• ×

09:30 مساءً , الأربعاء 21 أغسطس 2019

المدير
المدير

الوضع جدا خطير..!!!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تسخر الحكومة الرشيد جل طاقاتها الإقتصادية وثروتها الهائلة للقيام بمصالح الوطن ثم

المواطن بصورة مباشرة كالضمان الإجتماعي وبرنامج حافز مؤخرا أو بصورة

غير مباشرة كالمشاريع التنموية والخطط الزمنية بعيدة الأجل .

إلا أننا خلال الإطلاع على وسائل إعلامنا نلحظ ثغرة سلبية شوهت جبين هذا الوطن الذي قفز للسلالم الدولية على كافة الأصعدة مما أحدث برأيي تمزق ملحوظ بين لب التنمية وأقصد الفرد وبين سبيلها وأقصد الوزارات التي تخفف من صعوبة التكيف الإجتماعي مع مختلف أطار العالم وما برنامج حافز الذي أمر به الرجل الأسطورة خادم الحرمين الشريفين إلا مثال من أبسط الأمثلة التي أوصدت أبواب المثابرة في وجه أبناء الوطن .

ولا أعلم ككثير من متابعي الساحة الإجتماعية لماذا تبدأ الوزارات المعنية بالثغرات والإستثناء وتسرد للبقية آلية بطيئة وطريقة مملة للإستفادة من هذه القرارات التي كفلتها حكومتنا الرشيدة لأبنائها ؟؟!!

وهل يقارن ( حافز ) بعد إيداعه لمستحقيه بالفرحة التي لامس فيها أمر أبينا القائد خادم الحرمين الشريفين مسامع العاطلين والعاطلات؟؟

وكيف لي ولفلان وعلان أن يشاهد بين حين وآخر إحتفالات إنشاء وتدشين الجامعات وأبناؤنا يصرخون في المنتديات والصحف ومواقع التواصل الإجتماعية من معاناتهم وعدم الإستفادة من فرص التعليم العالي ؟؟
و أين تذهب تلك الأرقام الفلكية التي ترصد لإدارات التربية والتعليم بالمناطق و صحفنا مليئة بصور مرعبة لسقوط سقف مدرسة أو عيوب هندسية في العمران الذي إستأجرت فيه الإدارات لعدم توفر المباني الحكومية ؟

إلى من يهمه الأمر وأؤكد أنه يهم الجميع ويهم كل مواطن عاطل أو موظف أو مسؤول وكذلك متخاذل , أقولها ملئ الورى ( نحن نهرول للخلف في زمن يسعى فيه المركب التنموي مسرعا للأمام )

فلن نتفوق طالما أن المسؤول المسلول يتباهى ويتفاخر علينا بما قدمه وما يقدمه للمواطن وأنه ينفذ الأوامر التي توجه بها الحكومة حفظها الله بحذافيرها وحين تقلب الصفحة الأخرى تجد المئات من المواطنين يهتفون للمسؤول نفسه , أين حقوقنا؟؟!!

بواسطة : المدير
 1  0  1054
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    01-07-2012 11:18 صباحًا أل صميلي :
    طرح جميل ورائع دام قلمك


    اخي مساوى يشرفني ان اقوم بتبادل بعض المعلومات معك.

    أخي / اتمنا منك طرح هذا الموضوع متسائل فيه


    هل يقارن المواطن المستفيد من الضمان الاجتماعي او التاهيل الشامل المواطن المعاق عن العمل بمواطن انعم الله عليه بالصحه والعافيه قادر على العمل بحكم كلهم عاطين .

    تم تخصيص حافز وتم حذف من المستفيد (800 )من الضمان من اصل (2000 )ريال من حافز

    طيب انا متسائل / ليش اعطوه ضمان - وليش ما يعطوه 2000 حافز مثله مثل بقية المواطنين ويصير دخله 2800 الفين حافز مثل غيره و800 تختص بحكم انه معاق .


    اليس هذا ظلم في حق مستفيدي الضمان و التاهيل .

    اعتبر هذا غلط من ورشة عمل حافز ولا بد يحاسبون عليه

    ثم يعتمد الين لمستفيدي لضمان او التاهيل يستفيد من الطرفين تلقائي .

    نعتذر عن الاطاله والشرح للفائده فقط نقاشي يعتمد علىة التسائل
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:30 مساءً الأربعاء 21 أغسطس 2019.