المواد وتلك النقاط والقرارات هل هم بشر لايرون او لايسمعون حتى أنهم لم يتعبوا في النزول للميدان ليسمعوا ويعرفوا حقيقة مايحدث فأصبحوا مجرد اناس رفعت ارصدتهم في البنوك برواتب خياليه وناموا في افرشة وتيرة بغطاء مخمل ويتناولون طعاما من اطباق من ذهب وفضة بتذاكر سفر ممنوحة لهم بلا تكلفة ولامشقة ، متجاهلين شقائقهن اللاتي ماكان ذنبهن الا اتباع دين الله وشرعه وزواجهن بمن رضيوا دينه .

وننشغل كدولة عربية عظمى بوضع نقطة هنا ونقطه هناك لعل وعسى يصبح بالامكان الامساك بها وتجميعها كحبات اليانصيب الباكي أو كحبات الرمل المتناثر .
ضربو دفوف القبيلة فأصبح ذاك الفنان سعودياً في غمضة عين وبكت بناتنا على ابنائهم دمائاً ولم ينالوا الا زيادة في التشتت والهوان .
هل كان أكثر جدارة لهن ان يتزوجن فنانين او لاعبي كرة قدم لينالوا عيشاَ رغيداً وراحة واطمئنانا في بلد ولدوا وعاشوا وتربوا فيها وبناتهن ماذا يفعلن هل يكون الزواج ستراً لهن ام يسلكن مسلكاً أخر يفضح عن سفور ومجن مستور فلعل وعلا يكون للواسطة شخطة قلم فتبدل ظلمات حالهم الى نور .
في وقت ضربات طبول الربيع العربي نزيد الامور تعقيدا ونفتح ابواباً للحقد والضغينة ليس بين شعبنا وشعوبا مجاورة بل بين ذكورنا واناثنا والأصعب لو توسعت تلك الضغائن بين الشعب واصحاب القرار فهل
ستبقى الارض ثابتة أم ستهتز وترقص , فلماذا لانتعض ويكون العدل لنا ميثاقاً حتى لانفيق ونجد انفسنا حكاماً بلاشعوب .

مرام علي

maram3li@hotmail.com]


1

 5  0  1453
التعليقات ( 5 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    02-13-2012 05:47 مساءً ابو سيرين شوك :
    عندما تضع نظاره طبيه علي عينك فانت تبصر اكثر لنك محتاج تلك النظاره وعندما تجبر علي وضع نظاره شمسيه فانت تحاول قدر المستطاع ان لاتنظر هنا وهناك نعم جميعنا الان يلبس نظاره شمسيه اجباريه حتي لليقع نظرنا علي اشيا قد تهز مشاعرنا فنرمي تلك النظاره ونبدأ بالحساب ولكن املنا ان ياتي فجر مشرق يعيد الانسانيه للانسان ويعيد الالفه بين الخلان تحياتي للاستاذه مرام بنت علي.
  • #2
    02-29-2012 07:00 صباحًا محبه امنا خديجة :
    [FONT=Comic Sans MS]كلام غير منطقي ولا واقعي ولا يلامس المجتمع بختصار خزعبلااااات قولي خيرا او اصمتي[/FONT]
    • #2 - 1
      03-08-2012 02:33 مساءً ابن مواطنة :
      كلامك وجهيه لنفسك أيها السيدة
      واصمتي انت
    • #2 - 2
      03-10-2012 02:11 صباحًا الي التي تدعى حب خديجة :
      اريد ان تشرحي لنا يا محبة خديجة ماهو الكلام الغير منطقي في الموضوع !!! تدعين الحب لخديجة اطهر نساء الارض وربما لو كانت بيننا لبرأت من هذا العصر الذي عاد بنا لأيام الجاهلية , نعم الكلام منطقي وصحيح, فالفنانين والمطربين وكبار اللاعبين يجنسون في ايام قليلة واصحاب الكفائات العلمية وابناء المواطنات يعاملون كغرباء ويحرمون حتى من حق العمل بحرية ويسر
  • #3
    03-08-2012 02:31 مساءً ابن مواطنة :
    ممتاز أخت كرام
    المقال رائع جداً وغي الصميم
    فهل من مجيب؟؟؟
  • #4
    03-08-2012 05:20 مساءً دانه :
    رائع ومنطقي ..

    سلمت بنانك وسلم فكرك..
    واصلي يامبدعه
  • #5
    03-09-2012 04:33 مساءً ماما منو :
    سلمت يداك
    رائعة دوما
    اتمنى ان يصل كلامك لمن تريدين و يجد قبولا لديهم
    و اتمنى ان يفهم كل من يقرأ هذه الكلمات لا أن يقرأ من لا يفهم .