• ×

01:54 صباحًا , الأحد 18 أغسطس 2019

المدير
المدير

ياسمو الأمير : الوانيتات في مطار الملك

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تصور طفلا صغيرا وشقيا يلبس مشلح أبيه الثمين الغالي أو بدلته الأنيقة الفخمة كم سيكون المنظر مضحكا ومحزنا , مضحكا على الطفل ,ومحزنا للحال الذي تصير إليه المشلح أوالبدلة.

هذه المقدمة لتبسيط الموضوع الذي قررت الخوض الكتابة عنه هذا الأسبوع مع فارق التشبيه والطاعة والاحترام والتقدير لصاحب - البشت - والد الجميع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز حفظه الله.

أما الطفل الصغير الشقي فهو أيضا (معاق ) و(ذو احتياجات خاصة)وهذا الشيء الذي يقهر و أخجل جميع أبناء منطقة جازان أمام جميع الناس
إنه المطار الذي يحمل أسم خادم الحرمين الشريفين .

فالمطار يتكدس بالمسافرين لأسباب منها :
أولاً - : عدم وجود طائرات ضخمة تنقل الركاب مثل الترايستار و الإيرباص والجامبو لتعوض النقص في الرحلات , بل خّصِّصت له حصرياً طائرات ذات سعة صغيرة مثل الطائرة الشهيرة ( الماسورة) MD-90 وأخرى يتندر عليها المواطنون ويسمونها مجازا (وانيتات جوية)

ثانياً : عدم وجود رحلات دولية وربما لقدرات المطار ( الخاصة) وتلك الرحلات لو وجدت ربما تساعد على النقل المباشر من جازان إلى الدول مباشرة بدلا من مزاحمة المسافرون دوليا للمواطنين الذين سيسافرون لمدن السعودية الأخرى ذات المطارات الدولية .

ثالثاً- :إلغاء الرحلات إلى بعض مدن المملكة أبرزها جازان / المدينة المنورة وجازان/ الطائف وجازان / شرورة وجازان/ نجران وجازان / تبوك
وتبقى أسباب أخرى كسوء الخدمة المقدمة من الحجوزات وحتى تأجير العربات التي تستخدم لنقل عفش المسافرين وو الكثير من العيوب التي لاتليق بمطار يحمل اسم خادم الحرمين الشريفين
الأمر الذي زاد الطين بلة أن المطار الذي كنا نتوقع أن يصبح بعد التطوير مطاراً دوليا تنطلق منه رحلات مكثفة داخليا ودوليا ينتقل من مستوى المطار الإقليمي إلى مستوى المطار الداخلي وهو مستوى أقل.

من هنا نناشد صاحب السمو الأمير فهد بن عبد الله بن محمد آل سعود رئيس هيئة الطيران المدني أن يوجه بأوامره وخططه إلى مايعالج الأمور والخدمات في هذا المطار حتى يصل لمستوىً يليق باسم خادم الحرمين الشريفين حفظه الله , أكثير أو مكلف أن يتم تأهيله وتوسعته مبانٍ ومدرجات وإعداد الخطط ليصبح مطار الملك عبدالله الدَّولي بجازان ليكون بحق اسم على مسمىً .؟


1

بواسطة : المدير
 3  0  1372
التعليقات ( 3 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    01-12-2012 03:51 صباحًا نورا :
    موضوع مهم جدا أتمنى الالتفات له من قبل المعنيين بالأمر / المطارات دائما بوابة لقياس مستوى تطور المنطقة وهي واجهة البلاد / تحياتي أستاذ مساوى

    1
  • #2
    01-13-2012 10:26 مساءً موسى بكري :
    يعطيك الف عافيه

    موضوع مهم جدا
  • #3
    01-13-2012 11:39 مساءً علي حربين :
    اشكرك استاذ/مساوى
    لقد شخصت الواقع بأسلوب مختصر وجميل

    واصل على هذا النهج لما فيه مصلحة المنطقة وأبنائها
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:54 صباحًا الأحد 18 أغسطس 2019.