• ×

04:13 مساءً , الأربعاء 25 نوفمبر 2020

مساوى إسماعيل قيسي
مساوى إسماعيل قيسي

أرض ومشلح وكفن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
-- البطالة والواسطة سلاحان فتاكان من الأسلحة الجرثومية التي تنخر جسدالوطن بسرطان (قاتل) للوطنية و لن يستطيع ( مسكّن ) حافز مواجهتهما أبدا بل يجب استئصال الورم الخبيث الذي ( ربا) في نفوس المواطنين وعلاج أثار المرض بأمصال ( الكفاءة الشخصية ) و( مبدأ تكافوء الفرص)
-- أتمنى لو تقدم هدية كل ثلاثة أشهر للمسؤولين على مستوى وزراء ومدراء عموم عبارة عن ( مشلح ) و (كفن)
-- مساحة وطننا الغالي مليونان وربع المليون كيلو مترا مربعا ترى لوزع مليون كيلو متر مربع فقط على عشرين مليون مواطن سيحصل كل مواطن على ألفين وخمسمائة متر مربع لتتأكدوا أحسبوها .
- (انفلونزا الطيور) تسببت في منع (بيع الدواجن الحية ) ودعم إحتكار شركات الدواجن ( المبردة) و( المجمدة ) مما تسبب في ارتفاع أسعار ( غذائنا ) وإصابة جيوبنا ب ( أنفلونزا الفلس المزمن)
ــــ من المتسبب في تحويل ما يقارب الثلث من طلاب وطالبات منطقة جازان إلى الدوام بعد الظهر بسبب عدم صلاحية المباني المدرسية ؟؟ ولماذا لاتوفر الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة وسائل نقل على الأقل لطلاب وطالبات تلك المدارس في ظل إنشغال أولياء الأمور بدوامهم أثناء بداية دوام أبنائهم .؟؟
ـــ عدد أندية المملكة الرياضية هي 153 ناديا هل هي كافية لخدمة الشباب رياضيا في وطننا وهل باستطاعتها إشغالهم عن التفحيط والمخدرات والإنحرافات الفكرية ؟؟ ما رأيكم أنتم .

ـــ عندما نبحث عن مخرج من دائرة الفساد فإننا نحتاج لمحو تلك الدائرة من حولنا وغسل وطنيتنا بماء التقوى و صابون الإخلاص.
خاتمة :
قال تعالى : ((لِّلَّهِ ما فِي السَّمَاواتِ وَمَا فِي الأَرْضِ وَإِن تُبْدُواْ مَا فِي أَنفُسِكُمْ أَوْ تُخْفُوهُ يُحَاسِبْكُم بِهِ اللّهُ فَيَغْفِرُ لِمَن يَشَاء وَيُعَذِّبُ مَن يَشَاء وَاللّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ)
)


1

 2  0  1111
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    02-06-2012 05:33 مساءً سيف بني العاتي :
    أمثالك قليل ... ممن يحمل هم الشباب من الكتاب فسر الى الأمام وبارك الله في قلمك الحر أينما كنت وفي أي هم كتبت ... وأنا هنا أدعوك وجميع أبناء جازان الأوفياء لتراب الوطن المملكة العربية السعودية بقض عروش الفساد في جازان ونشرها للعيان فقد صبرنا كثيرا على تجاهل الأعلام منذ أمد بعيد وحان الوقت بكل قلم غيور على بلاده ووطنه واحقاقا للحق فبقدوم الامير المخلص صاحب السمو الملكي محمد بن ناصر -حفظه الله- وأعانه لخدمة الدين والمليك والوطن والسير بعجلة التنمية التي مازالت تحتاج الى الكثير والكثير بتعاون الصغير قبل الكبير......... لقتل الفساد كما تم قتل بعوض الوادي المتصدع...

    ( هنيئا لك جاااااااااااازان بأمثال القيسي)
  • #2
    02-09-2012 11:04 مساءً زين العابدين :
    شكراً لقلمك الحر