• ×

06:23 مساءً , الخميس 5 ديسمبر 2019

محمد الرضوان
محمد الرضوان

صامطة يا سمو الأمير

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صامطة تلك المدينة الحالمة التي تقع في الجنوب الغربي لمدينة جازان وتعتبر البوابة الجنوبية للملكة العربية السعودية والتي من المفترض ان تكون في اجمل وابهى صورها وحلتها ومنها يعبر الزائرون لهذه البلاد الى شتى أرجاء الوطن الغالي لكنها وللأسف الشديد يبدوا وأن لها من إسمها نصيب
شوارع مخربة ومكسرة , مياه متقطعة نادرا ما تصل إلى بعض المنازل أما البعض الآخر فلا يعرفون لها طريق, مشاريع متعثرة لا يعرف سبب لتعثرها وعدم اكتمالها ؟
دوائر حكومية قد أكل عليها الزمن وشرب وهي في مكان واحد مستأجر رغم وجود أماكن مخصصة من الدولة لإقامة مباني لتلك الدوائر عليها ؟
سوق يعجّ بالعديد من المجهولين الذين أصبح المواطن يخشى من التجول به وشراء مستلزماته منه وذلك خوفا من سرقة محفظته أو إصابته بأذى لا سمح الله .
شوارع داخلية تشعرك أثناء سيرك بها وكأنك في لعبة بلايستيشن تجنبا من الوقوع في تلك الحفر التي تتوسطها تارة وتكون على جوانبها تارة أخرى مع أن خطوط الإسفلت قد وصلت إلى قمم الجبال .
محافظة من الفئة ( أ ) لا يوجد بها مقر رسمي لاحتفالات أهالي المحافظة في الأعياد والمناسبات الوطنية والشعبية .
لا يوجد بها متنفس للأطفال غير حديقة الملك فهد التي ليس لها من اسمها نصيب والتي من المفترض أن تكون حديقة نموذجية لكنها تفتقد إلى ادني مقومات الاهتمام فلا بوفيه بها ولا مكان لقضاء الحاجة أعزكم الله .
وغيرها الكثير والكثير والكثير فاذا كان هذا ما يعاني منه أبناء صامطة المحافظة فما هو حال ابناء القرى المرتبطة بها .
قبل حوالي العشرة اشهر تشرفت المحافظة بزيارتكم الميمونة لها وحينها عرض فيلم وثائقي عن المشروعات المزمع تنفيذها بالمحافظة و كم كان الاهالي سعداء وهم يستمعون الى تلك المليارات التي ستنفق في سبيل النهوض بالبنى التحتية بالمحافظة ولكن سرعان ما تبدد هذا الحلم فهل سنرى صامطة وقد تغير حالها إلى ما نرجوه ؟ أم أن هذا هو الواقع الذي لا مفر منه ؟!.

بواسطة : محمد الرضوان
 3  0  959
التعليقات ( 3 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    01-08-2012 01:20 صباحًا معلمه من صامطه في الداير :
    صدقت والله يالييييييييت حد يشوف صامطه وشوارعهاطاح بسبب الحفرالكثير
  • #2
    01-09-2012 11:49 صباحًا سيف بني العاتي :
    جميع بلديات منطقة جازان تحتاج الى تطوير الى متى ومدن وقرى المنطقة تعاني سوء التخطيط والتنفيذ وشركات عاجزة على تنفيذ المشاريع بالجودة المطلوبة...
    على وزير البلدية والقروية اعادة النظر في تنفيذ المشاريع وهدر المال العام على شركات جشعة ومماطلة وسيئة في اعمالها واختيار شركة واحدة لكل منطقة مثل شركة بن لادن وارامكو...
    حتى لا تذهب ميزانية الدولة ادرج الرياح...
  • #3
    01-11-2012 12:10 صباحًا alhob :
    والله اليأس دب في انفسنا خلاص
    همجيه وازقه ليست شوارع
    عدم نظافه ومستشفى متهالك ودوائر حكوميه اترفع عن وصفها
    مدارس سيئه وواداريا محافظه ميته دماغيا
    الكل يتغنى بحب جازان ومحافظته وقريته ومع ذلك نجد المواطن في جازان اكثر شخص يلا يكلف نفسه بالبحث عن مصلحتها وهذا تناقض غريب
    بصراحه صعب التغيير والعقليات تورث
    الفكر القديم والانهزامي والتاخر والضعف جعل منها محافظه متأخره جدا هي وقراها
    الاخلاص عدم وبالتالي صامطه في تدهور حسبي الله على من كان السبب بس
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:23 مساءً الخميس 5 ديسمبر 2019.